5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية

لا يمكن إنكار أهمية التواصل في عالم الشركات اليوم، وباعتبار اللغة الانجليزية اللغة الأكثر استخدامًا في عالم الأعمال ، فإن لها قيمة لا مثيل لها.

 يمكن للشخص المجهز بمجموعة من مهارات اللغة الإنجليزية أن يتفوق بسهولة في عالم الأعمال لأنه قادر على نقل المهارات التقنية التي يحتفظ بها بطريقة فعالة، كما يمكن أن تساعده هذه المهارة في تأمين فرص عمل أفضل مقارنة بشخص لا يمتلك هذه المهارة.

القدرة على الدردشة باللغة الإنجليزية في مقابلات العمل ستعطيك ميزة فريدة وستحسن من فرص حصولك على عمل، فأغلب المجالات اليوم تتطلب مهارة اللغة الانجليزية، بدءًا من الإدارة إلى المبيعات والتسويق.

لذلك سواء أكنت تحتاج إلى أن تبدأ من الصفر في تعلم اللغة الانجليزية أو ترغب في تحسينها، إليك 5 تطبيقات مجانية  ستساعدك على القيام بذلك.

Duolingo

 هو تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية الأكثر شعبية في العالم اليوم، وموصى به للغاية للمبتدئين في اللغة الإنجليزية، حيث بلغ عدد المستخدمين المسجلين في هذا التطبيق نحو 200 مليون مستخدم.

تم تصميم هذا التطبيق لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، وهذا يعني أنك إذا لم تتعلم اللغة الإنجليزية من قبل، فمن خلال استخدام هذا التطبيق لمدة عشرين دقيقة في اليوم، من المحتمل أن تبدأ في التحدث باللغة الإنجليزية البسيطة، وقراءة الكثير من المقالات الإنجليزية، والاستماع إلى بعض العبارات الإنجليزية الأساسية في وقت قصير جدًا. 

يعلمك التطبيق في كل درس  سبع كلمات جديدة بناءً على موضوع – مثل التعليم والمدرسة والعلوم، وهناك تمارين عليك القيام بها في كل درس. على سبيل المثال، قد تضطر إلى مطابقة الكلمات الجديدة مع صورة، وقد تضطر إلى ترجمة عبارة إنجليزية إلى لغتك الأم، وقد تضطر إلى تكرار عبارة إنجليزية.

ولحل مشكلة نسيان الكلمات، فالتطبيق ذكي حقًا لأنه بعد فترة ربما  تكون أسبوع، سيصمم تمرينًا لمساعدتك على ممارسة الكلمات التي كنت ضعيفًا فيها. بهذه الطريقة، وبعد القيام بتمارين المراجعة هذه عدة مرات، تصبح هذه الكلمات أسهل في التذكر.

كما ترى، في مثل هذا التطبيق الصغير، ومع 10 إلى 20 دقيقة فقط في اليوم، يمكنك بسهولة إنهاء جميع الدروس فيه في حوالي ثلاثة أشهر. إنه أقل إرهاقًا بكثير من الاضطرار إلى الدراسة كثيرًا كل يوم لتعلم لغة أجنبية، ويتفق الأكاديميون على أنه تقنية دراسة فعالة!

Busuu 

هو واحد من أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية المتاحة اليوم ويوصى به بشدة لتعلم اللغة الإنجليزية على مستوى المبتدئين. تم تصميم التطبيق من قبل اللغويين، وهو يجمع بين التفاعل البشري والتعليم المدعوم بالذكاء الاصطناعي؛ لمساعدتك على تعلم اللغة بشكل أسرع.

يوفر التطبيق دورات في 12 لغة لأكثر من 90 مليون متعلم حول العالم. تغطي دروسه القراءة النموذجية، والكتابة، والتحدث، والتهجئة، وتوليد اللغة التي تتوقعها في أي دورة لتعلم اللغة.

يمكنك من خلال التطبيق التحدث مع متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية، كما يمكنك أيضًا تقديم تعليقات للأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية أو الحصول على تعليقات من متعلمي اللغة الإنجليزية الأكثر تقدمًا.

تم تصميم دورة تعلم اللغة الإنجليزية فيه لمساعدتك على تحسين جميع المهارات التي تحتاجها لكي تتقن اللغة الإنجليزية.

