6 أخطاء في لغة الجسد عليك تجنبها أثناء مقابلة العمل

تُعد مقابلة العمل من الطرق الفعالة لترك انطباع إيجابي عن شخصيتك لدى أرباب العمل ، وتحصل على الوظيفة المتقدم لها ، لذلك عليك التحضير جيداً قبل موعد المقابلة ، وأيضاً من المهم التعرف على الأخطاء الأساسية والشائعة الذي يقع بها المرشحون أثناء المقابلة ، وخاصة أخطاء لغة الجسد .
ما هي لغة الجسد ؟ وما هي أخطاء لغة الجسد ؟

موقع السير الذاتية يساعدك في كتابة وتنسيق سيرتك الذاتية بشكل منظم وصحيح .

ما هي لغة الجسد :

هي لغة غير لفظية ، حيث تتكون من خلال الحركات والإيماءات التي يقوم بها الإنسان مثل تعابير الوجه وحركة اليدين والجسم ، بحيث يمكن من خلالها نقل المعلومة دون قولها وإيصال الأفكار بطريقة أفضل وأوضح ، وتكمن أهميتها في مساعدة الشخص في فهم كيفية التعامل مع الآخرين ، والقدرة على إيصال الرسالة لهم ، فهذه اللغة تُسهل الاتصال مع الناس وتجعله أكثر سهولة وسلاسة .

أنواع لغة الجسد :

لغة الجسد لها العديد من الأنواع ومنها :

  • تعابير الوجه
  • نظرات العين
  • الإيماءات
  • طريقة المشي
  • وضعية الجلوس
  • نبرة الصوت
  • الأكتاف وغيرها من الأنواع .

6 أخطاء في لغة الجسد يجب عليك تجنبها أثناء مقابلة العمل :

1- وضعية الجلوس السيئة :

وضعية الجلوس

يجب عليك أن تتجنب وضعية الجلوس السيئة ، فلا تجلس بشكل متراخي ، حتى لا تبدو كسول ، ولا تميل إلى الوراء فتعطي انطباع التكبر والتعجرف ، وأيضاً لا تكن مندفعاً إلى الأمام ، حتى لا تبدو عدواني ، عليك أن تجلس بشكل معتدل مع جعل ظهرك مستقيماً ، لأن ذلك سيظهر ثقتك بنفسك ، ومدى احترامك للشخص المسؤول عن المقابلة .

2- شبك الذراعين :

لغة الجسد

تجنب شبك ذراعيك أثناء المقابلة ، لأن شبك الذراعين يُعطي انطباع الاندفاع والمقاومة ، وأنك تشعر بالقلق وعدم الارتياح ، لذا عليك أن تفتح ذراعيك على جانبيك لتبدو ودوداً ومنفتحاً ، ولتُعطي شعور الراحة لمن يجري معك المقابلة .

3- التململ :

من الطبيعي أن يقوم الشخص بالتململ والحركة أثناء مقابلة العمل ، للتخلص من التوتر والقلق ، كلمس الوجه أو اللعب بالشعر ، أو النقر على الأرض بالقدمين وغيرها من العادات التي تُظهر للآخرين بأنك شخص غير مستعد للمقابلة وتشعر بالقلق ، لذلك عليك تجنبها والتوقف عن التململ .

4- التهجم وعدم الابتسام :

الابتسامة

دائما ما يفشل أصحاب الوجه العابس في المقابلات الوظيفية ، لأن أرباب العمل لا يرغبون العمل مع شخص عابس ، وأيضاً عدم الابتسام تُعد من أكثر الأخطاء الذي يقع بها المتقدمين للوظيفة ، لذلك عليك تجنبها من خلال التبسم خلال المقابلة ، لأن الابتسامة ستجعلك شخصاً ودوداً وستساعدك على تخفيف التوتر والقلق .

5- الإيماء المبالغ بالرأس :

تجنب الإيماء برأسك بشكل مبالغ فيه ، حتى لا تبدو سخيف ومتوتر ، ولا بأس بأن تقوم بالإيواء برأسك مرة أو مرتين خلال المقابلة مع ابتسامة لطيفة من باب التودد والاحترام .

6- مصافحة اليد الضعيفة :

المصافحة الضعيفة

المصافحة تُشجع المشاعرالإيجابية ، ويجعلك تشعر بالثقة والكفاءة والجدارة ، لذلك تجنب المصافحة الهزيلة الضعيفة الذي تدل على أنك شخص غير جدير بالثقة وغير مثير للإعجاب ، لذا عند المصافحة صافح بقوة متوسطة وهز اليد ثلاث مرات مع التواصل بالعين .

هذه كانت مجموعة من الأخطاء الشائعة في لغة الجسد ، الذي عليك تجنبها أثناء مقابلة العمل ، لتحصل على الوظيفة التي تطمح لها .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
كيف تحول عملك إلى متعة ؟

يعد العمل سلاح الإنسان وشريان يمده بالحياة , فهو وسيلة لكسب المال وتطوير الذات , لذا يسعى كل فرد إلى جعل بيئة العمل مريحة وإيجابية حتى يستطيع العمل بإستمتاع بعيدا عن الروتين اليومي الممل والذي يؤثر سلبا على الإنتاجية ، كثير منا يسعى إلى إيجاد بعض من الطرق والنصائح التي تساعده على تحويل العمل إلى […]

نصائح لرفع الإنتاجية وإنجاز العمل بكفاءة في رمضان

رمضان شهر الخير والبركات والعبادات ، ويعد العمل عبادة نتقرب بها إلى الله عزوجل ونكسب رضاه ، ولكن كثير منا يشعر بالكسل و يتقاعس عن آداء مهامه اليومية بكفاءة خلال ساعات الصيام ، فمنا من يتأخر أو يتغيب عن العمل ، لذا سنقدم في مقالنا هذا مجموعة من النصائح التي تتيح للصائم إنجاز عمله بكفاءة […]