كيف تشحن نفسك بالطاقة الإيجابية ؟

الطاقة الإيجابية هي بمثابة وقود يدفعنا للاستمرار بحياتنا بالرغم من الصعوبات والظروف القاسية ، لذا علينا دائماً أن نشحن أنفسنا بالطاقة الإيجابية لنكون قادرين على الاستمرار بالحياة وممارستها بشكل أفضل ، حتى نستطيع تحقيق أهدافنا التي نسعى إليها ، هناك أشخاص يستنزفون طاقاتهم وذلك نظراً لسوء إدارتهم لطاقاتهم وبالتالي شعورهم بالتعب والإرهاق والملل .

كيف نشحن أنفسنا بالطاقة الإيجابية ؟

موقع مؤشر يضم مجموعة كبيرة من الوظائف المختلفة ، موقع السير الذاتية يساعدك على إنشاء وتصميم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل الصحيح .

طرق تساعدك على شحن نفسك بالطاقة الإيجابية :

dreamstime m 47449742
  • ابدأ يومك بممارسة التمارين الرياضية : ممارسة الرياضة أمراً ضروري عليك الالتزام به ، لتستطيع إكمال يومك بنشاط وحيوية ، حيث أن الرياضة تعمل على ضخ الدم وتعمل على اخراج الطاقة السلبية من جسمك وبالتالي تمنحك الشعور بالراحة والإيجابية .
  • المشي حافياً : حاول المشي على التراب أو رمال الشاطئ حافي القدمين ، فهذه الطريقة تُفرغ الطاقة السلبية من الجسم ، وتخلص الجسم من الآلام النفسية وبالتالي تشعرك بالراحة وتمدك بالطاقة الإيجابية .
  • احرص على أخذ قسطاً كافياً من النوم : خلال النهار حاول أن تنام لفترة قصيرة حتى لو كنت في مكان العمل ، فالنوم يساعد على إعادة النشاط والحيوية للجسم ويمنحك الطاقة الإيجابية اللازمة لإكمال يومك .
  • تأمل الطبيعة من حولك : اذهب إلى الأماكن الطبيعية كالبحر ، النهر أو الجبل ، الحدائق الخضراء ، فهذا سيساعدك على التخلص من الأفكار السلبية ، وأيضاً استمتاعك بجمال المكان يمنحك الشعور بالراحة والطاقة الإيجابية في كافة أنحاء جسدك .
  • تجنب الإرهاق : تكرار العمل على مشروع واحد أو مهمة واحدة سيشعرك بالملل والتوتر وسيقلل من كفاءتك العملية ، لذا عليك أن تُغير المهمة التي تعمل عليها من حين لآخر ، وأن تبحث عن شيء يعود عليك بالنفع ومن ثم تعود للعمل السابق ، هذا يساعدك على تخفيف التوتر ويمنحك الطاقة الإيجابية التي تحتاجها لإكمال عملك وأيضاً سيجعلك تتقدم في إنجاز مهامك اليومية .
  • الضحك والفكاهة : خصص وقتاً لمدة ١٥ دقيقة يومياً للضحك والفكاهة ، من خلال الالتقاء مع زملائك والاستمتاع سوياً بالضحك أو شارك في نكتة اليوم وغيرها ، حيث أن الضحك يعمل على اعادة الحيوية والنشاط لجسمك ويمنحك الطاقة الإيجابية ، كما أن الضحك والفكاهة تخفف عنك ضغوط العمل وتشعرك بالرضا عن بقية يومك .
  • اشحن نفسك روحياً : حيث أن التقرب إلى الله عز وجل بكافة العبادات كالصيام والصلاة والأعمال الحسنة تملاً روحك بالسعادة والرضا وتمدك بالطاقة الإيجابية التي تحتاجها ، كما أن التوكل على الله في كل الأمور سيجعلك تتحدى المشاكل والصعاب بقوة وشجاعة .
  • امنح السعادة لمن حولك : لتشحن نفسك بالطاقة الإيجابية وتشعر بالسعادة والراحة ، حاول إسعاد من حولك حتى لو بشيء بسيط ، كهدية بسيطة أو كلمة طيبة أو بباقة ورود ، فسعادة الآخرين ستنعكس عليم وستشعر بطاقة إيجابية كبيرة .
  • القراءة : احرص على قراءة الكتب التى تحب ، لأن القراءة غذاء الروح والعقل ، قرائتك لكتاب تحبه سيمنحك الطاقة الإيجابية والشعور بالرضا والسعادة .
  • التسامح : عليك أن تتعلم كيف تسامح الآخرين ، حيث أن التسامح من الطرق المهمة التي تشحنك بالطاقة الإيجابية وتجعلك أكثر قدرة على التعامل مع أخطائك وأخطاء الآخرين ، وأيضاً التسامح يخفف الشعور بالتوتر والإرهاق النفسي والعقلي على المدى البعيد ، فالتسامح مع الآخرين سيحول حياتك للأفضل .
  • احرص على مساعدة الآخرين : قم بتقديم يد العون والمساعدة للآخرين ، سواء مساعدة مادية أو معنوية ، هذا الأمر سينعكس عليك بشكل إيجابي ويشعرك بالراحة والسعادة ، كما أنه يمنحك الطاقة الإيجابية التي تحتاجها لإكمال يومك .
  • تخلص من جميع المشاعر السلبية : لتشحن نفسك بالطاقة الإيجابية عليك أن تحرر عقلك وتتخلص من المشاعر السلبية كالغضب والألم والحزن التي تشعرك بالتشاؤم والإحباط واليأس ، واستبدلها بالمشاعر الإيجابية كالسعادة والفرح ، وذلك يمدك بالقوة وأيضاً اسمح للأفكار الإيجابية بأن تجول في عقلك ، وهذا سيشعرك بالراحة والطمأنينة ويمدك بالطاقة الإيجابية .

الطاقة الايجابية مهمة جداً في حياة كل شخص منا ، فهي تساعدنا في تحقيق النجاح والوصول إلى أهدافنا ، لذا علينا أن نكسب الطاقة الإيجابية بشتى الطرق المتاحة أمامنا .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->