أبرز 5 تطبيقات وبرامج للاجتماع عن بعد

اجتماعات العمل هي العنصر التقليدي في سير العمل، وتبرز أهميتها عندما يعمل العديد من الموظفين عن بُعد، أو تمتلك الشركة عدة مكاتب في مدن مختلفة وحتى في البلدان.

 

إذا نظرت إلى اتجاهات إدارة الفريق الحالية، فستجد بالتأكيد نقطة تتعلق بالعمل عن بُعد. اليوم هذا الموضوع منتشر بشكل كبير، لذلك يحاول المطورون ملء منتجاتهم بالحد الأقصى من الميزات المفيدة.

 

في هذا المقال سنذكر أبرز 5 تطبيقات وبرامج للمكالمات الجماعية ومؤتمرات الفيديو تساعد الأفراد والفرق العاملة عن بعد في تنظيم اجتماعاتها، وهي :

 

 

  • ZOOM

 

 

يعد هذا التطبيق  الأكثر شيوعًا لمؤتمرات الفيديو ،حيث  يمكنك من استضافة مكالمات فيديو مجانية بدون حد زمني، و مكالمات جماعية مع ما يصل  إلى 100 شخص طالما أنك لا تتحدث لأكثر من 40 دقيقة، وتتيح لك الخطط المدفوعة الدردشة مع ما يصل إلى 1000 شخص في وقت واحد.

 

الأهم من هذا كله، أن Zoom موثوق للغاية، ويمكّنك من تسجيل أي مكالمة كفيديو كامل، ويمكّن المشاركين أيضًا استخدام الدردشة النصية للتحدث مع بعضهم البعض، سواء كمجموعة أو كرسائل خاصة فردية أثناء المكالمة. ويسمح بمشاركة شاشتك، واختيار إما عرض شاشتك بأكملها أو مجرد تطبيق واحد تقوم بتشغيله.

 

يتيح لك Zoom أيضًا تحديد موعد للمكالمات مسبقًا أو الدردشة في أي وقت مع أي من جهات الاتصال الخاصة بك. بشكل عام ، إنه تطبيق فيديو فريق مثالي تقريبًا. 

 

 

  •  join.me 

 

 

يمكنك البرنامج من مشاركة سطح المكتب أو استضافة اجتماع، يجب على المستخدمين أولاً تنزيله وتثبيته، وهذا البرنامج متاح كتطبيق للجوالات بنظامي التشغيل Android و iOS. الإصدار المجاني منه يقصر الاجتماعات على 10 مشاركين، أما حسابات Pro المدفوعة من الممكن أن تضم إلى ما يصل 250 مشاركًا. تشمل الميزات الأخرى للنسخة المدفوعة إمكانات التسجيل، وجدولة الاجتماع والقدرة على تبديل العارضين.

 

 

  • Google Meet

 

 

بينما كانت Google Hangouts و Duo متاحة سابقًا للدردشة المرئية غير الرسمية، يتيح تطبيق Meet ما يصل إلى 100 مشارك في مكالمة في وقت واحد، ويتضمن ميزات مثل الجدولة ومشاركة الشاشة، ويتطلب الإصدار المجاني من Google Meet إنشاء حساب Google.

 

وضعت Google أيضًا عددًا من إجراءات حماية الخصوصية الافتراضية المعمول بها مع تطبيق Meet، بما في ذلك عناصر تحكم المضيف (مثل القدرة على قبول أو رفض الدخول إلى اجتماع ، وكتم أو إزالة المشاركين)، والتشفير أثناء النقل.

 

 

 

 

إنه مشهور بوجود بعض مشكلات قابلية الاستخدام، ولكنه يحتوي على جميع الميزات التي تتوقعها من تطبيقات مؤتمرات الفيديو ، مع صوت واضح بشكل خاص مقارنة ببعض الخيارات الأخرى.

 

 الميزة البارزة الحقيقية هي السبورة البيضاء الافتراضية لـ Webex، فبمجرد بدء مكالمة، يمكنك اختيار مشاركة شاشتك كمساحة بيضاء فارغة، ثم استخدام مجموعة واسعة من أدوات الرسم والنص والأشكال الهندسية للتعاون. يمكنك أيضًا إنشاء “صفحات” سبورة منفصلة وعرضها واحدة تلو الأخرى أو التنقل عبرها كصور مصغرة. أفضل جزء هو أنه يمكن للجميع استخدام السبورة في نفس الوقت، إذا كنت ترغب فقط في مؤتمر فيديو عادي، يمكنك القيام بذلك أيضًا.

 

 

  • Slack

 

 

تم إعداد Slack بشكل أساسي للدردشة النصية ، ولكنها تمنحك القدرة على إجراء مكالمات صوتية وفيديو أيضًا. إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من Slack، فيمكنك إجراء مكالمة فيديو مع فرد. ولكن إذا كنت ترغب في استضافة اجتماع بين عدة أشخاص  بدلاً من محادثة واحد لواحد وترغب في القيام بذلك مجانًا ، فستحتاج إلى البحث عن بديل.

 

وأخيرًا، لا تستطيع البعيدة البعيدة العمل بدون تطبيق مؤتمرات فيديو رائع. إنها تعزز التعاون وتحسن الإنتاجية وتساعد على العمل بسلاسة أكبر. كل خيار له فوائده، وقيوده؛ لذلك ابحث عن الخيار الذي يناسبك، والميزات التي تبحث عنها.

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول بالشرق الأوسط والعمق العربي الإسلامي والأكثر ازدهاراً بالموارد الطبيعية والصناعية ، حيث تحتل مكانة أكبر مصدر للنفط بالعالم ، وأيضاً يوجد بها العديد من الموارد الأخرى كالغاز والأخشاب والذهب والنحاس وغيرها الكثير ،لذلك تسعى السعودية لإستغلال مواردها وطاقاتها البشرية المختلفة للنهضة بالمجتمع والدولة وبناء مجتمع نابض بالحياة بسواعد […]

العمل عن بعد ما بين مزايا وعيوب ؟

التقدم التكنولوجي الهائل هو نعمة من النعم الواجب شكر الله عليها ، حيث أدى التطور التكنولوجي إلى زيادة رفاهية الإنسان في العديد من المجالات الحياتية العملية والعلمية وغيرها ،حيث أصبح التواصل بين الناس في شتى بقاع الأرض أمراً مرناً. وهذا ساعد أصحاب الشركات والمؤسسات العملية إلى إطلاق وتطوير برنامج العمل عن بعد ، حيث يتم […]