عشرة نصائح لكتابة سيرة ذاتية جذابة

تعتبر السيرة الذاتية وثيقة رسمية للتقدم للوظيفة ، كما أنها بمثابة مفتاح الوصول للمقابلة وهي كبطاقة تعريف للفرد تحتوي على المعلومات المهمة مثل الاسم والعمر والخبرات والدورات العلمية والعملية والمهارات وتُقدم لصاحب العمل قبل إجراء المقابلة ويستخدمها الفرد لجذب انتباه صاحب العمل واختياره للوظيفة الشاغرة . لذلك على الفرد الإهتمام بكتابتها واستخدام الكلمات والجمل الواضحة والجذابة والاختصار بكتابة السيرة الذاتية بحيث لا تتجاوز الصفحتين ليتسنى لصاحب العمل الإهتمام بها من بين أعداد السير الذاتية الكبيرة للتقدم للوظيفة .

هناك عدد من النصائح يجب الاهتمام بها عند كتابة سيرتك الذاتية بحيث تكون سيرة ذاتية جذابة ومنسقة بالشكل الصحيح حتى يتسنى لك الحصول على الوظيفة التى تقدمت لها .

1fccca84 c6ab 40fa 9c41 62d519829d9e

إليك عشرة نصائح لجعل سيرتك الذاتية منسقة وجذابة :

  1. يجب عليك ذكر المعلومات المهمة والصادقة فقط .
  2. تأكد من الإملاء الصحيح للكلمات واستخدام الكلمات الإيجابية التي تعطي انطباع إيجابي عنك لصاحب العمل .
  3. الاهتمام بعلامات الترقيم واستخدامها بالشكل الصحيح .
  4. وضع الأحداث أولا وترتيب المهارات والخبرات بشكل عكسي .
  5. الإبتعاد عن الألوان في كتابة السيرة الذاتية لأنها تعطى انطباع سلبي واستخدام اللون الأسود فقط .
  6. يجب أن تكون صادقاً في المعلومات التي تتضمن سيرتك الذاتية .
  7. لا تزيد السيرة الذاتية عن ٢ أو ٤ صفحات فقط .
  8. ابدأ بالمعلومات الأهم ثم المهم في أول الصفحة لأنها تلفت انتباه القارىء .
  9. إظهار الولاء لأصحاب العمل السابقين لك .
  10. إرفاق شرح مختصر عن سبب ارسال السيرة الذاتية ونوع الوظيفة التي تقدمت لها .

هذه بعضاً من النصائح الذي يجب أخذها بعين الاعتبار عند كتابة السيرة الذاتية ، حيث تعد السيرة الذاتية الناطق النيابي عن صاحبها وأول خطوة لدخول الحياة العملية والإبداع فيها ، فهي تترك الإنطباع الأول لدى صاحب العمل عن صاحبها .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->