أعلى الوظائف أجرا للنساء

2109.i605.001.P.m005.c25.hijab woman set

أعلى الوظائف أجرا للنساء 

لم تعد الكثير من الوظائف والمجالات تقتصر فقط على الرجال ، حيث أثبتت النساء قدرتهن على أداء كافة المهام ، لكن فجوة الأجور بين الجنسين ما زالت تواجه كافة النساء حول العالم ، فغالبا ما تحصل النساء أجرا أقل من الرجال عند قيامهن بالعمل نفسه ، وذلك يحدث دون سبب يذكر ، لكن هناك الكثير من الوظائف حول العالم تدفع للنساء رواتب جيدة ، في مقالنا هذا سنذكر أعلى الوظائف أجرا للنساء . 

ما هي الوظائف الأعلى أجرا للنساء ؟ 

فيما يلي قائمة من الوظائف الأعلى أجرا للنساء : 

صيدلانية : 

من أعلى الوظائف أجرا للنساء حيث يقدر دخلها السنوي بحوالي 95 ألف دولار أمريكي ، مهام الصيادلة يقومون بإدارة استخدام وتوزيع الأدوية على المرضى من خلال الوصفات الطبية الروشتات من أطبائهم ، كما يقومون بإرشاد المرضى على طريقة استخدام الدواء ، تتنوع أماكن عملهم فيمكنهم العمل في المستشفيات أو الصيدليات أو شركات الأدوية ، وتتطلب هذه المهنة الحصول على دراسات عليا كما يجب الحصول على ترخيص أيضا . 

طبيبة : 

تمتد تخصصات المجال الطبي لأكثر من 100 تخصص مختلف ، ومن التخصصات الطبية طبيب أطفال ، طبيب عيون ، جراح وطبيب تجميل وتعد الجراحة الأعلى دخلا من بين كافة التخصصات ، يحققن الطبيبات دخلا سنويا يقدر 91 ألف دولار أمريكي . 

مصممة ألعاب فيديو : 

عالم التكنولوجيا والبرمجة لازال يحتاج الكثير من النساء ، بالرغم من ذلك يوجد العديد من المبرمجات اللاتي أثبتن جدارتهن في هذا المجال ، للعمل في تصميم ألعاب الفيديو سوف تحتاجين إلى معرفة بأساليب البرمجة والأكواد وتصميم المواقع الإلكترونية ، كما عليكِ امتلاك مهارة العمل تحت الضغط ، يبلغ متوسط الدخل لهذا المجال سنويا حوالي 81 ألف دولار أمريكي . 

أخصائية علاج طبيعي : 

هناك العديد من كبار السن والرياضيين واللذين يريدون التعافي بعد الحوادث وغيرهم الكثير ، ممن يحتاجون إلى العلاج الطبيعي بشكل عام والجلسات المنزلية بشكل خاص ، هذا المجال يناسب الأمهات بشكل خاص وذلك لأنه يوفر ساعات عمل مرنة ، وبالتالي فالأم تستطيع أن تعتني بأطفالها ، كما يعد هذا العمل مرضِ على الجانب الإنساني والشخصي ، وذلك لأنكِ تقومين بمساعدة الأشخاص على التعافي والعيش بصحة أفضل . 

مسؤولة عن تكنولوجيا الرعاية الصحية : 

يعد هذا المجال مزيج من اثنين وهو من المجالات الواعدة ، الأول وهي الرعاية الصحية والثاني تكنولوجيا المعلومات ، مسؤولياتك في هذه المهنة إنشاء قاعدة بيانات للمرضى والاحتفاظ بسجلاتهم ، معرفة آخر تطور لكل حالة وما تحتاجه من دواء وعلاج . 

طبيبة نفسية : 

يعد المجال النفسي ومجال الطب النفسي الأكثر شهرة  وتقبلا حول العالم ، حيث أن العمل في المجال الطبي كطبيب نفسي أو أخصائي نفسي أصبحت من أهم وأفضل الوظائف المزدهرة في العالم ، ويتطلب العمل في المجال الطبي وجود شهادة ماجستير في هذا المجال على الأقل . 

مديرة موارد بشرية : 

من مسؤوليات ومهام مدير الموارد البشرية توظيف ومقابلة وتعيين أعضاء جدد في فريق موظفي الشركة ، والمشاركة في جوانب متعددة تخص العلاقات بين الموظفين وبعضهم ، وما يتعلق بكشوفات الرواتب والخصومات والمكافآت ، كما يجب على مديري الموارد البشرية أن يكونوا متجهزين للتعامل مع المشكلات في بيئة العمل . 

مستشارة : 

في هذا المجال يقدم المستشار الإداري معلومات وتوصيات لتعزيز إنتاجية مكان العمل ، كما أنه المسؤول عن تقديم المشورة للمسؤولين في الشركة حول كيفية خفض التكاليف وفي نفس الوقت زيادة الإيرادات ، لكن يجب أن يمتلك من يعمل في هذا المجال درجة البكالوريس . 

مديرة علاقات عامة : 

هذه الوظيفة تتعلق بالعلاقات العامة ، وفي هذه الوظيفة يجب على الموظف تحسين صورة الشركة عبر الإنترنت ، والاعتناء جيدا بالصورة الذهنية لمستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي ، من مهام مديرة العلاقات العامة تزويد الشركة بأفكار حول تحسين صورة الشركة العامة ، وتحسين عدد الزيارات الخاصة بصفحات وقنوات السوشيال ميديا للشركة ، العمل على تطوير نتائج البحث المتعلقة بمجال عمل الشركة . 

