٧ طرق للحصول على الترقية في عملك

كل موظف يتمنى أن يحصل على ترقية في وظيفته ، وتجربة أدوار وظيفية جديدة في الشركة الذي يعمل بها ، ولكن مع ازدياد الخريجين الجدد والمواهب التى تبحث عن وظائف ، أصبح لدى الموظف اعتقاد بأن الشركات تبحث على الأصغر سناً ، وهذا اعتقاد خاطئ على كل موظف يريد الحصول على ترقية أن يتخلى عنه ، ويطلب من مديره ترقية ويسعى جاهداً للحصول عليها .
إن كنت خريج جديد وتبحث عن وظيفة موقع مؤشر يساعدك في الحصول على الوظيفة التي تناسبك .

فكيف يمكنك الحصول على الترقية في وظيفتك ؟

هناك 7 طرق عليك اتباعها لتساعدك في الحصول على الترقية :

14 1 19 featured image 1

1- ابدأ طلب الترقية :

في حياتك المهنية عليك عدم الخجل في المطالبة بأي شيء تستحقه ، وعند قيامك بطلب الترقية من مديرك ، تحدث معه عن انجازاتك بقوة ووضوح ، ودائماً اعرف قيمة نفسك ، ولا تكن وقحاً في التحدث مع مديرك ، وحاول أن تركز على صفاتك الإيجابية وأن تظهر حبك للعمل .

2- حدد أسباب طلبك :

عليك التركيز على إنجازاتك التي حققتها في وظيفتك مثلاً مساعدتك في حل مشكلة ما في الشركة ، وأيضاً تحدث عن أفكارك التي يمكن من خلالها المساعدة في تطوير الشركة وتحقيق أهدافها مستقبلاً ، واذكر بعضاً من إنجازاتك التي نجحت في تحقيقها مثلاً نجحت في زيادة مبيعات الشركة في الأشهر السابقة ، وهذا سيساعدك في تقوية وتعزيز صورتك المهنية أمام مديرك وبالتالي زيادة فرصتك في الحصول على الترقية .

3- تواصل بفعالية مع مدرائك في العمل :

الكثير من المدراء والموظفين يفضلون التواصل وجهاً لوجه بدلاً من التواصل الإفتراضي ، فعليك معرفة ماذا يفضل مديرك في العمل ، وإن كان يفضل التواصل وجهاً لوجه ، احرص على الذهاب لمكتبه والتحدث إليه ، ولكن حاول أن لا تقوم بزيارات متتاليه خلال أوقات العمل ، ان كنت تريد التحدث معه رتب موعداً مسبقاً .

4- أظهر لمديرك أنك شخص يعتمد عليه :

من أهم الأمور التي عليك القيام بها هو أن تظهر لمديرك أنك شخص على قدر المسؤولية ، لذا عليك أن تستمر بتعلم مهارات جديدة تجعلك قادر على الاعتماد على نفسك والتي تساعدك في زيادة إنتاجيتك ، ودائماً تعلم كيفية القيام بالعمل الذي عليك بكفاءة عالية ، حتى تظهر بأنك مهتم وأنك على قدر المسؤولية .

5- لا تتأخر أبداً في أداء العمل الموكل إليك :

احرص على القيام بعملك بالوقت المحدد له دون تأخر ، لأن تجاوز الوقت المحدد ، يكسبك صفة الكسل بالعمل ، ويعطي انطباع عنك عدم أداء مهامك بالوقت المحدد ، وخذ يقلل من فرصتك في الحصول على الترقية .

6- احرص دائماً بأنك تكون تحت الأضواء :

لكي يتعرف عليك المدير والموظفين جيداً ، احرص على حضور اجتماعات وورشات العمل والحفلات الخاصة بالشركة بشكل مستمر، حيث سيمنحك ذلك فرصة التعريف عن نفسك أكثر وعمل علاقات عميقة مع المدراء وزملائك في العمل ، وهذا سيزيد من فرصتك في الحصول على الترقية ، لأن الكثير من المدراء يميلون لترقية الشخص الذي يعرفونه جيداً ، أكثر من الشخص الذي لا يعرفون عنه إلا قليلاً .

7- اجعل علاقاتك متينة بالأشخاص المتحمسين :

جميعنا نكتسب عادات جديدة من الأشخاص الذي نقضي معهم وقتاً أكثر ، لذا دائماً احط نفسك بالأشخاص المتحمسين ، وقم ببناء علاقات وطيدة مع الأشخاص الذين يحققون النجاحات دائماً ، لأن هذا سيساعدك في تعلم عادات منتجة وقيمة وقيادية ، وستكسب منهم تعلم مهارات جديدة للوصول للنجاح .

هذه بعضاً من الطرق التي ستساعدك في الحصول على الترقية ، ما عليك إلا أن تأخذ بزمام المبادرة ، وتبدأ بجد واجتهاد دون كلل للحصول على الترقية التي تستحقها .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->