كيف يمكنك ترك انطباع أولي مميز ؟

كل شخص منا يرغب في ترك انطباع أولي جيد ومميز لدى الأخرين ، لأن الانطباع الأولي له تأثير طويل المدى ، وإذا قمنا بترك انطباع أولي سيء ، سيصعب علينا تحسين هذا الإنطباع أو مكان لا تتاح لنا الفرصة لترك انطباع اولي جيد ، لذلك سواء قمنا بلقاء مع أشخاص أو تقدمنا لوظيفة عمل أو لقاء مع عملاء جدد ، علينا المحاولة جيداً وبقدر المستطاع لترك انطباع مميز، ويمكنك ترك انطباع جيد عن طريق كتابتك المميزة لسيرتك الذاتية عند التقدم للوظيفة وموقع السير الذاتية يتيح لك ذلك .
كيف يمكننا ترك انطباع جيد لدى الآخرين ؟

الإنطباع الأول :

هو عبارة عن رأي الأخرين المكون عنك من اللحظة الأولى من لقائك معهم ويشمل كل شيء عنك تصرفاتك – ميولك – فكرك – ثقافتك وغيرها من صفاتك ، ويُعد الإنطباع الأول المكون عنك أشد التأثير على تعامل وتصرفات الآخرين تجاهك في المستقبل .
ينقسم الإنطباع الأول بين سلبي وإيجابي ، إذا كان الإنطباع الأول عنك إيجابي فهو من صالحك لأنك ستكسب علاقات ممتازة سواء في العمل أو الحياة الإجتماعية ، أما إذا كان الانطباع الأول عنك سلبي فهو سيضر بك لأنه يعطي فكرة سلبية عنك لدى من يتعامل معك .
لذلك عليك تجنب ترك انطباع سلبي عنك حتى تعطي فكرة إيجابية وممتازة عنك لدى الآخرين .

نصائح لترك انطباع جيد ومميز عنك :

إليك بعضاً من النصائح التي من الممكن أن تساعدك في ترك انطباع جيد لدى الآخرين :

2014 1462438333
  • ابتسم دائماً :

الإبتسامة المشرقة والصادقة مهمة جداً في التواصل مع الآخرين لأنها تزيل الحواجز بينك وبينهم خاصة عند اللقاء الأول ، ولكن لتكون ابتسامتك أكثر صدقاً وعفوية اجعلها متأخرة لبعض من الثواني .

  • استمع جيداً لمن يتحدث معك :

إذا كنت تتحدث مع شخص أخر وبدأ بالحديث ، احرص على أن تعطي كل اهتمامك وتركيزك لحديثة ولا تحاول مقاطعته ويجب عليك الإنتظار حتى ينهى حديثة ، لأن ذلك يجعله يشعر بالإرتياح والرغبة في مشاركتك المزيد من الأخبار ، وسيزيد الثقة بينكم .

  • مشاركة الآخرين :

احرص على إبراز الاهتمامات المشتركة بينك وبين من يتحدث معك ، وشارك الآخرين في اهتماماتهم ، لأن ذلك يترك انطباع مميز عنك ويخلق جواً من المحبة والثقة بينكما .

  • كن شخصاً إيجابياً :

في لقائك الأول حافظ على السلوك الإيجابي ، ودائما. أظهر آرائك الحيدة عن الحياة للآخرين ، واحتفظ بأرائك الغير جيدة عن الحياة لنفسك ، وأيضاً تجنب النقد والسخرية من الآخرين .

  • تذكر الأسماء :

إذا أردت أن تكسب حب الناس فتذكر أسمائهم ، لأن الإسم هو أعظم شيء لدى الإنسان ، ولكي تتذكر الأسماء هناك عدة طرق منها أن تكرر الإسم خلال حديثك مع الشخص أو أن تربط إسم الشخص بشخصاً تعرفه مسبقاً ، وأيضاً ممكن أن تربط الإسم بمعالم الوجه أو الصورة .

  • تخلص من إيماءات القلق :

عند التحدث مع الآخرين تجنب الإيماءات المشبوهة ، لأنها تكون إشارة على أن الشخص يكذب أو يحاول إخفاء أمراً ما ، لذلك عند لقائك مع شخص ما تجنب تلك الإيماءات وحاول التخلص منها مثل تجنب لمس شعرك ، أذنيك ، لمس رقبتك وغيرها .

  • قُل شكراً على شيء محدد :

في نهاية لقائك الأول مع الأخرين ، لا تنسى أن تظهر امتنانك وشكرك للشخص التي تتحدث معه ، مثلاً عليك قول جملة شكر كأن تقول ” شكراً لك على قضاء وقت ممتع معي ” لأن ذلك يعطي الأخرين انطباع جيد ومميز عنك دائماً .

الإنطباع الأول هو الذي سيلازمك لوقت طويل ، لذلك احرص جيداً على أن تترك انطباع مميز وجيد لدى كل شخص تقابله وكل مكان تذهب إليه ، فالمعاملة الحسنة أمر طيب ومميز .

1.75 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->