6 عادات سيئة عليك التخلي عنها لتصبح أكثر إنتاجية في عملك

هناك بعض من العادات السيئة التي تؤثر عليك سلباً دون أن تلاحظ ، فتسبب لك العديد من المشاكل التي تمنعك من إنجاز مهامك وأعمالك بشكل صحيح ، وتقلل من إنتاجيتك ، لذا عليك معرفتها والتخلي عنها لتصبح أكثر إنتاجية في عملك وحياتك المهنية .

فما هي العادات السيئة التي تقلل من إنتاجيتك ؟ وكيف تتخلص منها ؟

موقع مؤشر يعرض لك مجموعة من الوظائف المختلفة والتي تبحث عنها ، موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء وتنظيم وإرسال سيرتك الذاتية بالشكل الصحيح .

سنذكر في مقالنا هذا بعض من العادات السيئة التي تؤثر على إنتاجيتك والذي عليك تجنبها لتصبح أكثر إنتاجية وفائدة في عملك .

6 عادات خاطئة عليك تجنبها :

1- تصفح الأنترنت بشكل مستمر وكثيف :

الكثير من الأشخاص يتمكنون من الوصول إلى الإنترنت في مكان عملهم ، لذلك خلال العمل يصلهم العديد من الإشعارات والتنبيهات من مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة فتشتت انتباههم وتركيزهم ، لأنهم يقومون بتصفح كل ما يصلهم بشكل مستمر أو قد يمر العديد من الأسئلة العشوائية بذهن الشخص خلال العمل ، فيقوم بكتابتها على محركات البحث و إيجاد الإجابة عنها ، وهذا ما يقلل من إنتاجيتهم في العمل ، لذا عليك أن تتخلص من هذه العادة من خلال جعل الهاتف في وضع صامت حتى لا يتشتت انتباهك عند مثول الإشعارات ، وأيضاً عليك كتابة الأسئلة التي تخطر على بالك خلال العمل على جنب والبحث عنها في وقت الفراغ .

2- تعدد المهام :

تعدد المهام وانجازها في وقت وحد عادة سيئة تقلل الانتاجية

العديد من الأشخاص يعتبرون القيام بعدة مهام في آن واحد أمراً مميزاً ، ولكن القليل من الأشخاص يستطيعون القيام بعدد من المهام في وقت واحد وبتركيز عالٍ ، وهناك الكثير من الأشخاص لا يستطيعون التركيز عندما يقومون بعدد من المهام في وقت واحد وهذا يقلل من إنتاجيتهم في العمل ، فتعدد المهام هي عادة سيئة عند الكثير من الأشخاص ، لذا لتتخلص من هذه العادة قم بتنظيم وقتك بشكل صحيح عند إنجاز المهام الموكلة إليك .

3- عدم تناول وجبة الإفطار :

وهي عادة سيئة عند الكثير من الأشخاص ، لأن وجبة الإفطار هي وجبة مهمة جداً لجسم الإنسان وصحته ، فهي تمنح الجسم النشاط والحيوية للسير قدماً في الحياة ، لذا اجعل وجبة الإفطار أولوية في حياتك كل صباح ، حتى تستمد الطاقة والنشاط وتصبح أكثر إنتاجية خلال يومك ، واحرص على تناول البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن خلال وجبتك الصباحية وتجنب الفطور الذي يحتوي على السكريات .

4- القيام بالأعمال السهلة أولاً :

العديد من الأشخاص يقومون بإنجاز مهامهم السهلة في الساعات الأولى من العمل ، حتى يتخلصون من كثرة المهام الموكلة إليهم ، ويجعلون المهام الصعبة أسفل القائمة ، وهذا خطأ فادح يقعون به ، لأن الشخص يكون بكامل نشاطه وطاقته أول النهار وتتناقص طاقته خلال اليوم وبالتالي تتجمع الأعمال الصعبة على كاهله ، لذا لتكون أكثر إنتاجية خلال يومك قم بإنجاز المهام الصعبة في الساعات الأولى من العمل ، ومن ثم إنجاز المهام السهلة والروتينية .

5- الجلوس لساعات طويلة دون مشي :

من أكثر العادات السيئة التي يقوم بها الأشخاص في العمل هو الجلوس طوال ساعات العمل دون تحرك ، لأن الجلوس لساعات طويلة يسبب العديد من الأضرار ويقلل من إنتاجية الشخص وقدرته على التفكير ، لذا احرص على ممارسة المشي خلال ساعات الدوام ، لأن المشي يساعد في تنشيط الدماغ وخلق أفكار ابداعية وجديدة ، تخلى عن غرفة الاجتماعات وقم بعقد الاجتماعات الدورية مشياً في الهواء الطلق ، فتجديد الهواء سيدفعك إلى الخروج بأفكار إبداعية ومبتكرة .

6- تناول الكثير من السكر :

تناول كمية كبيرة من السكر يشعرك بالخمول والكسل ويقلل من انتاجيتك في العمل

أنت تحتاج إلى تناول كمية من الجلوكوز خلال يومك ليمدك بالطاقة ويمنحك التركيز التي تحتاجه لإنجاز مهامك ، ولكن الحصول على كمية كبيرة من السكر يجعلك تشعر بالخمول والعصبية وعدم القدرة على التركيز ، لذا احرص على تناول كمية مناسبة ومتوسطة من السكر لتمنحك الطاقة والتركيز ، وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكربوهيدرات كالشوفان فهو يمدك بالطاقة والتركيز التي تحتاجه خلال اليوم ، وتجنب المشروبات الغازية والحلويات التي تمدك بالطاقة لدقائق معدودة .

كانت هذه مجموعة من العادات السيئة التي يقوم بعض الأشخاص ، مما تؤثر بشكل سلبي على إنتاجيتهم ، احرص دوماً على تجنبها والتخلص منها بالطرق المتاحة ، لتصبح أكثر إنتاجية في عملك وحياتك .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
7 أنماط شخصية لمدراء العمل

الناس مختلفون ، وقد تغير المناصب من الشخصيات سواء بالسلب أو الإيجاب ، لذا لتحقق النجاح في عملك عليك التعرف على شخصية مديرك لتستطيع مد جسور التعامل والتواصل معه ، لتحقق الهدف الرئيسي من الوظيفة دون الوقوع في المشاكل والمخاطر ، وقد تختلف الأنماط الشخصية لمدراء العمل وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا . […]

8 طرق لجعل اجتماعات العمل أكثر فعالية ونجاح

تعد الاجتماعات بكافة أنواعها عنصر مهم في الشركات ، فهي وسيلة فعالة لاتخاذ القرارات وتحديد الأهداف ، وأيضاً تكرس روح الفريق في العمل الذي لا غنى عنه في الأعمال الكبيرة ، لذا يجب أن تكون هذه الاجتماعات فعالة وتعود بالنفع والفائدة على جميع الحضور دون هدر الوقت والجهد بدون فائدة كما يحصل ببعض الاجتماعات .كيف […]