كيف تمتلك كاريزما محبوبة ؟

صاحب الكاريزما دائماً ما يكون محبوباً لدى الجميع ، فهو يتمتع بقدرة عالية بالتأثير على الآخرين وكسب محبتهم ، فصاحب الشخصية الكاريزمية يتميز بمظهر رائع وأسلوب راقي في التعامل مع الآخرين ، وأيضاً يتصرفون مع الجميع بطرق جميلة وجذابة .
فهل تفكر بأن تصبح مثلهم ؟ سنعرض إليك بعض من النصائح التي تساعدك لكي تصبح شخصية كاريزمية .

ما هي الكاريزما ؟

هي كلمة مشتقة من لفظ يوناني ، وتعني النعمة أو الهبة الإلهية ، وهي إمتلاك الإنسان لبعض الصفات التي تجعله أكثر جاذبية وقدرة على التأثير بالآخرين ، وإثارة إعجابهم واهتمامهم ، ويوجد بعض من الأمور التي تساعد الإنسان على امتلاكه إياها وهي : التفاؤل والثقة بالنفس والحيوية ، الابتسامة وغيرها من الصفات .

كيف تكون شخصية كاريزمية ؟

إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في امتلاك شخصية كاريزمية :

re 1364320653
  • الاهتمام بالمظهر الخارجي : لكي تمتلك شخصية كاريزمية ، احرص على الاهتمام بمظهرك الخارجي ، لأن المظهر الخارجي له أهمية كبيرة ودور فعال في إقامة العلاقات مع الآخرين ، لذا اهتم بنظافتك الشخصية ، اختر اللباس المناسب الجذاب ، واكب الموضة في الملبس وقصات الشعر ، قم بوضع عطر فواح وذو رائحة جميلة ، وهذا سيزيد من جاذبيتك وجمالك .
  • التمتع بشخصية قوية : لكي تصبح شخصية كاريزمية ، أولاً عليك أن تكون شخصية قوية ، لأنك لا تستطيع امتلاك كاريزما بشخصية ضعيفة وأفكار سلبية ، لذا يجب أن تمتلك مبادئ وأخلاق وأفكار صحيحة ، احرص على التخلص والتقليل من الأفكار السلبية في شخصيتك ، وان تستبدلها بمبادئ سليمة وأخلاق حسنة لتكون شخصية يحترمها ويقدرها الجميع .
  • امتلاك الثقة بالنفس : أصحاب الكاريزما دائماً ما يتمتعون بثقة عالية بأنفسهم ، دون انقاص من شأن الآخرين ، لذا لكي تكون شخصية كاريزمية عليك أم تعزز ثقتك بنفسك وأن تتمتع بقيمة ذاتية عالية ، لذا احرص على إظهار ثقتك بالآخرين من حولك وتقبلهم ، وأن تشعرهم بالثقة عند وجودهم معك في المكان نفسه .
  • ارفع معنوياتك : لتكون شخص مؤثر بالآخرين وتمتلك كاريزما جذابة ، يجب عليك أن تتمتع بمعنويات عالية من خلال زيادة هرمون السعادة في جسدك ، كتناول الأطعمة المحفزة كالشوكلاتة السوداء والفاكهة ، ممارسة الرياضة أو تذكر مواقف سعيدة وجوائز حصلت عليها ، كل هذا سيساعدك في رفع معنوياتك وتعزيز ثقتك بنفسك ويطور الكاريزما في شخصيتك .
  • الاهتمام بالآخرين : لتكتسب شخصية كاريزمية ، اظهر اهتمامك بالآخرين ، فمثلاً عندما تتواصل مع شخص أخر ، خصص انتباهك له لتشعره أنه شخص مميز ، لأن الأخرين إذا شعرو بإهتمامك بهم فسوف يهتمون بك مستقبلاً،و يرغبون بقضاء وقتهم معك .
  • حافظ على سمعتك : احرص بأن تكون صاحب سمعة طيبة وحسنة بين الناس ، لذلك تمتع بالأخلاق والصفات الحميدة كالصدق والوفاء ، والأمانة في جميع أعمالك وأقوالك ، لأن السمعة الطيبة هي نعمة من الله تعالى عليك أن تحافظ عليها ولا تعرضها للشك حتى تبقى إنسان مثالي بين الناس .
  • المحافظة على رشاقة جسمك : الجسم الرشيق سيجعلك مميزاً عن غيرك ، وستتمكن من جذب أنظار الآخرين إليك ، كما أنه سيجعلك أكثر ثقة بنفسك ، وسوف تكون إطلالتك مميزة وجميلة ، لذا احرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي كالجري والمشي ، والسباحة والتنس وغيرها ، لتتمتع بشخصية كاريزمية جذابة .

الكاريزما هي مهارة لا يمكن أن تكتسبها في وقت قصير ، عليك أن تبذل الجهد وأن تعمل جيداً من أجل تطوير مهاراتك وقدراتك الشخصية ، لتصبح شخصاً صاحب كاريزما جذابة ومحبوبة

2.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->