هذا التطبيق هو واحد من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الجيدة القليلة التي تتيح لك تنزيل دروسك للاستمتاع أينما ومتى تريد، بدون اتصال بالإنترنت.

Vocab Victor 

يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تتعلم من خلال لعب سلسلة من ألعاب الكلمات المدمجة. يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من الألعاب مخصصة لمستوى التعلم الخاص بك، حيث يعتمد التطبيق على قاعدة بيانات تضم آلاف الكلمات ، وملايين العلاقات بين الكلمات .

من خلال اللعب بانتظام، يمكنك تعلم آلاف الكلمات الجديدة دون دراسة قوائم الكلمات المملة، أو البطاقات التعليمية.

 يعتمد التطبيق على قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 15000 كلمة، وأكثر من 130 مليون علاقة بين الكلمات، مما يعني ألعاب جديدة في كل مرة تلعب فيها.

Hello English

 هي حزمة متكاملة لتعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتك، حيث تغطي جميع جوانب تعلم اللغة بما في ذلك قواعد اللغة والهجاء، والمفردات، والمهارات المنطوقة، ومهارات القراءة. 

في البداية، اختر لغتك الأم وأجرِ اختبارًا قصيرًا لتقييم إتقانك للغة الإنجليزية، بعد ذلك سيوصي التطبيق بدرس يناسبك أكثر.

هناك 475 درسًا تفاعليًا مع مستوى صعوبة متزايد. دروس المبتدئين مجانية، وكلما تقدمت مع كل مستوى  ستبدأ في كسب العملات المعدنية. استخدم هذه العملات لفتح المزيد من الدروس.

 في المناطق التي يكون فيها اتصال الانترنت ضعيفًا، يمكنك تنزيل الدروس للاستخدام في وضع عدم الاتصال.

تتميز علامة التبويب Practice  في هذا التطبيق بألعاب تفاعلية. يمكنك التدرب على الأخبار والمقالات والصوت والفيديو والمزيد. كل إتمام ناجح للعبة يكافئك بالعملات المعدنية. إذا اشتركت في هذا التطبيق، فستتعلم كل الدروس، وتفتح خريطة ذاكرة لمراجعة الكلمات التي تعلمتها، وتجري مناقشة فردية مع المعلمين.

Lingbe

يمكن لكل من Duolingo و Hello English مساعدتك في تعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها. ومع ذلك، عندما تكون مستعدًا لممارسة مهاراتك المنطوقة في العالم الحقيقي، ستحتاج إلى Lingbe. إنه تطبيق قائم على المجتمع حيث يساعد الناس بعضهم البعض ويشاركون لغتهم الأصلية. فهو يوصلك بأشخاص حقيقيين تحت الطلب وهم من السكان الأصليين في اللغة التي تتطلع إلى تعلمها.

لدى التطبيق نظام لتبادل اللغات، فلكي تحصل على دقائق التحدث لتعلم لغة أجنبية، سيتعين عليك أولاً التحدث مع شخص ما بلغتك الأم ومساعدته على تعلمها. لذا فهو في الأساس تطبيق أخذ وعطاء حيث تكون أنت المعلم والمتعلم. بشكل عام، إنها طريقة ممتعة لتكوين صداقات وتعلم الثقافات وتعلم لغة جديدة.

يتميز هذا التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة للغاية. ما عليك سوى تحديد لغتك الأم واللغة التي تريد تعلمها ثم إخبار القليل عن اهتماماتك. لن تكون هذه المعلومات مرئية للمستخدمين الآخرين، سيتم استخدامها فقط لتوصيلك بالمستخدم المناسب عند الطلب.

تتكون الواجهة الرئيسية فقط من زر لبدء مكالمة، وزر لتأكيد أنك متاح أو غير متاح لتلقي المكالمات. بعد المكالمة، يمكنك الإعجاب بالشخص في التطبيق للتواصل معه لاحقًا. إذا كانوا يحبونك، فسيظهرون في قسم الدردشات كصديق.

باستخدام نموذج تبادل اللغات الذي أوضحناه في الأعلى، يمكنك استخدام التطبيق مجانًا، ومع ذلك، يمكنك أيضًا شراء عملات لشراء دقائق للتحدث إلى المتحدثين الأصليين للغة التي تريد ممارستها.

2.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->