كيف تطور ذاتك في مجال العمل ؟

تهتم العديد من المؤسسات والشركات من مختلف المجالات بالدورات التي تطور الذات وتنميتها ، وذلك لأن التطور الذاتي يساعد على تحسين الأداء وزيادة الإنتاجية ، وتعزز الانتماء والولاء للعمل وأيضاً تحقق الاستقرار الوظيفي ، وبالتالي تمنح حياة كريمة ومستقرة .
ما هو التطوير الذاتي ؟ وكيف يمكنك تطوير ذاتك ؟

موقع مؤشر يضم مجموعة كبيرة من الوظائف الذي يبحث عنها الكثيرين ، ويساعدك في إنشاء وتصميم سيرتك الذاتية باحترافية وإرسالها بالشكل الصحيح من خلال موقع السير الذاتية .

التطوير الذاتي :

هو سعى الإنسان إلى تطوير مهاراته واكتساب مهارات جديدة ، لتحسين وظائفه و تعامله مع المشكلات التي التي تواجهه ، وأيضاً ليتخلص من العادات السيئة وخاصة مع تطور الحياة بكافة مجالاتها .

أهمية التطوير الذاتي :

تطوير الذات وتنميتها له أهمية كبيرة ومنها :

  • تساعد الفرد في الحصول على فرص جديدة .
  • تكسب الفرد ثقة عالية بنفسه وأيضاً احترام الفرد لذاته وهذا يساعده على تحقيق أحلامه وأهدافه الذي يسعى إليها .
  • تطوير الذات تجعل الفرد أكثر مرونة وتكيف مع الأمور السيئة والمشاكل التي تواجهه .
  • تطوير الذات تعزز مكانة الفرد وتساعده في الحصول على مكانة مرموقة في العمل .
  • تساعد الفرد على الاعتماد على نفسه بدلاً من الاعتماد على الآخرين .
  • تُظهر قوة الإنسان الداخلية وتزيد شعوره بالسعادة والفرح .
  • تحقق المستوى المعيشي ، لأنها تجعل الفرد يطور من أساليبه لكسب المال .

كيف تطور ذاتك ؟

إليك مجموعة من الطرق التي تساعدك على تطوير ذاتك :

daily routine of the business people 1 623716 large
  1. أول خطوة لتطور ذاتك هي التحاور مع نفسك ومعرفة نقاط القوة والضعف الذي تمتلكها ، وهذا سيساعدك على وضع خطة مناسبة لتطوير ذاتك .
  2. يمكنك تطوير ذاتك من خلال تنظيم وتحديد أولوياتك في جدول زمني ، قم بتحديد المهام الأكثر صعوبة ، واعمل عليها يومياً بجدول زمني وهذا سيساعدك على تطوير ذاتك وعملك .
  3. حدد أهدافك ، لا يمكنك تطوير ذاتك إن كنت لا تعرف إلى أي مكان سوف تصل ، لذا عليك أن تضع أهدافك التي تسعى إلى تحقيقها ، فهذه الطريقة ستساعدك على تطوير ذاتك بشكل حماسي ومثمر .
  4. عليك أن تتخلص وتتغلب على جميع مخاوفك في الحياة ، لتتمكن من تطوير ذاتك وصقلها بالشكل الصحيح ، فالمخاوف تُعد عائق أمام تطوير الذات .
  5. استمع جيداً لمن يُحدثك ، الاستماع الجيد يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والنجاح في العمل .
  6. عليك أن تتبنى التفكير الإيجابي كعادة في حياتك ، لأن التفكير الذاتي له دور كبير في نجاحك وتطويرك ، قم بتشجيع نفسك ومدحها ، وأيضاً ابتعد عّن جميع الأشخاص السلبيين في حياتك ولا تجلس معهم وتحدثهم .
  7. عزز ثقتك بنفسك ، حتى تتألق وتطور من ذاتك عليك أن تثق بنفسك وتعززها من خلال العديد من الطرق ، كالاهتمام بالمظهر الخارجي والتخلص من العادات السلبية .
  8. ازرع التفاؤل في حياتك حتى تصل إلى تحقيق النجاح ، فالتفاؤل يساعدك على النظر إلى الجانب المشرق من الحياة ، وبالتالي سيساعدك في تطوير ذاتك وتنميتها ، عكس التشاؤم الذي يقف عائق أمام النجاح والتطور .
  9. ابتعد عن جميع المشتتات حتى تعمل بشكل أفضل ، من خلال العمل على مهمة واحدة والانتهاء منها قبل البدء بمهمة آخرى .
  10. لا تؤجل عملك لوقت آخر ، عليك إنهاء أي عمل تبدأ به ، حتى لا تجعل حياتك سلسلة من الأعمال المؤجلة وهذا سيسبب لك الضغط .

علينا تطوير ذاتنا بشتى الطرق الإيجابية ، حتى نستطيع مواكبة الحياة وتحسين مستوى معيشتنا ، والوصول إلى أهدافنا وللنجاح التي نريده .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->