عادات صباحية تجعلك أكثر إنتاجية خلال يومك

العديد من الأشخاص يلتزمون بعادات صباحية يمارسونها كل صباح ، ليبدأو يومهم بكل نشاط وحيوية ، لأنهم يرون العادات الصباحية لها دور فعال وإيجابي في تحقيق نجاحهم وتميزهم في جميع مجالات الحياة وخاصة العمل ،

موقع مؤشر يضم مجموعة كبيرة من الوظائف الذي يبحث عنها الكثيرين ، موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء وتصميم سيرتك الذاتية باحترافية وإرسالها بالشكل الصحيح .

إليك مجموعة من العادات التي عليك الالتزام بها لتكون أكثر إنتاجية خلال يومك :

62278741 s
  • استيقظ مبكراً : لتكون أكثر حيوية ونشاط عليك أو تستيقظ في ساعات الصباح الأولى ، لأن الاستيقاظ مبكراً يمنحك يوماً خالِ من التوتر والعصبية ، فعندما تستيقظ مبكرا سيكون لديك وقت تنظم يومك وتدير أمورك و مهامك بشكل أفضل ، وأيضاً سيمنحك وقتاً لممارسة ما تحب كالهوايات ، التأمل ، أو القراءة وممارسة الرياضة ، كما أن الاستيقاظ مبكراً يمنحك الصحة والحيوية والحماس .
  • مارس الامتنان : عند استيقاظك كل صباح وقبل الخروج من السرير ، قم بالتفكير بشيء أنت ممتن له ، كشخص أو موقف ، واحمد الله على كل شيء منحك إياه، الامتنان يحسن المزاج ويخفف التوتر والقلق ، فهو طريقة رائعة جداً لتبدأ يومك .
  • التأمل : احرص على ممارسة رياضة التأمل كل يوم في الصباح ، كأن تتأمل الطبيعة والسماء ، أو أن تغمض عينيك لمدة خمسة دقائق وتحدد أهدافك التي تنوي تحقيقها لهذا اليوم ومن ثم افتح عينيك وقم برفع يديك لأعلى ، وهذا سيمنحك يوماً مليئاً بالحيوية والنشاط ويمدك بالطاقة ، التأمل رياضة لها دور فعال جداً في زيادة إنتاجيتك خلال اليوم وتمنحك السعادة والقدرة على التركيز.
  • دون مهامك وأولوياتك المهمة : في كل صباح قم بتدوين مهامك المهمة ورتبها حسب الأهمية ، هذا الأمر سيخفف عنك الضغط ويمنحك القدرة على التركيز والخروج بأفكار ابداعية جديدة ، بدلاً من محاولة تذكر مهامك طوال اليوم ، وأيضاً يجعلك تدير وقتك بشكل أفضل ويخفف شعورك بالملل .
  • دون أهدافك : عندما تستيقظ كل صباح قم بتدوين هدفك التي تسعى إليه ، ليكون أمامك طوال اليوم ويحفزك أكثر للوصول إليه ، وهذا سيدفعك للعمل أكثر كل يوم ، وأيضاً سيساعدك للاقتراب خطوة كل يوم لهدفك .
  • احرص على تناول وجبة الإفطار كل يوم ، من خلال أخذ وجبة مليئة بالفيتامينات التي تمدك بالطاقة لمواصلة يومك ، واحرص على تناول الإفطار الصحي فهو يساعد على تنشيط العقل والجوانب الإبداعية لديك .
  • مارس الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة ، لأن الرياضة مهمة جداً لجسم الإنسان فهي تمده بالطاقة والحيوية ، وتنشط الجسم والعقل ، قم بممارسة رياضة الجري أو المشي ، أي ممارسة التمارين السهلة الغير معقدة ، وأيضاً احرص على تغيير نوع الرياضة يوميا لتجعل روتينك مشوق وحماسي .
  • ابدأ يومك بالمهام الصعبة ، إنجازك للمهمة الصعبة التي تشكل عبء وضغط عليك في ساعات اليوم الأولى ، سيشعرك ذلك بالإنجاز والثقة لإنجاز المهام الأخرى ، كما أنه سيخف الضغط والعبء عليك .
  • احرص على ممارسة رياضة المشي تحت أشعة الشمس الصباحية ، أشعة الشمس لها دور كبير في مدك الطاقة اللازمة لمواصلة يومك ، كما أنها تزرع الإيجابية التي تحتاجها طوال اليوم ، لذا اجعل السير تحت أشعة الشمس كل صباح عادة وجزء لا يتجزأ من روتينك الصباحي .
  • عندما تستيقظ أول شيء عليك فعله هو شرب كوب من الماء ، الماء سيساعدك على ترطيب جسمك وطرد السموم منه والتي تسبب الخمول والكسل ، كما أن الماء تمدك بالطاقة والحيوية والنشاط التي تحتاجها لإكمال يومك .

ممارسة العادات الإيجابية في كل صباح تمنح صحة أفضل وحياة منظمة وتجعل يومك مليء بالإنجازات والإيجابية ، لذا التزم بها .

3.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->