٩ نصائح للمبتدئين بالعمل

كل شخص يبدأ بعمل أو وظيفة جديدة دائماً ما يشعر بالخوف والقلق من الحياة العملية وما ينتظره ، لأن واقعنا الحالي طريق سهل للوقوع بالمشكلات بسبب قلة الخبرة في بداية الأمر . لذا علينا أن نثق بأنفسنا دائماً حتى لا نكون ضحايا بالوقوع بالمشكلات والمؤامرات .
لذلك دائماً علينا أخذ الشورى والنصائح من أصحاب الخبرات المختلفة قبل الخوض بحياتنا العملية .

نصائح للموظفين المبتدئين :

إن كنت موظف مبتدأ إليك عدد من النصائح لمساعدتك في حياتك العملية . أما إن كنت تبحث عّن وظيفة فإليك موقع مؤشر ( لنشر الوظائف في السعودية ) سيساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها .

3e724afd b6bc 4758 9bce 0c9ad387f71a

إليك ٩ من النصائح :

  1. قبل توقيعك لعقد العمل مع الشركة لا تنسى قرأته جيداً ولا تخجل بالسؤال عن أي بند لا تفهمه .
  2. تعامل مع زملائك بمودة واحترام ، وحاول أن لا تخسر أحد من زملائك بالقسم ، وأكسب ثقة زملائك ومديرك بالعمل .
  3. لا تضيع وقتك في العمل بسبب نقاشات وجدالات لا فائدة منها
  4. ركز دائما بعملك واهتم لكل ما هو مطلوب منك
  5. لا تدخل بمشاكل وجدال مع زملائك لأن هذا ليس من مصلحتك في بداية عملك كسب أعداء لك .
  6. الإنطباع الأول هو الأهم لذلك عليك الانتباه جيداً للأحكام التي يصدرها مديرك وإلتزامك بمواعيد الدوام و الزي المطلوب لشركتك .
  7. طور من نفسك من خلال التعلم المستمر وكسب المزيد من المعلومات عن كافة المجالات ، وحاول أن تتعلم من أخطائك حتى لا تكررها ، وحاول كسب خبرات من زملائك في العمل .
  8. أبدع في عملك من خلال البحث عن أفكار جديدة تساعد في تطوير عملك وكسب ثقة مدرائك .
  9. دائماً ابحث عن النصح والإرشاد لأنك دائماً وأبداً بحاجة إلى خبرات من هم أكثر منك خبرة ، ولكن حاول دائماً أن تأخذ النصائح من أشخاص أمينين .

الحياة ليست وردية ولكن علينا دائماً مواجهة الصعاب والتطوير من أنفسنا وأن لا نمل من التعلم المستمر وكسب المعلومات لنساعد بخلق بيئة عمل أفضل دائماً

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

إدارة الوقت 

إدارة الوقت  الوقت ثمين لمن يعرف كيف يستخدمه ويستثمره بشكل صحيح ، وعدم هدره بما لا يفيد ، وأصبحت سرعة الوقت في وقتنا الحاضر سمة من سمات عصرنا الحالي ، حيث لا يشعر الإنسان بمرور الوقت إلا بعد فواته ، لذا ظهر مفهوم إدارة الوقت وتنظيمه وتعليم الأفراد كيفية الاستفادة منه حتى يتمكنوا من تلبية […]

-->