كيف تزيد من قوة إرادتك ؟

الإنسان الناجح هو الذي يتميز بامتلاكه قوة الإرادة النابعة من داخله ، فالإرادة القوية تساعده على الوصول إلى ما يريد ، وتحقق الأهداف الذي يسعى إليها ، وأيضاً تساعده على التخلص من المشكلات والصعوبات التي تواجهه في طريق النجاح .
ما هي الإرادة ؟ وكيف تزيد من قوة إرادتك ؟

الإرادة القوية

هي عبارة عن الدوافع والأفكار والرغبات والانفعالات التي تصدر عن الفرد ، وإصراره على القيام بفعل معين ، بهدف الوصول إلى ما يريد ويحقق أهدافه مستسهلاً الصعاب والمشاكل التي تواجهه ، وذلك بالمثابرة والعمل الدؤوب من أجل تحقيق الهدف المنشود .

كيف تزيد من قوة إرادتك ؟

قوة الإرادة تساعد الفرد على الوصول إلى هدفه متخطياً الصعوبات والمشاكل التي تقف عائق أمام تحقيق النجاح ، يمكن زيادة قوة الإرادة من خلال العديد من التمارين ، ومنها :

istock 477721134 1024x768 1
  1. التوكل على الله والإيمان بالقضاء والقدر ، حيث أن التوكل على الله عز وجل يقوي إرادة الفرد ، فهو يُغدي الطاقة الروحية للفرد ، كما أن الأشخاص الذين يؤمنون بقضاء الله وقدره يمتلكون إرادة قوية أكثر من غيرهم ، وهذا ما يجعلهم يواجهون الصعوبات والمشاكل والمواقف بشكل أفضل .
  2. التأمل : ممارسة التأمل كل يوم ولمدة عشر دقائق ، يساعد على زيادة تركيز الفرد ومقاومة التشتت ، كما أنه يزيد من الطاقة الإيجابية ويخفف التوتر والضغط ، فالتأمل يزيد من قوة إرادة الفرد أكثر من أي شيء آخر .
  3. التغذية الصحية : تناول الوجبات الغنية بالبروتين والفيتامينات الصحية لها دور فعال في زيادة طاقة الإنسان الإيجابية ، كما أن تناول الوجبات الخالية من السكر لها تأثير قوي على أداء الدماغ بشكل أفضل ، وهذا يساعد على زيادة إرادة الفرد للوصول إلى الهدف .
  4. وضعية الجسم : لها دور فعال جداً في زيادة المثابرة والاجتهاد عند الفرد ، ما عليك إلا أن تغير من وضعية جسمك للأحسن ، كأن تقف بشكل مستقيم ومشدود في كل مرة تلاحظ أن جسمك في حالة تراخي .
  5. النوم الكافي : جسم الإنسان يحتاج إلى الراحة لكي يعيد طاقته ، لذلك عليك أن تستريح جيداً لكي تستطيع التحكم بذاتك ، كما أن الراحة الكافية للجسم تساعد الدماغ في الحصول على بيئة مثالية وصحية لكي يعمل بشكل أفضل ، أيضاً الراحة تقلل من نسبة الجلوكوز في الجسم ، لذا عليك النوم لمدة 7-8 ساعات في الليل وهو الوقت الكافي لكل شخص بالغ .
  6. مواعيد نهائية : لتستطيع تقوية إرادتك ، عليك أن تضع مواعيد نهائية لكل مهام تريد إنجازه ، ويجب أن تلتزم بهذا الموعد ، هذه الطريقة تساعدك على إنجاز مهامك المؤجلة .
  7. قبضة اليد : غالبية الناس يعلمون أم عصر قبضة اليد تسبب الحروق في المعصم ، لذا تحمل عصر قبضة اليد والضغط عليها بقوة حتى التعب يزيد من قوة إرادتك ، فهذا من التمارين الفعالة التي تزيد من قوة الإرادة .
  8. توقع الحواجز : عندما تبدأ بوضع خطة لتحقيق هدفك ، يجب أن تتوقع الحواجز والصعاب التي قد تواجهك في طريق تحقيق هدفك ، وهذا الأمر يزيد من إرادتك لأنك عندما تتوقع الحواجز سيكون لديك قوة إرادة أقوى لمواجهتها والتعامل معها .
  9. الفهم الصحيح للذات : لتستطيع تقوية إرادتك ، عليك أن تفهم ذاتك فهماً صحيحاً ، فهذا سيساعدك على التخلص من الصفات السيئة واكتساب الصفات الإيجابية .
  10. اختيار مكافأة مقدماً : حدد مكافأة لنفسك قبل القيام بالمهمة التي تريد إنجازها ، فهذا الأمر سيزيد من قوة إرادتك لإنجاز المهمة بسرعة وعدم المماطلة .
  11. ممارسة الرياضة : تساعد الرياضة على مد الجسم بالطاقة اللازمة لمواصلة اليوم ، وتُعد وسيلة رائعة لتقوية إرادة الإنسان ، حيث أن ممارسة الرياضة لمدة شهرين فقط تزيد من قوة إرادتك بشكل كبير .
  12. تناول الشوكولاته السوداء : حيث أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة ، فعندما تكون في موقف تحتاج فيه إلى اتخاذ قرارات سريعة ، عليك أخذ قطعة من الشوكولاته السوداء فهي تزيد الطاقة وتساعد الدماغ على التركيز واتخاذ أفضل القرارات .

قوة الإرادة لا تولد مع الإنسان ، بل أنها تشبه العضلات يمكن تقويتها وتمرينها ، فهي سلوك مكتسب قابلة للتجديد والنفاذ ، لذلك عليك أن تحدد الأعمال التي تزيد قوة إرادتك لكي تستطيع تحقيق أهدافك .

موقع مؤشر ، موقع السير الذاتية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->