أكثر الوظائف طلباً في السعودية لعام 2030

تسعى المملكة السعودية إلى تطوير الكفاءات البشرية المختلفة من خلال برامج متطورة لتدريب وتأهيل الشباب والخريجين بأعلى جودة ، لتكافؤ تطلعاتها في رؤية 2030 التي وضعتها لبناء مستقبل أفضل للمملكة السعودية ، لذلك تقوم المملكة بتشجيع الأفراد ذات الكفاءات والمهارات على المهن العملية التي لا تعتمد بشكل أساسي على النفط، وتستبدلها بإستخدام الطاقات المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح . وتسعى المملكة السعودية بالتشجيع على التخصصات المهنية التي تتطلب مهارات تواكب التطور والوظائف الأكثر طلباً لعام 2030 .

الوظائف الأكثر طلباً في السعودية لعام 2030:

تعمد المملكة العربية السعودية من أهم وأكبر أسواق العمل بالشرق الأوسط ، حيث يتجه لها من كل بلدان العالم للحصول على العمل .

تقوم السعودية بتوجيه كفاءات الشباب السعودي إلى التخصصات والمجالات الجديدة لتنويع مصادر اقتصادها بدلا من الاعتماد بشكل أساسي على النفط كأهم وأبرز مصدر دخل .
أكثر الوظائف طلباً في السعودية لعام 2030

أكثر الوظائف طلباً في السعودية لعام 2030

وظيفة معلم لغة إنجليزية :

تعتبر من أكثر الوظائف طلباً وخصوصاً على صعيد الوظائف المهنية للنساء حيث تعتمد على الخبرة ومستوى التعليم في المدارس .

تكنولوجيا المعلومات والتقنية :

يتجه العالم بأكمله إلى التكنولوجيا الحديثة والمتطورة التي سوف تنقله نقلة نوعية في كافة المجالات .
لذلك أصبحت التخصصات التي تندرج تحت التكنولوجيا الرقمية الحديثة الأكثر طلباً في السوق السعودي ، حيث تقوم المملكة باستثمارات عالية على هذه المجالات المتطورة التي تحتاج إلى متخصصين ذات مهارات وكفاءات عالية في مجال علوم الحاسوب وأمن المعلومات والهندسة الميكانيكية والإلكترونية وبرمجة الحاسوب وكل ما يخص هذا التقدم في التكنولوجيا التي سوف تستولي على العالم أكثر وأكثر في المستقبل القريب .

قطاع الأعمال الخاصة :

تتمثل في المشاريع الصغيرة التي تساهم في دعم وازدهار الاقتصاد السعودي بشكل كبير ، حيث توفر فرص عمل لكثير من الخريجين المتخصصين في مجالات إدارة الأعمال والمحاسبة والتسويق وإدارة المبيعات . لذلك تسعى السعودية لمنح هذه الأعمال والمشاريع فرصة أكبر للنجاح من خلال رؤية 2030 ، وتنصح المملكة شبابها بالإهتمام بتلك التخصصات لأنها تعد من أكثر الوظائف طلباً بحلول 2030.

قطاع الطاقات المتجددة :

تسعى المملكة لتنويع اقتصادها من خلال استخدام الطاقات المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، لذلك تهتم بتشجيع شبابها لدراسة الهندسة الميكانيكية والنووية والكيميائية المختصة بهذا القطاع .

قطاع التعدين :

تعد المملكة السعودية من أكثر دول العالم الغنية بالثروات الطبيعية والمعادن النفيسة مثل الذهب والنحاس والألمًونيوم والفوسفات وغيرها الكثير ، لذلك تشجع المملكة على التخصصات التي تهتم بمجال التعدين كعلم الجيولوجيا وفيزياء الأرض وهندسة التعدين .

هناك الكثير أيضا من الوظائف المطلوبة في السعودية كوظيفة مدير انتاج ومساعد إداري ، مدخل بيانات والقطاع المالي وغيرها الكثير .

تقوم المملكة العربية السعودية بدعم وتشجيع الشباب والطلاب الجامعيين بدراسة التخصصات المطلوبة بكافة امكانياتها المادية والعلمية وتوفير كافة الفرص المتاحة لتحقيق رؤية 2030 وجعل المستقبل السعودي مستقبل مميز ومتطور بسواعد الشباب السعودي الطموح .

5.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
أساليب التدريب المهني 

أساليب التدريب المهني  يعد التدريب عنصرا أساسيا وهاما في تطوير القدرات البشرية وتحقيق النجاح في مختلف المجالات ، لأنه يساهم في تحقيق التقدم الشخصي والمهني ، كما أنه يعزز الكفاءة والإنتاجية في المؤسسات والمنظمات ويساهم في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأمم ، كما أنه يعتبر عملية مستمرة تهدف إلى تنمية المعرفة والمهارات وتطوير القدرات الفردية […]

سوق الأسهم – مزايا وعيوب سوق الأسهم 

مزايا وعيوب سوق الأسهم  الاستثمار في الأسهم يعتبر من أعظم الطرق لبناء ثروة طويلة الأجل ، حيث يمكن للمستثمرين استخدام الأسواق المالية حتى تساعدهم للوصول إلى أهدافهم المالية طويلة الأجل ، وذلك من خلال خطة استثمارية مخططة ، ولكن لكل شيء عيوب ومزايا ، وفي مقالنا هذا سنتعرف على عيوب ومزايا سوق الأسهم .  ما […]

-->