كيف تمتلك كاريزما محبوبة ؟

صاحب الكاريزما دائماً ما يكون محبوباً لدى الجميع ، فهو يتمتع بقدرة عالية بالتأثير على الآخرين وكسب محبتهم ، فصاحب الشخصية الكاريزمية يتميز بمظهر رائع وأسلوب راقي في التعامل مع الآخرين ، وأيضاً يتصرفون مع الجميع بطرق جميلة وجذابة .
فهل تفكر بأن تصبح مثلهم ؟ سنعرض إليك بعض من النصائح التي تساعدك لكي تصبح شخصية كاريزمية .

ما هي الكاريزما ؟

هي كلمة مشتقة من لفظ يوناني ، وتعني النعمة أو الهبة الإلهية ، وهي إمتلاك الإنسان لبعض الصفات التي تجعله أكثر جاذبية وقدرة على التأثير بالآخرين ، وإثارة إعجابهم واهتمامهم ، ويوجد بعض من الأمور التي تساعد الإنسان على امتلاكه إياها وهي : التفاؤل والثقة بالنفس والحيوية ، الابتسامة وغيرها من الصفات .

كيف تكون شخصية كاريزمية ؟

إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في امتلاك شخصية كاريزمية :

  • الاهتمام بالمظهر الخارجي : لكي تمتلك شخصية كاريزمية ، احرص على الاهتمام بمظهرك الخارجي ، لأن المظهر الخارجي له أهمية كبيرة ودور فعال في إقامة العلاقات مع الآخرين ، لذا اهتم بنظافتك الشخصية ، اختر اللباس المناسب الجذاب ، واكب الموضة في الملبس وقصات الشعر ، قم بوضع عطر فواح وذو رائحة جميلة ، وهذا سيزيد من جاذبيتك وجمالك .
  • التمتع بشخصية قوية : لكي تصبح شخصية كاريزمية ، أولاً عليك أن تكون شخصية قوية ، لأنك لا تستطيع امتلاك كاريزما بشخصية ضعيفة وأفكار سلبية ، لذا يجب أن تمتلك مبادئ وأخلاق وأفكار صحيحة ، احرص على التخلص والتقليل من الأفكار السلبية في شخصيتك ، وان تستبدلها بمبادئ سليمة وأخلاق حسنة لتكون شخصية يحترمها ويقدرها الجميع .
  • امتلاك الثقة بالنفس : أصحاب الكاريزما دائماً ما يتمتعون بثقة عالية بأنفسهم ، دون انقاص من شأن الآخرين ، لذا لكي تكون شخصية كاريزمية عليك أم تعزز ثقتك بنفسك وأن تتمتع بقيمة ذاتية عالية ، لذا احرص على إظهار ثقتك بالآخرين من حولك وتقبلهم ، وأن تشعرهم بالثقة عند وجودهم معك في المكان نفسه .
  • ارفع معنوياتك : لتكون شخص مؤثر بالآخرين وتمتلك كاريزما جذابة ، يجب عليك أن تتمتع بمعنويات عالية من خلال زيادة هرمون السعادة في جسدك ، كتناول الأطعمة المحفزة كالشوكلاتة السوداء والفاكهة ، ممارسة الرياضة أو تذكر مواقف سعيدة وجوائز حصلت عليها ، كل هذا سيساعدك في رفع معنوياتك وتعزيز ثقتك بنفسك ويطور الكاريزما في شخصيتك .
  • الاهتمام بالآخرين : لتكتسب شخصية كاريزمية ، اظهر اهتمامك بالآخرين ، فمثلاً عندما تتواصل مع شخص أخر ، خصص انتباهك له لتشعره أنه شخص مميز ، لأن الأخرين إذا شعرو بإهتمامك بهم فسوف يهتمون بك مستقبلاً،و يرغبون بقضاء وقتهم معك .
  • حافظ على سمعتك : احرص بأن تكون صاحب سمعة طيبة وحسنة بين الناس ، لذلك تمتع بالأخلاق والصفات الحميدة كالصدق والوفاء ، والأمانة في جميع أعمالك وأقوالك ، لأن السمعة الطيبة هي نعمة من الله تعالى عليك أن تحافظ عليها ولا تعرضها للشك حتى تبقى إنسان مثالي بين الناس .
  • المحافظة على رشاقة جسمك : الجسم الرشيق سيجعلك مميزاً عن غيرك ، وستتمكن من جذب أنظار الآخرين إليك ، كما أنه سيجعلك أكثر ثقة بنفسك ، وسوف تكون إطلالتك مميزة وجميلة ، لذا احرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي كالجري والمشي ، والسباحة والتنس وغيرها ، لتتمتع بشخصية كاريزمية جذابة .

الكاريزما هي مهارة لا يمكن أن تكتسبها في وقت قصير ، عليك أن تبذل الجهد وأن تعمل جيداً من أجل تطوير مهاراتك وقدراتك الشخصية ، لتصبح شخصاً صاحب كاريزما جذابة ومحبوبة

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
8 طرق للتحدث أمام الجمهور دون خوف

قد يُطلب منك إلقاء كلمة أو خطاب في تجمع عائلي أو مهني ، ولكن قد تشعر بالخوف أو الخجل والتوتر عندما تبدأ بالخطاب ، لذلك من الضروري أن تكتسب مهارة التحدث أمام الجمهور ، كي تكون من الأشخاص الناجحين والذين يطمحون لتحقيق أهدافهم .كيف تتخلص من الشعور بالخوف عند التحدث أمام الجمهور ؟ سنقدم لك […]

8 أخطاء قد يقع بها المتحدثون أمام الجمهور

لابد أن تضطر يوماً ما إلى الوقوف أمام الجمهور وتقديم عرض ما ، وقد تكون هذه التجربة مخيفة وتشعرك بالتوتر والقلق ، وخاصة إن لم تكن معتاد عليها ، ولكن الوقوف أمام الجمهور والتحدث إليهم هي تجربة مفيدة وجميلة إن تصرفت بشكل مناسب عند التحدث ، وخاصة إن كنت من رواد الأعمال لأنها جزء لا […]