لبيئة عمل آمنة : كيف تتعامل مع غضب الموظفين

ثمة أمور وأسباب سلبية تثير غضب الموظفين ، كإتخاذ الإدارة لقرارات تعسفية أو نشوب خلافات بين زملاء العمل أو مع مرؤوسيهم ، لذا على الشركة أن تكون على أتم الاستعداد للتعامل مع موجات غضب الموظفين وخلق بيئة عمل آمنة ومريحة ، إذن كيف يمكن التعامل مع غضب الموظفين ؟ في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في كيفية التعامل مع غضب الموظفين .

موقع مؤشر يضم العديد من الوظائف المميزة ، موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء سيرتك الذاتية بشكل إحترافي .

١٠ طرق تساعدك في التعامل مع غضب الموظفين :

كيف اتعامل مع الموظفين الغاضبين ؟

1- يجب عليك ألا تفقد الأمل في موظفيك ، هناك الكثير من مدراء العمل يفقدون الأمل في الموظفين بسهولة ، وهذا يعد خطأ كبير لأن هذا الأمر يجعل المدراء يخسرون فرص كبيرة لإعادة تحفيز الموظفين الغاضبين .

2- عندما تلاحظ سلوك خاطئ ارتكبه الموظف ، قم بتوثيقه وذكر أثره السلبي على زملاء العمل الآخرين أو على المشروع ، وقم بإطلاع الموظف عليها .

3- اشكر الموظفين الغاضبين على صراحتهم وتوضيحاتهم ، اجعلهم يعلمون أنك تقدر الوقت وشجاعتهم في نقل مخاوفهم إليك وكل ما يدور حولك ويجعلهم غاضبين ، لذا احرص على شكرهم حتى يتقربون منك ويتحدثون إليك بوضوح .

4- يجب عليك التصرف ضمن الضوابط التنظيمية المتبعة في الشركة عند التعامل مع غضب الموظف ، لذا راجت دائماً سياسة الانضباط والآمان المتبعة في الشركة .

5- حدد موعداً للاجتماع مع الموظف الغاضب ، وأعلمه أنك تود مناقشته في بعض الأمور ، وقم بتذكيره بتصرفاته وسلوكياته الإيجابية ، وأعلمه أنك لاحظت تغيرات في سلوكه مغاير لطبيعته الشخصية ، واجعله يعبر عن الأسباب المسببة لغضبه وأكد له أن يذكر لك التفاصيل حتى تستطيع علاج مشكلته بشكل أسرع .

6- لا تبخل على الموظف في بذل ما في وسعك لتساعده في التعامل مع الغضب والإحباط الذي يشعر به والتخلص منه .

7- قدم اعتذارك لهم واحرص على أن يكون اعتذارك لهم صادقاً ، لحجم الغضب الذي تولد لديهم ، قم بإخبارهم أنك تشعر بالحزن والأسف لعدم راحتهم وعدم استمتاعهم في بيئة العمل ولا تبخل عليهم بكلمة أنا آسف .

8- اظهر تعاطفك معهم وامنحهم الفرصة للتنفيس عن غضبهم ، لأن الموظفين عندما يغضبون يحتاجون إلى التنفيس عن غضبهم وليس كتمانه ، لأن كتمان المشاعر يؤدي إلى زيادة التوتر وبالتالي تراجع الانتاجية .

9- قم بتقديم الدعم المعنوي للموظف الغاضب وأعلمه أنك تتفهم مشاعر غضبه ، وهذا الأمر سيهدي من غضبه ويجعله ينتبه لأخطائه ويصححها .

10- قم بعقد اجتماعات سرية حول الموظف مع المدراء الآخرين ، وتحقق من فهم ما يجري ، واطلب مشورتهم ورأيهم حول ما يجب القيام به ، هذا الأمر سيجعلك تتصرف بشكل موضوعي وليس بشكل عاطفي ، وأيضاً سيساعدك ذلك لإتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة .

قدمنا لك مجموعة من الطرق التي تساعدك على التعامل مع الموظفين الغاضبين وجعل بيئة العمل مريحة وآمنة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->