8 مشاكل تواجه العمل من المنزل

العمل من المنزل هي فكرة انتشرت انشاراً واسعاً وخاصة في السنوات الأخيرة ، حيث أنها فتحت أبوباً عديدة للخريجين والعمال وخاصة في ظل ظروف وباء كورونا وزيادة البطالة وقلة فرص العمل في الكثير من الدول ، وعلى الرغم من أن العمل من المنزل له مزايا كثيرة كتوفير فرص العمل إلا أنه قد تواجه العديد من المشاكل ، في مقالنا هذا سنسلط الضوء على عدد من المشاكل التي قد تواجه العمل من المنزل .

موقع مؤشر يضم مجموعة من الوظائف التي يبحث عنها الكثيرين ، موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء ً وتنظيم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل الصحيح .

مشاكل تواجه العمل من المنزل :

إليك 8 من المشاكل التي قد تواجهك خلال عملك من المنزل :

مشاكل العمل من المنزل
  1. العمل في أوقات غير الرسمية : الأشخاص الذين يعملون في المنزل يكونون أكثر إنتاجية من غيرهم ، لأن حياتهم المهنية والاجتماعية تكون تحت سقف واحد ويصعب الفصل بينهما ، لذا فهم يعملون لساعات طويلة ومواعيد غير منتظمة وهذا ما يسبب لهم الإرهاق والتعب ، ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال تحديد مواعيد في نهاية اليوم للتحرر من المكتب والخروج للمشي أو الذهاب إلى النادي أو التسوق ، ممارسة شئ تحبه بعيداً عن العمل .
  2. الشعور بالوحدة : من أكثر المشاكل التي تواجه الشخص في العمل من المنزل هو شعوره بالوحدة ، وهذا ما يجعله منعزلاً وحيداً في المنزل ، مفتقد لحس المشاركة والتفاعل وهذا ما يسبب له مع مرور الوقت اليأس والإحباط والشعور بالملل والدخول في حالك إكتئاب .
  3. عدم التنظيم : في العمل من المنزل يوجد صعوبة كبيرة في عزل العمل عن واجبات المنزل ، فقط يضطر إلى القيام بعدد من الواجبات المنزلية خلال العمل أو استقبال الضيوف وهذا ما يعيقه من العمل بشكل متواصل .
  4. التشتت : أكثر ما يفقده الشخص في العمل من المنزل هو التركيز ، حيث يتعرض العمل من المنزل للعديد من الملهيات التي تشتت الشخص وتفقده تركيزه في العمل وبالتالي قلة إنتاجيته ومن هذه الملهيات المكالمات الهاتفية وصوت التلفاز وأفراد العائلة ، والأطفال والعديد من الملهيات الآخرى ، ويمكن التغلب عليها من خلال العمل في مكان هادئ في المنزل بعيداً عن مسببات التشتت .
  5. ضعف الخبرة : يعاني الأشخاص الجدد في العمل من المنزل من ضعف الخبرة في المجالات التي يعملون بها أو التعامل مع المنصات المتخصصة للعمل عن بعد ، وتنتج هذه المشكلة نتيجة عدم قيام الأشخاص بأي أعمال مسبقة أو جهلهم للأماكن والمنصات الي تساعدهم في بدء العمل ، وأيضاً سعي أصحاب المشاريع والأعمال إلى الحصول على مستقلين ذو خبرة ومهارات عالية لإنجاز أعمالهم ، والتخلص من هذه المشكلة على الأشخاص صقل مهاراتهم وتنميتها من خلال التعلم المستمر ومعرفة مهارات العمل من المنزل .
  6. عدم التطور والتعلم : الأشخاص الذين يعملون من المنزل معظم أوقاتهم في العمل على إتمام المشاريع وإنجاز المهام ، مهملين بذلك أوقات للتعلم وصقل المهارات وزيادة الخبرات وهذه من أكثر المشاكل التي يواجهونها ، ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال تحديد أوقات للتطور وصقل المهارات وزيادة الخبرات للوصول إلى أعلى مراتب النجاح والتطور .
  7. مشاكل ذاتية قد تواجه الأشخاص الذين يعملون من المنزل مثل زيادة الوزن والشعور بالملل وقلة الاختلاط بالآخرين ، والعديد من المشاكل الأسرية التي قد تواجههم نتيجة العمل المتواصل ، وأيضاً مع مرور الوقت قد يؤدي العمل من المنزل دخول الفرد في حالة من اليأس والاكتئاب .
  8. الترقية الوظيفية : في العمل من المنزل الحصول على الترقية شبه معدومة لأن الشخص يعمل وحيداً ولا يوجد من ينافسه في العمل ، وبالتالي يمنعه من تطوير قدراته ومهاراته لأنه يعلم بأنه لن يكون هناك أي فرصة للحصول على منصب أعلى .

قدمنا لك مجموعة من المشاكل التي قد تواجهك في العمل من المنزل ، احرص على العمل على إصلاحها لتنجح في عملك وتصل إلى ما تريد .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
لبيئة عمل آمنة : كيف تتعامل مع غضب الموظفين

ثمة أمور وأسباب سلبية تثير غضب الموظفين ، كإتخاذ الإدارة لقرارات تعسفية أو نشوب خلافات بين زملاء العمل أو مع مرؤوسيهم ، لذا على الشركة أن تكون على أتم الاستعداد للتعامل مع موجات غضب الموظفين وخلق بيئة عمل آمنة ومريحة ، إذن كيف يمكن التعامل مع غضب الموظفين ؟ في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة […]

ما هي المهارات التحليلية ؟ وكيف تطور مهاراتك التحليلية ؟

المهارات التحليلية من أهم المهارات التي على كل فرد اكتسابها وتعلمها وتطويرها ، لتتميز في مختلف مراحل الحياة ، لأن لها أهمية كبرى سواء على الصعيد المهني أو الاجتماعي أو الثقافي ، دعنا نتعرف في مقالنا هذا على المقصود بالمهارات التحليلية وكيف يمكن تطويرها ؟ . موقع مؤشر يضم عدد كبير من الوظائف المختلفة ، […]