كيف تعود إلى العمل بنشاط وابتسامة بعد الإجازة ؟

الكثير من الأشخاص يشعرون بالكسل عند العودة إلى الدوام بعد قضاء الإجازات سواء إجازات عمل أو ترفيه وسياحة ، وهذا ما ينعكس سلباً على نفسيتهم وطاقاتهم وقدراتهم على إتمام أعمالهم بنجاح .

فكيف يمكنك العودة إلى عملك بكل نشاط وقوة ؟

في مقالنا هذا سنعرض لك مجموعه من النصائح التي تساعدك في التخلص من الكسل والعودة للنشاط من جديد .

Depositphotos 15743515 s 2019
  1. خطط مسبقاً لمجموعة من الأعمال والمهام المتوقع القيام بها عند عودتك للعمل ، من خلال وضع برنامجاً خاص للأعمال الجديدة التى ترغب أن تبدأ بها عند العودة ، أو قم بوضع بعضاً من الخطط الخاصة بالعمل ، فوضع الأهداف المحددة قبل العودة للعمل ، سيساعدك في التخلص من تراكمات العمل والعودة سريعاً إلى روتين حياتك المعتاد .
  2. تابع وتصفح بريدك الإلكتروني بشكل مستمر خلال الإجازة ، لتستفيد من وقتك في فهم أولوياتك والتركيز على المعلومات الأساسية ، وحتى لا تتراكم عليك الرسائل المهمة .
  3. كن متصلاً دائماً مع زملائك في العمل ، لمعرفة الأحداث وأخر التطورات في مكان عملك ، وحتى لا تنفصل نفسياً عّن شعور تواجدك معهم ، وأيضاً حتى تتفادى شعور الصدمة والمفاجأة ، وهذا سيساعدك في العمل لعملك بشكل ممتع وأكثر اجتماعية .
  4. ابتعد قدر المستطاع عن السهر الطويل ، واحرص على النوم مبكراً أثناء الإجازة ، حتى لا تتعرض للاضطرابات البيولوجية في جسدك والأرق عند العودة لعملك ، لذا تأكد من أن جدول نومك يتماشى مع جدول أعمالك ، و سيساعدك هذا للعودة بشكل أسهل .
  5. احرص على الذهاب لعملك بشكل مبكراً بعد الإجازة ، وابتعد عن الذهاب متأخراً وخاصة في أول يوم عمل بعد الإجازة ، لأن هذا سيساعدك في تنظيم وقتك ومكتبك والتمتع بالحيوية والنشاط في فترة ما بعد الإجازة .
  6. اهتم بممارسة الرياضة بشكل يومي قبل الذهاب إلى العمل ، لأن الرياضة لها القدرة على بث الإيجابية في الجسم وتنشيط الدماغ والدورة الدموية .
  7. ركز على الجوانب الإيجابية في العمل ، وتجاهل دائماً الأشياء السلبية الموجودة فيه ، وتذكر دائماً أهمية العمل ودوره في تأمين حياة كريمة لك ولعائلتك ، لكي تعود له بكل نشاط وحب وشغف .

هذه بعضاً من النصائح التي عليك الإلتزام بها خلال إجازتك ، لكي تعود لعملك بكل نشاط وحيوية وشغف .
دائماً عليك أن تمنح نفسك ما يسعدها لكي تنطلق بقوة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->