٧ صفات يبحث عنها أرباب العمل

يبحث أصحاب الأعمال والشركات على الموظفين المميزين والذين باستطاعتهم تحقيق النجاح للشركة ، فكثير من أصحاب الشركات يبحثون عن صفات محددة في الموظف قبل تعيينه ، وهذه الصفات تعمل على زيادة الانتاجية والربح لذلك يجب أن يمتلكها الموظف .
ما الصفات التي يبحث عنها صاحب العمل في الموظف ؟

موقع مؤشر يضم مجموعة من الوظائف المختلفة والذي يبحث عنها الكثيرين ، موقع السير الذاتية يضمن لك إنشاء وتصميم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل الصحيح .

٧ صفات يبحث عنها أرباب العمل :

صفات الموظف الناجح
  1. الثقة : يجب عليك أن تكون على قدر عالِ من الثقة بنفسك وقدراتك ومهاراتك ، حتى يثق بك صاحب العمل وحتى تستطيع الاستمرار في عملك ، انا اذا كنت ضعيف الشخصية ولا تثق بنفسك وبقدراتك ، عليك معالجة هذا الأمر بالعديد من المهارات كالتعلم والقراءة وتحفيز النفس حتى تكسب ثقة صاحب العمل وتحصل على الوظيفة .
  2. القدرة على الحديث عن نجاحاتك وإنجازاتك في العمل والحياة ، عندما تُسئل عن موقف شعرت به بالانتصار يوماً ما أو عن نجاح حققته ، عليك أن تكون قادراً على الحديث عن إنجازك أو نجاحك بطريقة خالية من الكبر والغرور ، يمكنك أن تتحدث عن موقف حصل معك في العمل مثلاً تمكنت من مساعدة زميلك لإتمام مهمة مستعجلة .
  3. المبادرة : يبحث أرباب العمل عن الشخص المُبادر التي يسعى لتحسين الشركة ومساعدة مسؤوله ، والذي يبحث باستمرار عن طرق فعالة لبناء الشركة ويستطيع الخروج بحلول وأفكار لتطويرها كما يفعل المدراء التنفيذيين .
  4. العمل الجماعي : من أهم الصفات التي يبحث عنها أرباب العمل هي قدرة الموظف على العمل ضمن فريق ، لأن العمل الجماعي يعمل على زيادة الانتاجية وتحسين الشركة ، وأيضاً يعمل على إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمهارات بما يخدم الشركة ، لذا لتستمر في العمل عليك أن تعمل مع زملائك كفريق وتوحد الجهود معهم لتحقيق النجاح للشركة .
  5. التواصل الفعال مع الآخرين : يبحث أرباب العمل عن الموظف الذي يستطيع التواصل مع الآخرين بفعالية عالية ، والذي يستطيع التعبير عن أفكاره بوضوح وسلاسة ، فهذا يساعده على كسب المزيد من العملاء وبالتالي تحقيق الربح للشركة ، لذا احرص على تنمية وتعلم مهارات التواصل مع الآخرين حتى تستمر في العمل .
  6. الإنتاجية : هدف أصحاب العمل هو زيادة الإنتاجية وتحقيق الربح للشركة ، لذا يبحثون دائماً على الموظف الذي لديه القدرة على تنظيم وإدارة وقته للقيام بالمهام والأعمال المكلف بها ، وأيضاً الموظف الذي يستمر بالتعلم لزيادة خبراته ومعلوماته ، لزيادة الانتاجية في العمل .
  7. القدرة على التكيف : يتعرض مكان العمل للكثير من التغيرات ، لذا يبحث أصحاب العمل على الموظف التي يستطيع التكيف بشكل سريع مع المتغيرات التي تحدث وهذا يساعد على رفع الكفاءة وزيادة الانتاجية .

هذه كانت مجموعة من الصفات التي يبحث عنها أصحاب العمل ويفضلونها في الموظف ، عليك أن تمتلكها و تتعلمها من أجل الحصول على الوظيفة التي تريدها .

1.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->