11 عادة تقتل القدرات الإبداعية

الشخص المبدع دائماً ما يبحث عنه أرباب العمل من أجل نجاح مؤسساتهم ، فالإبداع هو الركيزة الأساسية للنجاح ، ويتمثل في القدرة على الإبتكار ، إلا أن الإبداع يتأثر بسلوكيات وعادات الفرد ، فهناك عادات تقتل الإبداع والتفكير الإبداعي عليك تجنبها ، وعادات تنمي الإبداع عليك تطويرها .
فما هي العادات التي عليك تجنبها ؟

موقع مؤشر للوظائف يطرح لك مجموعة كبيرة من الوظائف التي تبحث عنها .

في مقالنا هذا سنتحدث عن العادات التي تقتل الإبداع :

  1. من أسوأ العادات التي يقوم بها الفرد هي القيام بعدة مهام في وقت واحد ، وهذا ما يُسبب له تشتت الانتباه، يعيق التفكير بإبداع ، لذا عليك ترك هذه العادة والتركيز فقط على مهمة واحدة ، لتمارس عملك بكل إبداع .
  2. لكي تكون شخص مبدعاً ، لا تحكم على الأمور مسبقاً ، لأن إصدار الأحكام المسبقة يعيقك من التفكير الإبداعي .
  3. الخوف من الفشل قبل خوض أي تحدِ و تجربة جديدة ، يمنعك من أن تكمل مهامك ، وأيضاً يمنعك من التفكير بشكل مختلف لحل المشكلات التي تتعرض لها .
  4. لتكن مبدعاً عليك أن تتحلى بالشجاعة ، لأن افتقادك للشجاعة هو العدو الأول لقتل الإبداع لديك .
  5. لا تقارن نفسك بالآخرين أبداً ، لأن مقارنة نفسك بالآخرين يقلل من قدرتك الإبداعية ، لذا عليك أن تضع معايير وقواعد خاصة للإبداع وتتبعها .
  6. من الأسباب التي تقتل الإبداع أيضاً هي المركزية بالعمل ، بأن تقوم بجميع أعمالك ومهامك دون الإعتماد على الآخرين ، وهذا الأمر سيسبب لك التعب والإرهاق ، وبالتالي عدم قدرتك على التفكير بإبداع .
  7. عملك المتواصل دون أخذ قسطاً من الراحة ، سيتسبب لك بالتعب والإرهاق ، وبالتالي سيمنعك من التفكير بإبداع ، لذا احرص على أخذ فترة استراحة لتنشيط عقلك وإراحة جسمك .
  8. التسويف والمماطلة من أخطر العادات التي تقتل الإبداع ، فقيامك بتأجيل مهامك لوقت آخر أو لليوم التالي ، سيسبب الإهمال فالعمل والتوقف عن التفكير بإبداع .
  9. عدم تقبلك للنقد البناء من العادات التي تقتل الإبداع لديك ، لذا لكي تكون مبدعاً ، عليك تقبل النقد من الشخص الذي ينتقد أدائك بشكل مفيد .
  10. انعدام ثقتك بنفسك ، من الأسباب التي تخفض مستوى النجاح لديك ، وتمنعك من التقدم والإبداع .
  11. العمل بعشوائية وفوضى تُضيع وقتك وجهدك بدون فائدة ، لذلك قم بالتخطيط الجيد للمهام الذي عليك ، لأن التخطيط الجيد والنظم سيساعدك في أن تفكر بطريقة إبداعية .

احرص على تجنب هذه العادات لكي تكون مبدعاً ، وتحقق النجاح التي تريده

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
8 طرق للتحدث أمام الجمهور دون خوف

قد يُطلب منك إلقاء كلمة أو خطاب في تجمع عائلي أو مهني ، ولكن قد تشعر بالخوف أو الخجل والتوتر عندما تبدأ بالخطاب ، لذلك من الضروري أن تكتسب مهارة التحدث أمام الجمهور ، كي تكون من الأشخاص الناجحين والذين يطمحون لتحقيق أهدافهم .كيف تتخلص من الشعور بالخوف عند التحدث أمام الجمهور ؟ سنقدم لك […]

8 أخطاء قد يقع بها المتحدثون أمام الجمهور

لابد أن تضطر يوماً ما إلى الوقوف أمام الجمهور وتقديم عرض ما ، وقد تكون هذه التجربة مخيفة وتشعرك بالتوتر والقلق ، وخاصة إن لم تكن معتاد عليها ، ولكن الوقوف أمام الجمهور والتحدث إليهم هي تجربة مفيدة وجميلة إن تصرفت بشكل مناسب عند التحدث ، وخاصة إن كنت من رواد الأعمال لأنها جزء لا […]