7 أسباب تدفعك لترك عملك

كل منا يسعى لإيجاد عمل مناسب له ، يحقق رغبته الإبداعية ويطور مهاراته ويكتسب خبرات جديدة ولإحياء عقله وتنمية شخصيته ، فالعمل هو مصدر قوة لنا ، موقع مؤشر مثلاً يعطينا فرصة لإيجاد العمل المناسب لنا ، الكثير منا يُحب أن يكون العمل غير روتيني وغير ممل يشبع رغباتنا وشغفنا ويعطينا قوة للتميز والتقدم والنجاح أما إذا كان العمل غير ذلك لا يحقق لنا ما نريد فنحن في مكان خاطئ .
هناك الكثير من الأسباب التي تدفع لترك العمل ، فما هذه الأسباب ؟

إليك بعض من هذه الأسباب لتتعرف عليها :

10 أسباب لترك وظيفتك الآن

1- فقدان الشغف :

شغفك في العمل يعطيك الحماس والقدرة على الإبداع والتميز في أداء عملك دون كلل أو ملل ، فالشغف هو الدافع للإبداع والتميز وتحقيق النجاح المطلوب ، الشخص الذي يفقد شغفه في عمله يعني ذلك تأديته لعمل روتيني ممل لا إبداع ولا تميز فيه .
فقدان الشغف هو السبب الأول لترك العمل .

2- ضغط العمل الكبير جداً :

هناك بعض الشركات تنظر إلى الحياة بأنها عمل فقط ، فيكون طبيعة عمها كثيف جداً ما يسبب الضغط والإرهاق للموظفين ، لذلك يضطر بعض الموظفين إلى ترك العمل لعدم تحملهم ضغط العمل الواقع عليهم فهم لا ينظروا إلى الحياة بأنها فقط عمل ، بالنسبة لهم الحياة عمل وتسلية واجتماعيات وهوايات وغيرها .

3- عدم حبك للعمل :

حب العمل هو سبب أساسي للإبداع والإتقان والإهتمام الكبير به ، حيث أن الشخص الذي يحب عمله هو الذي يبدع ويطور فيه ويعمل بشغف ليصل لنجاح عمله ، عكس الشخص الذي يشعر بأنه ليس في المكان المناسب له ، لا يمكن أن يبدع ويطور في عمله ويشعر بالملل عند القيام به ، لذلك عدم حبك لعملك هو سبب كافٍ لتركه والبحث عن عمل مناسب ومحُب لك .

4- عدم اكتساب الخبرات اللازمة :

مهما كنت تحب عملك وتبدع فيه وتحقق أهدافك التي تسعى لها من خلاله ويطور مهاراتك ولكن لا يكسبك خبرات مختلفة في المجالات أو في مجال عملك ، فهذا يعنى أنك تفتقد للعمل المتكامل ، لذلك اتركه وابحث عن العمل الذي يحقق لك كل ما تريد ويكسبك خبرات في المجالات المختلفة .

5- إن كنت تمتلك مديراً سيئ :

أسوأ ما يمكن أن تقابله في العمل هو المدير أو المسؤول السيء ، ذلك الشخص الذي لا يراعي موظفيه ويجبر كل من يعمل معه على تنفيذ أوامره دون نقاش ، أو الذي يسعى لتحقيق أهدافه وإثبات ذاته دون احترام موظفيه أو الذي يعاملهم وفقاً لحالته النفسية ، أو أن يكون كاذباً مغروراً أو سطحياً ، إذا كنت تمتلك مديراً يحمل صفة من هذه الصفات ، فابتعد واترك هذا العمل .

6- إن لم تحصل على مقابل مادي مناسب لك :

أكثر الأمور أهمية للموظف هو المال ، دائماً يبحث الشخص عن العمل الذي يحقق له الاستقرار المادي المناسب له ، فإن كنت تعمل مع شركة لفترة طويلة دون مكافآت أو زيادة في الراتب ، أو أن الراتب التي تحصل عليه لا يسد احتياجاتك وليس مناسب لمهاراتك ومؤهلاتك التي تقدمها ، فعليك أن تترك هذا العمل وتبحث عن الشركة التي ندفع لك مقابلاً مادياً تستحقه ومناسب لمهاراتك ومؤهلاتك ويسد احتياجاتك .

7- إن لم تر فيه مستقبلك :

العمل المناسب هو العمل الذي تجد فيه مستقبلك ، ومع اكتساب المهارات وتطويرها دائماً تجد مستقبلك فيه وعليك النظر دائماً إلى الأمام لتجني ثمار جهدك وتعبك ، أما إن كنت في عمل لا تر فيه مستقبلك ، عليك تركه لأنه لا يمكن أن يحقق نجاحك على المدى البعيد ، لذا ابحث عن عمل بديل يحقق لك ما تريده .

إن كنت لا تواجه أياً سبب من هذه الأسباب ، فأنت تحظى بوظيفة ناجحة ، ولست في حاجة لتركها، أما إن كنت تواجه هذه الأسباب في عملك وتفكر في ترك العمل والبحث عن وظيفة أخر ،
فالخيارات متعددة أمامك فهناك شركات تمنحك العمل المناسب الذي تبحث عنه ، أو يمكنك الخوض في العمل الحر من خلال مواقع العمل المختلفة عبر الإنترنت .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->