10 نصائح تجعلك سعيداً في عملك

السعاد خيار كبير ، لتكن مبدعاً ومحقق للإنجازات ، عليك أن تختار السعادة في مكان عملك والبيئة المحيطة ، أن تكون سعيداً بعيداً عن التوتر واليأس .

لتصبح سعيداً في عملك إليك بعض من النصائح لتساعدك في ذلك .

happiness work button 2
  1. احرص على جعل مشاكلك الشخصية بعيدة عّن مكان العمل ، حتى لا تشتت انتباهك وتركيزك ، وتأكد دائماً أن الجميع لديه مشاكل شخصية ، لذا اترك مخاوفك ومشاكلك الشخصية جانباً لتتمكن من التركيز وتكون أكثر إنتاجية .
  2. قم بتحديد أهدافك ، حتى لو كنت في عمل لا تحبه ، فتحديد الأهداف سيساعدك في تحسين عملك ، ودائماً اعطي واعمل بأفضل ما عندك في عملك ، لتصل إلى أهدافك ، حيث أن تحقيق الأهداف سيكون حافز لك في العمل .
  3. امدح الأخرين على عملهم ، وهكذا ستساهم في خلق جو عمل مليء بالإيجابية والراحة ، وهذا سينعكس عليك وعلى زملائك ، وجه كلمات المديح للآخرين على أعمالهم وإنجازاتهم ، وابتعد عن الغيرة والحقد التي تولد الكراهية في جو العمل .
  4. لتشعر بالسعادة والإيجابية في العمل ، قم بمساعدة زملائك وتقديم العون لهم ، وهكذا ستعزز روح التعاون والتواصل فيما بينكم ، وتجعلك تبدع أكثر فأكثر في عملك .
  5. اجعل مكتبك وبيئة العمل حولك مريحة وتبث الإيجابية والتفاؤل والسعادة في نفسك ونفس الآخرين ، وذلك من خلال زراعة الزهور والنباتات ذوات الروائح العطرة ، وجعل مكتبك نظيفاً ومرتبا. على الدوام ، وهذا سيحفزك على العمل ويُشعرك بالرضا .
  6. استمع للموسيقى التي تُشعرك بالحماس والسعادة ، فالموسيقى تعمل على تخفيف التوتر والإرهاق الذي يسببه ضغط العمل الذي عليك القيام به .
  7. كن منظماً ، لأن النظام سيساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية ، لذا عليك تنظيم وقتك وعملك جيداً ، وتحديد مهامك ، وهذا سيساعدك في تعزيز الثقة بنفسك والتركيز بعملك جيداً .
  8. عندما تشعر بالتعب والإرهاق ، قم بأخذ قسطاً من الراحة لعدة دقائق ، لكي تستعيد قوتك ونشاطك وتشحن طاقتك ، لتعود لعملك بسعادة بعيداً عن التعب والإرهاق .
  9. شرب المياه بشكل منتظم خلال العمل وبكميات كبيرة ، لأن المياه تطرد السموم من الجسم وتجعلك أكثر حيوية ونشاط ، وهذا سيساعد على زيادة إنتاجيتك .
  10. عندما تنجز هدف كنت تسعى إليه ، كافئ نفسك بشئ تحبه بعيداً عن العمل ، كالخروج مع الأصدقاء في نزهة ، أو مشاهدة فيلم تحبه ، وهذا سيكون عاملاً إيجابياً على حياتك ويمكن أن يُحسن مزاجيتك .

لكي نكون أشخاص منجزين ونشعر بالرضا عن نفسنا ، علينا أن نجعل السعادة والإيجابية خيارنا الأبدي ، وأن نبتعد دائماً عن السلبية والحزن واليأس .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->