كيف تكتب عرضاً يجذب العملاء ؟

في الأونة الأخيرة لجأ الكثير من الأفراد على العمل كمستقلين نظراً منهم بأنه الأسهل والأقل تكلفة وجهداً من دوام العمل كموظفين في شركات أو مؤسسات ، ولكن كونك بدأت بالعمل كمستقل سوف تجد صعوبة في بداية الأمر ، بداية بكتابة عرض يجذب العملاء لكي يختاروك من ضمن الكثير من المستقلين ، لأن سوق العمل الحر أصبح الأكثر منافسة في الحصول على العمل .
حسناً أنا كمستقل مبتدأ كيف يمكنني كتابة عرض يجذب العملاء ويتم إختياري من بين الكثيرين ؟!

1100x500 201569933710139

إليك مجموعةً من الطرق التى ستسهل عليك كتابة عرضك بالشكل الصحيح :

قراءة المشروع بشكل جيد :

عادة ما يقوم العملاء بكتابة كافة تفاصيل المشروع ، لذا عليك أن تقرأ تفاصيل المشروع بعناية شديدة والإهتمام بأدق تفاصيله ، وعليك أن تسأل نفسك هل بإمكاني إنجاز المشروع بأفضل صورة أم لا ؟ وهل بإمكاني تسليمه بالوقت المحدد ؟ إذا كانت إجابتك بنعم حينها تقدم عرضك للعميل .

ليكن عرضك قصير :

عند كتابة عرضك للعميل ، حاول أن يكون عرضك قصير بمقدار صفحتان أو أقل ، لأن الإطالة في كتابة عرضك لا تجذب العميل . فالعرض القصير يساعد العميل على الإهتمام به ومعرفة مهاراتك بدقة من بين الآلاف من العروض .

تجنب مدح نفسك :

كل ما يحتاجه العميل هو إنجاز مشروعه بأفضل صورة وبالوقت المحدد ، وليس التعرف على شخصك ، لذا عند كتابة عرضك لا تذكر ما ليس له فائدة كإنجازاتك ومهاراتك الغير ضروري ذكرها وكم منحة كسبت . لذلك عند كتابة عرض يجذب العملاء عليك تجنب مدح نفسك ، لأن كل ما يهم العميل هو فهمك لتفاصيل المشروع ومدى قدرتك على إنجازه .

قدم نماذج عن أعمالك السابقة :

لكِ يتم إختيارك من بين كم هائل من المستقلين ، عليك تقديم الأعمال المشابهة للمشروع الذي قمت بها سابقاً ، حتى يتسنى على العميل الإطلاع عليها ومعرفة قدراتك ومهاراتك على إنجاز مشروعه بأفضل صورة .

كن واقعياً في تحديد السعر :

لا تكن مبالغاً في تقدير سعر خدماتك وخاصة في بداية عملك كمستقل ، لذا قم بتحديد سعر مبدئي لخدماتك ، وأيضاً كن على دراية مسبقة بكيفية تحديد الأسعار من خلال أشخاص سابقين بالعمل المستقل ، حتى لا تقع فريسة سهلة للعملاء .

حدّث ملفك الشخصي كل فترة :

سوق العمل الحر في إزدياد كبير واتجاهات متغيرة من حين لأخر . لذا عليك تحديث ملفك الشخصي كل بضعة شهور ، لأن هذا يساعدك في عرض مهاراتك الجديدة للعملاء .

هناك عدد من المواقع التي تساعدك في الحصول على وظيفة كموقع مؤشر ، إذا كنت تريد الدخول في عالم الأعمال الحرة فلا تترد ، لأننا في تطور دائم وعلينا مواكبة هذا التطور . لذا علينا أن نطور مهاراتنا دائماً ونكسب خبرات أكثر حتى لا نقع فريسة لأي شخص أو عمل .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->