كيف تكسر الروتين الممل في العمل ؟

كثير من الأشخاص يعانون من الروتين اليومي المُمل ، وخاصة الذين يعملون في وظائف روتينية تجبرهم على المكوث لساعات طويلة في المكتب ، ولكن قد لا يكون العمل هو سبب الملل ، بل عدم قدرة الشخص على التكيف وإحياء المكان الذي يعمل فيه ، وهذا ما يؤثر سلباً على الإنتاجية والنشاط ، لذا يُعد التغيير وكسر الروتين حتى لو كان بسيطاً سبب في إرتفاع الإنتاجية وإعادة النشاط والحيوية من جديد .

موقع مؤشر يضم مجموعة من الوظائف المميزة والذي يبحث عنها الكثيرين ، موقع السير الذاتية يُساعدك في إنشاء وتنظيم وإرسال سيرتك الذاتية بالشكل الصحيح .

كيف يمكن كسر الروتين الممل في العمل ؟

إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في كسر وتخفيف الروتين اليومي الممل في عملك :

الروتين الممل
  1. احرص على أخذ قسطاً من الراحة من حين لآخر ، حتى تجدد طاقتك وتعود إلى العمل بحيوية ونشاط ، فمثلاً اقضي وقتاً مع أصدقائك وتحدث إليهم بأمور بعيدة عن العمل ، تناول مشروبك المفضل .
  2. ابتعد عن السلبية في العمل ، فلا تفكر بالأخطاء التي ارتكبتها سابقاً ، با حاول أن تتعلم منها ، وفكر إيجابياً بوظيفتك وأهميتها لك ولمن حولك ، فهذا سيعطيك دافع إيجابي ويشجعك على مواصلة العمل بكل حماس وحيوية .
  3. لا تنسى ممارسة التمارين الرياضية ، فعندما تشعر بالتعب من جلوسك وقتاً طويلاً ، قم بممارسة بعض التمارين البسيطة في مكان العمل ، كالمشي لمدة زمنية وغيرها من التمارين التي تستطيع ممارستها في مكان عملك .
  4. نظم وقت نومك ، من خلال تحديد وقت النوم والإستيقاظ والتزم به حتى في أيام العطل ، وهذا سيشعرك بالراحة والنشاط خلال النهار .
  5. احرص على وضع الزهور الطبيعية ذات الرائحة والمنظر الجذاب الجميل في مكتبك ، لأن الزهور قادرة على تعزيز الروح الإيجابية لديك ، ومنحك الشعور بالنشاط والحيوية .
  6. حافظ على نظافة وترتيب مكتبك بشكل يومي ، لأن الفوضى تعطي شعور بالملل وعدم الترتيب ، وتؤثر سلباً على إنجاز المهام بعكس الترتيب والنظافة .
  7. حاول أن تسعد نفسك وتسعد من حولك ، من خلال نشر السعادة ، لأن السعادة والإبتسامة تعطي شعور بالإيجابية والراحة ، وتُعد السعادة من الأشياء المعدية التي تنتشر بسرعة .
  8. استمع إلى الموسيقى الهادئة والمُحفزة ، لأن الموسيقى تساعد على كسر الروتين الممل والمتوتر ، وتُحفز على إنجاز المهام بكل نشاط وحيوية ، وأيضاً تخلق بيئة عمل مريحة ، إذ أنها تخفف التوتر والضغط ، وهذا ما ينعكس إيجابياً على الإنتاجية .
  9. قم بالعمل في المنزل في بعض الأحيان ، لكي تكسر الروتين ، وهذا سيمنحك الشعور بالنشاط وبالتالي إنجاز المهام بشكل فعال ، وأيضاً سيساعدك ذلك على الموازنة بين العمل والمنزل .
  10. تناول الطعام الصحي في العمل ، لأنه سيساعدك على تجديد نشاطك ، ابتعد عّم الوجبات التي تُشعرك بالكسل والخمول .
  11. التعرض لأشعة الشمس ، لأن أشعة الشمس تزيد هرمون السعادة في جسمك ، وتعزز نشاطك وحيويتك ، وتكسر حاجز الملل والكسل لديك .
  12. لا تبقى جالساً لوقت طويل ، حاول أن تقف في كل فرصة ، مثلاً قم بالمكالمات الهاتفية وأنت واقف .
  13. غير مكان جلوسك ، فلا تجلس كل الوقت على كرسيك ، بل غير الأماكن من خلال العمل في غرفة الإجتماعات ، أو على أريكة الضيوف في مكتبك .
  14. استمع إلى آيات القرآن الكريم بأصوات الشيوخ التي تفضلهم ، لأن الاستماع إلى القرآن سيمنحك الطمأنينة والراحة النفسية والجسدية .
  15. ابتعد عن تصفح مواقع التواصل الإجتماعي خلال أوقات العمل ، لأن المواقع الإجتماعية تشجع على الشكوى وكره رئيسك وزملائك في العمل ، وأيضاً تؤدي هذه المواقع إلى الإكتئاب .
  16. اخرج من مكتبك من حين لآخر ، من خلال الذهاب إلى مكان تحبه مع أصدقائك أو لوحدك ، وهذا سيساعدك على تغيير الروتين والتخلص من الملل والعودة إلى العمل بنشاط وحيوية .

حافظ على وظيفتك ولا تستسلم للملل والكسل ، وقم بتغيير روتينك بشكل يومي حتى لو كان التغيير بسطياً ، حتى تشعر بالراحة والنشاط لإنجاز أعمالك .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->