مدربة شخصية : 

يوجد طلب كبير على المدربين الشخصيين في اللياقة البدنية واتباع الأنظمة الصحية في كافة جوانب الحياة المختلفة ، وبالتالي يحاول الكثير من الناس الحصول على مدرب شخصي لإرشادهم ومساعدتهم في هذا المجال . 

مصممة أو مهندسة ديكور : 

يمكن لخريجي كلية الفنون الجميلة أو التطبيقية ، كما يمكنك الإعتماد على ذوقك الجيد وخبرتك وعينك الفنية وصقلها بالدراسة بعد ذلك ، يتطلب من مهندسة الديكور أو المصممة تصميم شقق ومكاتب الأصدقاء أو العائلة وطرحها على الإنترنت من أجل تسويق نفسك . 

محللة نظم : 

هذه الوظيفة تساعد الشركة في تطوير نظم المعلومات والبحث عن المشاكل وتقديم الحلول المناسبة واختيار البرمجيات أو النظم التكنولوجية المناسبة لحل كل مشكلة بطريقة تلائم سير العمل واحتياجاته ، للعمل كمحللة نظم يجب أن تمتلكِ درجة البكالوريس على الأقل في علوم الكمبيوتر . 

مهندسة مساحات خضراء : 

تعد هذه الوظيفة من أكثر الوظائف الواعدة في العالم وخاصة مع التزايد الكبير في الاهتمام بالبيئة والتعامل مع التلوث ومواجهة الاحتباس الحراري ، للحفاظ على المزيد من المساحات الخضراء ، حيث أصبح مجال هندسة المساحات الخضراء من التخصصات المستقلة في عدد كبير من الدول ، ويوجد به عدة أقسام متخصصة في الدراسة . 

مبرمجة كمبيوتر : 

من مسؤوليات هذه الوظيفة تكونين مسؤولة عن كتابة الأكواد التي تعلم الكمبيوتر بما يجب عليه القيام بالمهام المطلوبة ، وأيضا اكتشاف الأخطاء التقنية وإصلاحها وذلك لضمان التشغيل الأمثل لبرامج الكمبيوتر ، للعمل في هذا المجال تحتاجين درجة البكالوريس في علوم الكمبيوتر حتى تستطيع العمل في هذه الوظيفة . 

مدرسة لغة انجليزية : 

تعد من أفضل وأكثر الأعمال المزدهرة في العالم ، حيث يمكنك البدء في تعليم الأشخاص اللغة الإنجليزية من حول العالم وضمان دخل مادي يقدر سنويا ب 47 ألف دولار أمريكي . 

مدير تنفيذية : 

تقوم بالتخطيط والتنسيق والإشراف على عمليات الشركة ، فهن يعملن للتأكد من أن الشركة تحقق أهدافها ، وتعمل المديرة التنفيذية في مجموعة متنوعة من المجالات في القطاعين الخاص والعام ، ويعملن لساعات طويلة فهن مسؤلات عن نجاح الشركة . 

مساعدة طبيب : 

تقوم مساعدة الطبيب في تقييم الحالة الطبية للمريض ، تشخيص الأمراض والتوصية بالعلاج ، يعملن مساعدات الطبيب في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية والممارسات الطبية الجماعية . 

محامية : 

مسؤوليات المحاماة تقديم المشورة وتمثيل العملاء ، الأفراد والشركات أو المنظمات الغير ربحية والحكومية في النزاعات والقضايا القانونية ، لتصبحي محامية يجب الحصول على درجة البكالوريس والتدريب في كلية الحقوق . 

مديرة عمليات المشروع : 

هؤلاء المديرون يشغلون مناصب اشرافية مهمة في الشركات والمؤسسات . 

المهارات التي تتطلبها أكثر الوظائف ربحا للنساء : 

  • الحصول على درجة تعليم أكاديمي عالي . 
  • امتلاك القدرة على التعلم والاستفادة من المعرفة . 
  • يجب على المرأة أن تمتلك شهادات عليا حتى تزيدها خبرة وتجعلها قادرة على تقديم الأفضل في كافة المجالات حتى يتم الاعتماد عليها بشكل تام 

تعرفنا في مقالنا هذا على أفضل الوظائف والأعلى أجرا للنساء 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
كيف تسوق نفسك في سوق الوظائف  ؟ 

كيف تسوق نفسك في سوق الوظائف  ؟  عملية البحث عن الوظيفة المناسبة هي عملية تستمر طوال العمر ولا تنتهي بمجرد الحصول على وظيفة ما ، فالإدارة الناجحة لحياتك المهنية تتطلب منك أن تنظر منها بأنها عملية مستمرة يوجد بها إمكانيات كثيرة للتطور والتقدم ، وأيضا امتلاك مجموعة من المهارات والخبرات التي تؤهلك للحصول على الوظيفة […]

مهارات التواصل الإجتماعي

مهارات التواصل الإجتماعي  مهارات التواصل الإجتماعي هي من أكثر الجوانب الهامة في الحياة ، وذلك لأهمية التواصل الجيد عند التعامل مع الآخرين وخاصة في فريق العمل ، فإمتلاك هذه المهارات الإجتماعية ، وتعد أحد متطلبات النمو الشخصي وبالتالي نمو المجتمعات ، فالكثير من الأشخاص يكونوا نشيطون جدا على شبكات التواصل الإجتماعي الافتراضية ، ولكنهم في […]

-->