12 من الأمور التي يجب عليك تجربتها قبل بلوغ سن 30

يتمتع الشباب في سن العشرينيات بأجمل فترات حياتهم ، فهو سن حُب الخوض في تجارب جديدة وتعلم أشياء جديدة ، والقدرة على النمو والتطور وزيادة خبرات ومعارف جديدة ومختلفة تساعدهم على التقدم في حياتهم العلمية والعملية .

في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من أهم المغامرات والتجارب التي عليك تجربتها قبل بلوغ سن الثلاثين .

موقع مؤشر يطرح لك مجموعة كبيرة من الوظائف المختلفة ، موقع السيرة الذاتية يساعدك في إنشاء وتنظيم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل المطلوب

مغامرات وتجارب عليك تجربتها قبل بلوغ سن 30

1- السفر حول العالم :

السفر متعة عليك تجربته في سن العشرينات

من أكثر المغامرات منعة في سن العشرينيات هو الترحال والسفر من مكان لأخر واكتشاف العالم من حولك ، تنقلك من مدينة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى يضيف إليك الكثير من الذكريات الجميلة ويساعدك على التعرف على العديد من الثقافات المختلفة وأيضا. يساعدك في تعلم لغات جديدة .

2- الإدخار :

الادخار مهم جدا قبل بلوغ سن ٣٠

من أهم الأشياء الذي عليك تحقيقها قبل بلوغ الثلاثين من العمر هو الاستقرار الاستقرار المادي ، إدخارك مبلغ من المال في نهاية كل شهر سيساعدك لاحقاً على تحقيق أحلامك وأيضاً شعورك بالارتياح المادي .

3- ممارسة التمارين الرياضية :

ممارسة التمارين الرياضية مهمة جدا من أجل صحتك

الأشخاص ما بعد سن الثلاثين قد يعانون من الوزن الزائد والجسم الغير متوازن ، لذا عليك تعويد نفسك على ممارسة بعض من التمارين الرياضية يومياً ، حتى لا يستصعب عليك الأمر لاحقاً ، وحتى لا تعاني من مشاكل السمنة التي تُفقد الشخص ثقته بنفسه أحياناً .

4- عِش جو المخاطرة :

عيش جو المخاطرة من أجمل المغامرات التي عليك تجربتها

في سن العشرينيات لا تكن حبيس المنزل أمان الأجهزة الخلوية والتلفاز ، انطلق وأطلق العنان لنفسك لخوض تجارب جديدة وخطيرة ، حاول الاقتراب من الموت ولو للحظة ، فمثلاً جرب الغوص في الأعماق وضع نفسك بإيدي محترفين في القفز المظلي ، أو قم بالتسلق على الجبال العالية .

5- الفشل :

الفشل مهم في حياتك فلا تخف

قد تفشل عدة مرات في مقتبل عمرك لكن لا تخف أو تيأس ، لأن الفشل في هذه السنوات مهم جداً لتتعلم من أخطائك وتصل إلى النجاح ، لذا عندما تفشل تعلم الوقوف من جديد واجعل الفشل طريق للنجاح وليس العكس .

6- تعلم لغات جديدة :

تعلم لغات جديدة

من أكثر التجارب متعة وفائدة هو تعلم لغات جديدة لأن تعلمها سيساعدك على التطور في العمل ، كما أنك ستتعلم ثقافات وعادات جديدة ومختلفة .

7- القراءة :

ثقف نفسك بالقراءة

في وقتنا الحالي قد يكون إقناع الشباب بالقراءة والمطالعة أمراً صعباً ولكنه مهم لأن القراءة غذاء الروح والعقل ، احرص على قراءة كتب من جميع المجالات لأن القراءة ستجعلك إنسان متحضراً وراقياً ومليء بالمعلومات عندما تصل إلى سن الثلاثين من عمرك .

8- مواجهة مخاوفك :

واجهه مخاوفك

الخوف يؤثر سلباً عليك ويقف عائق أمام تحقيق أحلامك وطموحاتك ، لذا عليك مواجهة كل ما يخيفك ويجعلك أسير نفسك ، فإذا كنت تخاف من أمراً معين مثل الخوف من المرتفعات أو الخوف من التحدث أمام الآخرين أو الخوف من الظلام عليك أن تبدأ بخطوات حقيقية للتغلب على مخاوفك والتمتع بالحرية .

9- توقف عن شرب المشروبات الغازية :

توقف عن شرب المشروبات الغازية

كثير من الأشخاص في سن العشرينيات يستمتعون بشرب المشروبات الغازية ولا يستطيعون التخلي عنها ، ولكن لتنعم بالصحة عليك تركها لأنها تضر جسمك على المدى البعيد وتسبب لك العديد من الأمراض كهشاشة العظام وفقر الدم ومرض السكري .

10- تناول الطعام الصحي :

اهتم بتناول الطعام الصحي

لكي تنعم بالصحة والطاقة الإيجابية في حياتك ، عليك الابتعاد عن الأطعمة التي تضر جسمك وصحتك كتناول الأطعمة السريعة واستبدالها بتناول الأطعمة الصحية كالفاكهة والخضار وغيرها .

11- تعلم برامج الحاسوب :

تعلم لو لغة برمجة واحدة

علوم الحاسوب والتقنيات الحديثة في تطور وتقدم دائم ومستمر ، لذا لتستطيع فهم العالم الحديث ، عليك أن تتعلم على الأقل واحدة من لغات البرمجة الجديدة .

12- إنشاء مدونة :

اهتم بموهبة الكتابة

إن كنت موهوب بالكتابة أي كان نوعها ، قم بإنشاء مدونة خاصة بك لتستطيع تطوير موهبتك الكتابية وصقلها وتنميتها من خلال الكتابة عن نفسك أو عن أي شيء تحبه وتستمتع به .

ذكرنا لك مجموعة من المغامرات والتجارب الذي ننصحك بتجربتها قبل بلوغ سن الثلاثين من العمر ، وهناك العديد أيضا من المغامرات والتجارب الجميلة كحضور حدث رياضي كبير أو تجربة التزلج على الجليد في بلد تتساقط فيها الثلوج ، أيضاً أخبر الناس عن احترامك ومحبتك لهم ، والعديد العديد من التجارب لتستمتع في سن العشرينيات من عمرك .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية – كيف تحقق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية ؟ 

كيف تحقق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية ؟  الحياة ليس من السهل مواجهتها ، لأنه كلما تقدم العمر تزداد مسؤوليات الحياة الشخصية ، حيث يصبح لدى الفرد أسرة ، وبالتالي تزداد مسؤولياته ، كما أن مسؤولياته المهنية تزداد مع تقدم العمر وهنا يكون عليه أن يطور من عمله وإنتاجيته ، لذا على الفرد أن يعرف […]

الثقة بالنفس – تعزيز الثقة بالنفس 

تعزيز الثقة بالنفس  الثقة بالنفس هي الشعور بالرضا عن النفس وتقدير الذات ، وهذا يؤدي إلى الشعور بالإيجابية تجاه أنفسنا وحول حياتنا بشكل عام ، وهذا يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع حالات الصعود والهبوط في حياتنا ، وهذا له تأثير عميق على اختياراتنا ، لأن ذلك يحدد إلى كبير ما يجعلنا قادرين عليه وما […]

-->