8 مشاكل تواجه العمل من المنزل

العمل من المنزل هي فكرة انتشرت انشاراً واسعاً وخاصة في السنوات الأخيرة ، حيث أنها فتحت أبوباً عديدة للخريجين والعمال وخاصة في ظل ظروف وباء كورونا وزيادة البطالة وقلة فرص العمل في الكثير من الدول ، وعلى الرغم من أن العمل من المنزل له مزايا كثيرة كتوفير فرص العمل إلا أنه قد تواجه العديد من المشاكل ، في مقالنا هذا سنسلط الضوء على عدد من المشاكل التي قد تواجه العمل من المنزل .

موقع مؤشر يضم مجموعة من الوظائف التي يبحث عنها الكثيرين ، موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء ً وتنظيم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل الصحيح .

مشاكل تواجه العمل من المنزل :

إليك 8 من المشاكل التي قد تواجهك خلال عملك من المنزل :

مشاكل العمل من المنزل
  1. العمل في أوقات غير الرسمية : الأشخاص الذين يعملون في المنزل يكونون أكثر إنتاجية من غيرهم ، لأن حياتهم المهنية والاجتماعية تكون تحت سقف واحد ويصعب الفصل بينهما ، لذا فهم يعملون لساعات طويلة ومواعيد غير منتظمة وهذا ما يسبب لهم الإرهاق والتعب ، ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال تحديد مواعيد في نهاية اليوم للتحرر من المكتب والخروج للمشي أو الذهاب إلى النادي أو التسوق ، ممارسة شئ تحبه بعيداً عن العمل .
  2. الشعور بالوحدة : من أكثر المشاكل التي تواجه الشخص في العمل من المنزل هو شعوره بالوحدة ، وهذا ما يجعله منعزلاً وحيداً في المنزل ، مفتقد لحس المشاركة والتفاعل وهذا ما يسبب له مع مرور الوقت اليأس والإحباط والشعور بالملل والدخول في حالك إكتئاب .
  3. عدم التنظيم : في العمل من المنزل يوجد صعوبة كبيرة في عزل العمل عن واجبات المنزل ، فقط يضطر إلى القيام بعدد من الواجبات المنزلية خلال العمل أو استقبال الضيوف وهذا ما يعيقه من العمل بشكل متواصل .
  4. التشتت : أكثر ما يفقده الشخص في العمل من المنزل هو التركيز ، حيث يتعرض العمل من المنزل للعديد من الملهيات التي تشتت الشخص وتفقده تركيزه في العمل وبالتالي قلة إنتاجيته ومن هذه الملهيات المكالمات الهاتفية وصوت التلفاز وأفراد العائلة ، والأطفال والعديد من الملهيات الآخرى ، ويمكن التغلب عليها من خلال العمل في مكان هادئ في المنزل بعيداً عن مسببات التشتت .
  5. ضعف الخبرة : يعاني الأشخاص الجدد في العمل من المنزل من ضعف الخبرة في المجالات التي يعملون بها أو التعامل مع المنصات المتخصصة للعمل عن بعد ، وتنتج هذه المشكلة نتيجة عدم قيام الأشخاص بأي أعمال مسبقة أو جهلهم للأماكن والمنصات الي تساعدهم في بدء العمل ، وأيضاً سعي أصحاب المشاريع والأعمال إلى الحصول على مستقلين ذو خبرة ومهارات عالية لإنجاز أعمالهم ، والتخلص من هذه المشكلة على الأشخاص صقل مهاراتهم وتنميتها من خلال التعلم المستمر ومعرفة مهارات العمل من المنزل .
  6. عدم التطور والتعلم : الأشخاص الذين يعملون من المنزل معظم أوقاتهم في العمل على إتمام المشاريع وإنجاز المهام ، مهملين بذلك أوقات للتعلم وصقل المهارات وزيادة الخبرات وهذه من أكثر المشاكل التي يواجهونها ، ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال تحديد أوقات للتطور وصقل المهارات وزيادة الخبرات للوصول إلى أعلى مراتب النجاح والتطور .
  7. مشاكل ذاتية قد تواجه الأشخاص الذين يعملون من المنزل مثل زيادة الوزن والشعور بالملل وقلة الاختلاط بالآخرين ، والعديد من المشاكل الأسرية التي قد تواجههم نتيجة العمل المتواصل ، وأيضاً مع مرور الوقت قد يؤدي العمل من المنزل دخول الفرد في حالة من اليأس والاكتئاب .
  8. الترقية الوظيفية : في العمل من المنزل الحصول على الترقية شبه معدومة لأن الشخص يعمل وحيداً ولا يوجد من ينافسه في العمل ، وبالتالي يمنعه من تطوير قدراته ومهاراته لأنه يعلم بأنه لن يكون هناك أي فرصة للحصول على منصب أعلى .

قدمنا لك مجموعة من المشاكل التي قد تواجهك في العمل من المنزل ، احرص على العمل على إصلاحها لتنجح في عملك وتصل إلى ما تريد .

2.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
مهارات عليك اكتسابها قبل الذهاب لمقابلة العمل 

مهارات عليك اكتسابها قبل الذهاب لمقابلة العمل  المقابلة الشخصية لها أهمية كبيرة للحصول على الوظيفة التي تطمح لها ، فهي دائما تترك انطباع أولي لأصحاب الشركة أو المسؤولين عن الوظيفة تجاه الموظف ، كما أن المقابلة الشخصية تخبر المسؤولين عن قدراتك ومهاراتك وإمكانياتك التي تساعدك على شغل هذه الوظيفة ، لذا عليك اكتساب أهم المهارات […]

الخطة التسويقية – خطوات عمل خطة تسويقية ناجحة 

خطوات عمل خطة تسويقية ناجحة  في ظل التطور التكنولوجي والمنافسة الشديدة في سوق العمل ، أصبح إنشاء خطة تسويقية فعالة أمرا هاما جدا لنجاح أي عمل تجاري ، لذا يجب على الشركات أن تمتلك الاستراتيجيات المناسبة حتى تروج لمنتجاتها وخدماتها وهذا ما تحققه الخطة التسويقية  ،وتعتبر الخطة التسويقية من أهم أسباب نجاح الشركات في السوق  […]

-->