المتجر الإلكتروني وطرق زيادة مبيعاته 

المتجر الإلكتروني وطرق زيادة مبيعاته 

المتجر الإلكتروني : يسعى رواد الأعمال وأصحاب العلامات التجارية دائما إلى اتباع أفضل استراتيجيات بهدف توسيع النشاط التجاري وكسب المزيد من الأرباح ، وأصبحت التجارة الإلكترونية من أنجح المشروعات في الوقت الحالي بشرط أن تكون مبنية على أسس وخطة تزيد من معدل المبيعات وبالتالي تحقق الأرباح ، في مقالنا هذا سنتعرف على المتجر الإلكتروني وكيفية زيادة مبيعاته . 

ما هو المتجر الإلكتروني ؟ 

هو عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية يمكن من خلالها عرض المنتجات والخدمات وبيعها عبر الإنترنت ، مع إتاحة خيارات الدفع المختلفة للعملاء الذين يقررون الشراء من أي مكان في العالم ، حيث يلجأ الكثيرون من مالكي الشركات الناشئة وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى إنشاء متاجر إلكترونية بهدف تنمية أعمالهم التجارية وتوسيع قاعدة عملائهم في الفضاء الخارجي ومن ثم زيادة الإيرادات والمبيعات . 

كما يعد المتجر الإلكتروني من أفضل طرق التجارة الإلكترونية التي تساعد رواد الأعمال والمنظمات على إدارة الأنشطة التجارية والوصول إلى الجمهور المستهدف . 

ما هي مميزات المتجر الإلكتروني الناجح ؟ 

المتجر الإلكتروني هو أساس نجاح مشروعك التجاري ، حيث أن نجاحه يضيف العديد من المميزات التي تعزز من زيادة مبيعاتك وبالتالي فهي تقدم أفضل أداء لتحقيق أعلى الأرباح ، فيما يلي إليك مجموعة من مميزات المتجر الإلكتروني : 

الوصول السريع إلى العملاء بأقل جهد وأسرع وقت : 

المتجر الإلكتروني يساعدك في الوصول إلى العملاء من مختلف الأماكن بكل سهولة ومن خلال دقائق معدودة ، حيث أنه من خلال المتجر الإلكتروني تستطيع أن تتعرف على اهتمامات الجمهور المستهدف وتصل إليهم بدون أي بذل مجهود في أسرع وقت ممكن حتى تقدم المنتج أو الخدمة المعروضة . 

الاستهداف على مستوى العالم : 

المتجر الإلكتروني لا يقتصر على استهداف جمهور على المستوى المحلي فقط ، بل من مختلف دول العالم ، وهذه الميزة تعد من أكثر مميزات المتجر الإلكتروني الناجح وذلك لأنها تتيح فرصة الانتشار لزيادة نسبة المبيعات وتحقيق أرباح أعلى . 

زيادة ثقة العملاء في متجرك : 

عندما يكون متجرك الإلكتروني ذو تصميم احترافي وبرمجة مميزة ويتم فيه عرض المنتجات بصورة مميزة ، بالإضافة إلى عرض المنتجات الأكثر مبيعا ، وأيضا التقييمات من العملاء السابقين ، وهذا الأمر يجعل العملاء يثقون في التعامل مع متجرك . 

توفير طرق دفع مناسبة ومختلفة : 

المتجر الإلكتروني يتيح مجموعة من طرق الدفع المتعددة والتي تناسب مختلف العملاء ، حيث يتيح الدفع الكاش لمندوب التوصيل عند استلام المنتج ، أو من خلال الحوالات البنكية أو من خلال بايبال ، والبطاقات الإلكترونية المتوفرة في بلدك أو غيرها ، وهذا يسهل عليك إتمام عملية الشراء . 

العمل على مدار اليوم : 

من مميزات المتجر الإلكتروني الناجح أنه يعمل على مدار اليوم على عكس المتجر التقليدي ، وهذا يتيح عملية الشراء على مدار اليوم ، وويبقى المتجر متاح أمام العملاء على مدار الساعة وفي أي وقت كان سواء صباحا أو مساءا . 

توفير الوقت والجهد : 

المتجر الإلكتروني يساعدك على التسوق وأنت في أي مكان دون بذل أي مجهود ، كل ما عليك هو تصفح المتجر واختيار المنتج المراد شراءه ومن ثم إتمام عملية الشراء التي لا تستغرق إلى دقائق معدودة . 

كيفية زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني : 

إليك مجموعة من الاستراتيجيات والطرق التي تساعدك على زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني : 

تحسين طريقة عرض المنتجات : 

تعد المنتجات هي السبب في زيادة العملاء لمتجرك ، لذا تعد طريقة عرضها وسهولة التنقل بينها كلها أمور أساسية لإتخاذ العميل خطوة الشراء ، لذا يجب عليك أن تهتم فيما يلي : 

الشكل الجذاب للمنتج : 

عليك أن توفر صور واضحة واحترافية وبزوايا مختلفة للمنتج ، عليك أن تعطي العميل فرصة للتعرف على بوضوح على منتجات من خلال الصور ، حيث يمكنك توفير فرص متحركة أو اعتماد فيديو قصير . 

