12 نصيحة تساعدك على الاستفادة من أخطائك

جميعنا نقع في الأخطاء ، فالإنسان ليس معصوم من الخطأ ، ولكن المشكلة ليست بالخطأ بل بكيفية الاستفادة من الخطأ ، لذا علينا أن نتعلم من أخطائنا ونستفيد منها ، حتى لا نقع بمثلها في المستقبل .
فكيف يمكنك أن تستفيد من الأخطاء ؟

نصائح للإستفادة من أخطائك :

إليك 12 نصيحة ستساعدك على الاستفادة من أخطائك :

5c4fb3efdd6b0
  1. تقبل الوقوع بالخطأ ، أنت إنسان عادي يمكنك أن تخطئ ، وتذكر أن الخطأ ليس عيباً ، لذلك لا تلم نفسك وتكبر الأمور ، وعليك ان تفكر في الموقف بشكل إيجابي .
  2. عبر عن مشاعرك ، إذا كنت ترغب في التعبير عن مشاعرك والفضفضة لشخص ما لا تتردد ، واختر الشخص الصح الذي تثق به ، وأن تعلم أن هذا الشخص سيشعر بك ولا يلومك على الخطأ .
  3. لا تقم بتأنيب نفسك بشكل مبالغ فيه ، وأبدأ بالتعامل مع أخطائك بطريقة إيجابية بعيداً عن السلبية .
  4. لا تنظر للفشل بأنه نهاية الطريق ، ولكن اعتبره بداية النجاح ، وأيضاً استفيد من خبرات الآخرين وتعلم منهم سواء بالنجاح أو الفشل .
  5. لا تهدر وقتك وجهدك وطاقتك بالندم والحزن واليأس لقيامك بالخطأ ، بل وفر طاقتك وجهدك ووقتك لبداية عمل جديد .
  6. لا تلوم أحداً على أخطائك ، حتى لو كانت نتيجة نصيحة أو مشورة من الآخرين .
  7. تفائل بالمستقبل ، وتذكر دائماً أن دوام الحال من المحال ، فلا يوجد أحد ناجح لم يمر بصعوبات ولم يرتكب أخطاء ، لذا عليك أن تتحلى بالتفاؤل والأمل ، لتتمكن من صنع مستقبل مُشرق مليء بالإنجازات والنجاحات .
  8. عندما ترتكب الخطأ لا تخجل من طلب المساعدة من الأشخاص المقربين لك ، لان الانسان عندما يكون في حالة حزن يصبح تفكيره ضيق ولا يستطيع مواجهة مشاكله بمفرده ، لذا قم باستشارة أحداً من عائلتك أو أصدقائك المقربين ، ليساعدونك و يدعمونك لتنهض من جديد .
  9. لا تفقد الأمل أبداً في إصلاح أخطائك ، فكر جيداً وضع استراتيجيات جديدة أكثر مرونة واتبعها ، وأيضاً ضع خطة ونفذها ، لأن تكرار الخطأ مرة أخرى يدمرك .
  10. عليك أن تركز على نقاط القوة الذي لديك ، وحاول أن تقتنع بما لديك من صفات وأمور جيدة .
  11. استغل جميع الفرص المتاحة أمامك من أجل إصلاح وتفادي خطأءك .
  12. دائماً عليك أن تحتفظ بمذكرات خاصة بالأخطاء والنجاحات التي تقوم بها وتحققها ، ومن الأفضل أن تكتب جميع التفاصيل الخاصة بها ، حتى تتمكن من الرجوع إليها والإستفادة منها في أمور أخرى .

ارتكاب الأخطاء هو أمراً طبيعي ، لذا لا تيأس وتحزن ، ودائماً توقع النجاح والفشل في كل خطوة تقوم بها ، حتى تعيش حياة خالية من القلق والتوتر .

2.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->