6 نصائح لمواجهة النميمة في العمل

لا يخلو مكان عمل من النميمة و الشخص النمام الذي ينقل الشائعات بين الموظفين ، والذي لها أثر سلبي على إنتاجية الموظفين ، وتعكس جو سلبي في مكان العمل ، حيث أنها تخلق المشاكل والمشاحنات التى لا نهاية لها ، لذلك عليك مواجهتها وعدم التعامل مها .
كيف يمكن مواجهة النميمة ؟

إليك 6 من النصائح التى تساعدك في مواجهة النميمة في مكان العمل :

مواجهة النميمة
  1. المواجهة بذكاء : عليك أن تبتعد عن المواجهة الشرسة والعنيفة ، لتنجح في التخلص والتقليل من النميمة بقدر المستطاع ، لذا عليك أن تتحلى بالصبر والذكاء والحكمة في مواجهة الموظف النمام ، وأن تبتعد عن العصبية والعنف في المواجهة ، لأن ذلك يزيده اصرار على مواصلته للنميمة ، وأيضاً قبل المواجهة احرص على حصولك على دعم الزملاء ، لأن القوة تكمن في الروح الجماعية .
  2. احتفظ بخصوصيتك : احرص على عدم التحدث عن أمورك وحياتك الخاصة مع أي موظف في مكان العمل ، حتى لو كان أقرب المقربين لك ، حتى لا تعطي فرصة ومجال للشخص النمام ليستغلها ضدك .
  3. عليك أن تُحصن نفسك بالأدلة ، حتى تستطيع الدفاع عن نفسك أمام الإدارة والموظفين في مكان العمل ، لذا قم بتوثيق كل التفاعلات والأحداث بينك وبين الزملاء المتوقع حقدهم وتربصهم بك .
  4. المواجهة الإدارية : عندما تصل النميمة لرئيسك في العمل ، احرص على التحدث مباشرة إلى رئيسك ، وتقديم شكوى للإدارة ولا تتريث في ذلك ، وتأكد من تحصين نفسك بالأدلة الكافية .
  5. تصرف بقوة وثقة : احرص على أن تتحلى بالثقة والقوة العالية لمواجهة النميمة ، وإياك أن تظهر بالضعف والاستسلام ، لأن القوة والثقة بالنفس تجعل الآخرين يحترمونك ، وأيضاً تجعل النمام يتراجع ويتوقف عن النميمة واستغبائك أمام الناس .
  6. تحدث إلى الجميع : عندما لا يتوقف الشخص النمام ، قم بالتحدث مع زملائك في العمل بشكل شخصي ، وحاول أن تخبرهم بالأدلة والأفعال بأن كل ما يقال عنك خاطئ ، وهذا سيساعدك على توقف مروج النميمة ويجعله في موقف محرج أمام زملائه .

بيئة العمل مليئة بالأحداث والمصاعب التي قد تواجهك ومنها النميمة ، لذا عليك أن تواجه كل ما هو سلبي بشتى الطرق المتاحة لك ، حتى لا تؤثر على حياتك واستقرارك في العمل .

2.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->