٧ صفات يبحث عنها أرباب العمل

يبحث أصحاب الأعمال والشركات على الموظفين المميزين والذين باستطاعتهم تحقيق النجاح للشركة ، فكثير من أصحاب الشركات يبحثون عن صفات محددة في الموظف قبل تعيينه ، وهذه الصفات تعمل على زيادة الانتاجية والربح لذلك يجب أن يمتلكها الموظف .
ما الصفات التي يبحث عنها صاحب العمل في الموظف ؟

موقع مؤشر يضم مجموعة من الوظائف المختلفة والذي يبحث عنها الكثيرين ، موقع السير الذاتية يضمن لك إنشاء وتصميم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل الصحيح .

٧ صفات يبحث عنها أرباب العمل :

صفات الموظف الناجح
  1. الثقة : يجب عليك أن تكون على قدر عالِ من الثقة بنفسك وقدراتك ومهاراتك ، حتى يثق بك صاحب العمل وحتى تستطيع الاستمرار في عملك ، انا اذا كنت ضعيف الشخصية ولا تثق بنفسك وبقدراتك ، عليك معالجة هذا الأمر بالعديد من المهارات كالتعلم والقراءة وتحفيز النفس حتى تكسب ثقة صاحب العمل وتحصل على الوظيفة .
  2. القدرة على الحديث عن نجاحاتك وإنجازاتك في العمل والحياة ، عندما تُسئل عن موقف شعرت به بالانتصار يوماً ما أو عن نجاح حققته ، عليك أن تكون قادراً على الحديث عن إنجازك أو نجاحك بطريقة خالية من الكبر والغرور ، يمكنك أن تتحدث عن موقف حصل معك في العمل مثلاً تمكنت من مساعدة زميلك لإتمام مهمة مستعجلة .
  3. المبادرة : يبحث أرباب العمل عن الشخص المُبادر التي يسعى لتحسين الشركة ومساعدة مسؤوله ، والذي يبحث باستمرار عن طرق فعالة لبناء الشركة ويستطيع الخروج بحلول وأفكار لتطويرها كما يفعل المدراء التنفيذيين .
  4. العمل الجماعي : من أهم الصفات التي يبحث عنها أرباب العمل هي قدرة الموظف على العمل ضمن فريق ، لأن العمل الجماعي يعمل على زيادة الانتاجية وتحسين الشركة ، وأيضاً يعمل على إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمهارات بما يخدم الشركة ، لذا لتستمر في العمل عليك أن تعمل مع زملائك كفريق وتوحد الجهود معهم لتحقيق النجاح للشركة .
  5. التواصل الفعال مع الآخرين : يبحث أرباب العمل عن الموظف الذي يستطيع التواصل مع الآخرين بفعالية عالية ، والذي يستطيع التعبير عن أفكاره بوضوح وسلاسة ، فهذا يساعده على كسب المزيد من العملاء وبالتالي تحقيق الربح للشركة ، لذا احرص على تنمية وتعلم مهارات التواصل مع الآخرين حتى تستمر في العمل .
  6. الإنتاجية : هدف أصحاب العمل هو زيادة الإنتاجية وتحقيق الربح للشركة ، لذا يبحثون دائماً على الموظف الذي لديه القدرة على تنظيم وإدارة وقته للقيام بالمهام والأعمال المكلف بها ، وأيضاً الموظف الذي يستمر بالتعلم لزيادة خبراته ومعلوماته ، لزيادة الانتاجية في العمل .
  7. القدرة على التكيف : يتعرض مكان العمل للكثير من التغيرات ، لذا يبحث أصحاب العمل على الموظف التي يستطيع التكيف بشكل سريع مع المتغيرات التي تحدث وهذا يساعد على رفع الكفاءة وزيادة الانتاجية .

هذه كانت مجموعة من الصفات التي يبحث عنها أصحاب العمل ويفضلونها في الموظف ، عليك أن تمتلكها و تتعلمها من أجل الحصول على الوظيفة التي تريدها .

1.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية – كيف تحقق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية ؟ 

كيف تحقق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية ؟  الحياة ليس من السهل مواجهتها ، لأنه كلما تقدم العمر تزداد مسؤوليات الحياة الشخصية ، حيث يصبح لدى الفرد أسرة ، وبالتالي تزداد مسؤولياته ، كما أن مسؤولياته المهنية تزداد مع تقدم العمر وهنا يكون عليه أن يطور من عمله وإنتاجيته ، لذا على الفرد أن يعرف […]

الثقة بالنفس – تعزيز الثقة بالنفس 

تعزيز الثقة بالنفس  الثقة بالنفس هي الشعور بالرضا عن النفس وتقدير الذات ، وهذا يؤدي إلى الشعور بالإيجابية تجاه أنفسنا وحول حياتنا بشكل عام ، وهذا يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع حالات الصعود والهبوط في حياتنا ، وهذا له تأثير عميق على اختياراتنا ، لأن ذلك يحدد إلى كبير ما يجعلنا قادرين عليه وما […]

-->