كيف تكتب عرضاً يجذب العملاء ؟

في الأونة الأخيرة لجأ الكثير من الأفراد على العمل كمستقلين نظراً منهم بأنه الأسهل والأقل تكلفة وجهداً من دوام العمل كموظفين في شركات أو مؤسسات ، ولكن كونك بدأت بالعمل كمستقل سوف تجد صعوبة في بداية الأمر ، بداية بكتابة عرض يجذب العملاء لكي يختاروك من ضمن الكثير من المستقلين ، لأن سوق العمل الحر أصبح الأكثر منافسة في الحصول على العمل .
حسناً أنا كمستقل مبتدأ كيف يمكنني كتابة عرض يجذب العملاء ويتم إختياري من بين الكثيرين ؟!

1100x500 201569933710139

إليك مجموعةً من الطرق التى ستسهل عليك كتابة عرضك بالشكل الصحيح :

قراءة المشروع بشكل جيد :

عادة ما يقوم العملاء بكتابة كافة تفاصيل المشروع ، لذا عليك أن تقرأ تفاصيل المشروع بعناية شديدة والإهتمام بأدق تفاصيله ، وعليك أن تسأل نفسك هل بإمكاني إنجاز المشروع بأفضل صورة أم لا ؟ وهل بإمكاني تسليمه بالوقت المحدد ؟ إذا كانت إجابتك بنعم حينها تقدم عرضك للعميل .

ليكن عرضك قصير :

عند كتابة عرضك للعميل ، حاول أن يكون عرضك قصير بمقدار صفحتان أو أقل ، لأن الإطالة في كتابة عرضك لا تجذب العميل . فالعرض القصير يساعد العميل على الإهتمام به ومعرفة مهاراتك بدقة من بين الآلاف من العروض .

تجنب مدح نفسك :

كل ما يحتاجه العميل هو إنجاز مشروعه بأفضل صورة وبالوقت المحدد ، وليس التعرف على شخصك ، لذا عند كتابة عرضك لا تذكر ما ليس له فائدة كإنجازاتك ومهاراتك الغير ضروري ذكرها وكم منحة كسبت . لذلك عند كتابة عرض يجذب العملاء عليك تجنب مدح نفسك ، لأن كل ما يهم العميل هو فهمك لتفاصيل المشروع ومدى قدرتك على إنجازه .

قدم نماذج عن أعمالك السابقة :

لكِ يتم إختيارك من بين كم هائل من المستقلين ، عليك تقديم الأعمال المشابهة للمشروع الذي قمت بها سابقاً ، حتى يتسنى على العميل الإطلاع عليها ومعرفة قدراتك ومهاراتك على إنجاز مشروعه بأفضل صورة .

كن واقعياً في تحديد السعر :

لا تكن مبالغاً في تقدير سعر خدماتك وخاصة في بداية عملك كمستقل ، لذا قم بتحديد سعر مبدئي لخدماتك ، وأيضاً كن على دراية مسبقة بكيفية تحديد الأسعار من خلال أشخاص سابقين بالعمل المستقل ، حتى لا تقع فريسة سهلة للعملاء .

حدّث ملفك الشخصي كل فترة :

سوق العمل الحر في إزدياد كبير واتجاهات متغيرة من حين لأخر . لذا عليك تحديث ملفك الشخصي كل بضعة شهور ، لأن هذا يساعدك في عرض مهاراتك الجديدة للعملاء .

هناك عدد من المواقع التي تساعدك في الحصول على وظيفة كموقع مؤشر ، إذا كنت تريد الدخول في عالم الأعمال الحرة فلا تترد ، لأننا في تطور دائم وعلينا مواكبة هذا التطور . لذا علينا أن نطور مهاراتنا دائماً ونكسب خبرات أكثر حتى لا نقع فريسة لأي شخص أو عمل .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
الرسائل الوظيفية – خطوات كتابة الرسائل الوظيفية

الرسائل الوظيفية – كيف تكتب الرسائل الوظيفية – خطوات كتابة الرسائل الوظيفية

مهارات التفاوض – أهم مهارات التفاوض- التفاوض لأتمام أي اتفاق

مهارات التفاوض – أهم مهارات التفاوض- التفاوض لأتمام أي اتفاق

-->