عرض المنتجات الأكثر بيعا : 

يعد المنتج الأكثر بيعا هو نقطة قوة لمتجرك الإلكتروني ، كما يعد الأداة التي تتميز بها عن منافسيك ، لذا عليك أن تحاول أن تجعله معروفا لكل زوار الموقع ، وأيضا عليك أن تتخيل قوة وجود صفحة للمنتجات الأكثر مبيعا لأنها تعد مبهرة للزوار خاصة لمن يزور متجرك لأول مرة . 

ترتيب المنتجات المماثلة : 

قم بوضع المنتجات المتشابهة في الصفحة نفسها ، هذه الاستراتيجية توفر لك الشعور بالأمان والثقة لدى العميل ، فهو يقوم بتصفح المنتجات ويقارن المتشابه منها من حيث السعر والجودة ويختار الأنسب منها ، وبالتالي لا يشعر بالخداع من وجود شبيه لديك في صفحات أخرى قد يكون بأقل سعر وجودة . 

الحملات الإعلانية : 

الحملات الإعلانية المدفوعة للترويج تتيح سهولة للوصول إلى العملاء المحتملين ، لذا يجب استخدام الإعلانات لجذب الفئة المستهدفة ، والتي تبحث عن منتجاتك : 

  • حملات مواقع التواصل الإجتماعي : هذه الحملات تعطي المنصات الإلكترونية نتائج قوية ، فهي تجعلك تختار وتضع فلاتر خاصة للجمهور والفئات المستهدفة حتى تجذب من هو مهتم بهذا النوع من المنتجات . 
  • حملات قوقل : إعلانات قوقل توفر عملاء بميول تتناسب مع منتجاتك ، لذا فإن جوجل يعرض الإعلان على مجموعة من الأشخاص المهتمين بالمنتجات الخاصة بك أو بمجال تجارتك ، وبالتالي تعد هذه الإعلانات أحد طرق زيادة المبيعات لمتجرك الإلكتروني . 

توفير طرق التوصيل السريع : 

قد يكون التوصيل بعدة طرق بطيئة ومعقدة وهي أحد أسباب عزوف العميل عن الشراء وإتمام الشراء ، لذا فإن المتجر الذي يسهل التوصيل بمواعيد دقيقة ومع شركات شحن سريعة وموثوقة وبطرق مناسبة للعملاء سوف يحضى بمعدل تحويل أعلى ، وعليه فإن التوصيل السريع والمريح سيجعلك تتفوق على منافسيك . 

تحسين متجرك لمحركات البحث : 

يجب تطبيق قواعد تحسين محركات البحث ، حيث تعد الطريق الرئيسي للتصدر بين المنافسين وحتى تكون منتجاتك في صدارة الباحثين ، فعندما تظهر منتجاتك للعميل قبل منتجات منافسيك سوف تتكون لديه صورة بأن منتجاتك هي الأكثرمبيعا ، ويمكنك أن تحسن محركات البحث من خلال : 

  • دراسة الكلمات المفتاحية التي تستخدمها في عرض منتجاتك . 
  • استهداف الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا في وصف منتجاتك . 
  • الاستمرار في إنشاء محتوى جديد وفريد وغير منسوخ . 

تحسين واجهة وترجبة المستخدم : 

الموقع البطئ في التحميل والذي يتأخر في عرض المنتجات والخدمات يعد عائق أمام العميل قد يؤدي إلى خروجه ، لذا عليك أن تعمل على تحسين الموقع وتطوره وسرعته بشكل مستمر وأن تقوم بصيانة دورية حتى تسهل استخدام العميل وتجعل تجربته أفضل ، وبالتالي زيادة عدد الزيارات ومعدل التحويل ، كما أنها تفيد في عودة العميل لمتجرك . 

أفكار ذكية تساعدك على زيادة مبيعات متجرك : 

  • تقديم عرض فريد لا يقاوم . 
  • طرق دفع متعددة . 
  • التسويق بالعمولة والتسويق عبر المؤثرين . 
  • روبرتات المحادثة . 
  • العروض والخصومات 
  • استغلال الإجازات والمواسم 
  • خدمة الدعم الفني . 
  • خدمات التقسيط 
  • عروض الرزم أو المجموعات . 
  • خدمة ما بعد البيع . 
  • خدمة إعادة الأموال 
  • المصداقية في وصف المنتجات . 

تعرفنا في مقالنا هذا على المتجر الإلكتروني ، وذكرنا أهمية المتجر الإلكتروني ومميزاته ، كما قدمنا مجموعة من الاستراتيجيات لزيادة مبيعات المتجر الإلكتروني . 

ملاحظة للأفادة : يمكنك الاطلاع على الكثير من الوظائف المتوفرة في المملكة العربية السعودية من خلال منصة مؤشر للتوظيف

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->