12 نصيحة لتعلم لغة جديدة بسرعة

أصبح تعلم لغة جديدة بجانب لغة الأم أمراً ضرورياً لمواكبة تطور العصر ، لأن اللغات أصبحت تستخدم في جميع مجالات الحياة كالعمل والتجارة والتبادل الثقافي بين الدول ، هناك أشخاص يتعلمون اللغة بشكل سريع ولا يواجهون صعوبات في تعلمها ، وهناك أشخاص يواجهون صعوبات في تعلم لغة جديدة غريبة عن لغتهم الأم مما يجعلهم يشعرون بالاستسلام والتوقف .
كيف تتعلم لغة جديدة بسرعة ؟

موقع مؤشر يطرح لك مجموعة من الوظائف المختلفة ، موقع السير الذاتية يساعدك في تنظيم وإنشاء سيرتك الذاتية بسهولة وإرسالها بالشكل الصحيح .

12 نصيحة تساعدك على تعلم لغة جديدة بشكل سريع :

اللغات الاجنبية

1- حدد الهدف من تعلم اللغة الجديدة :

لماذا أتعلم لغة جديدة ؟ عليك إجابة هذا السؤال قبل البدء في تعلم اللغة ، عليك أن تحدد السبب والهدف من تعلم لغة جديدة مثلاً بهدف السفر ، السياحة أو لسهولة التواصل والتفاعل مع الشعوب العالمية ، تحديد الهدف من تعلم اللغة يساعدك في تعزيز الدوافع القوية داخلك لتعلمها ، لكي تنجح في تعلم لغات جديدة في وقت قصير .

2- العثور على شريك :

لكي تنجح في تعلم لغة جديدة بسرعة ، عليك أن تعثر على شريك يتعلم معك اللغة ، هذا الأمر سيعطيك حافز للاستمرار في التعلم ، فعندما تجد شخص يشاركك وينافسك في رحلة تعلم اللغة فسوف يدفعك ذلك للاستمرار في التعلم وأيضاً مفيد جداً لك حتى تتدرب مع شريكك على التحدث باللغة .

3- تحدث مع نفسك :

عندما لا تجد شخص تتحدث معه باللغة تحدث مع نفسك ، فهذا سيساعدك على ممارسة اللغة بشكل مستمر وخاصة إن كنت في مكان لا يُتيح لك استخدامها طوال الوقت ، كما أنك ستحفظ الكلمات والعبارات الجديدة بكل سهولة عند تكرارها ، وأيضاً سيمنحك الثقة للتحدث مع الآخرين بتلك اللغة .

4- تسجيل وحفظ ما تتعلمه :

عندما تتعلم كلمات أو عبارات جديدة من اللغة قم بتسجيلها على الورق أو على مواقع التكنولوجيا الحديثة ، حتى تستطيع الرجوع إليها وحفظها في كل مكان تذهب إليه في المواصلات أو الأماكن العامة مثلاً من أكثر الأماكن التى تساعدك في حفظ الكثير من الكلمات والعبارات .

5خصص وقت يومي لتعلم اللغة :

احرص على تخصيص وقتاً يومياً لتعلم اللغة ، بمعنى اجعل تعلم اللغة الجديدة عادة يومية لديك ، فهذا الأمر سيساعدك على الاستمرار في التعلم وعدم التوقف مهما كانت ظروفك .

6- استمتع بتعلم اللغة :

ابحث عن طريقة لتجعل تعلم اللغة امراً ممتعاً ، مثلاً تعلم اللغة من خلال الأغاني أو القصص ، الألعاب أو النكت وغيرها من الأشياء التي تستمتع بها وترفه عنك ، كما أنك تستطيع تعلم اللغة من خلال مشاهدة الأفلام التي تتحدث بتلك اللغة ، فعندما تشاهد فيلماً فأنت تشاهد حوارات بين الأشخاص وهذا الأمر يعزز من قدراتك على التعبير ويجعلك تتعلم الكثير من الكلمات الجديدة بشكل سريع .

7- القراءة :

القراءة غذاء الروح والعقل ، فهي طريقة فعالة جداً لتعلم لغة جديدة بجانب لغتك الأم في فترة قصيرة ، لذا احرص على قراءة الكتب والمجلات والصحف التي تتحدث باللغة الجديدة كما يمكنك قراءة الكتب والصحف الإلكترونية .

8- سجل في دورات لتعلم اللغة :

هذا الأمر سيساعدك على تعلم اللغة بشكل سريع ، لأنك سوف تتعامل وتتفاعل مع أشخاص مهتمين باللغة ، لذلك عليك أن تسجل في معاهد ، دورات خاصة لتعليم اللغات في المحيط التي تسكن فيه ، وأن تحرص على الحضور يومياً .

9- لا تضغط على نفسك :

لتعلم أي لغة جديدة عليك أن تتحلى بالصبر وسعة الصدر ، حتى تتمكن من تعلمها بشكل سريع وحتى لا تشعر بالملل والاستسلام ، احرص على أن لا تضغط نفسك حتى لا تفشل في تحقيق هدفك .

10عدم الخوف عند التحدث :

عندما تتحدث مع الآخرين باللغة الجديدة ، عليك أن تتحلى بالشجاعة ولا تخجل وتخف من التحدث بهذه اللغة أمام الجميع ، لأن الخوف والارتباك يؤثر عليك بالسلب في تعلم اللغة الجديدة ، وعندما تقع في أخطاء وصعوبات عند التحدث عليك تعلمها وحفظها حتى لا تتكرر مرة آخرى .

11- الاستماع :

عندما تستمع لأي لغة آخرى لأول مرة ، ستكون غريبة عليك ، ولكن عندما تتعرض لمفرداتها وتستمع إليها أكثر سيصبح لديك دراية أوسع بها ، وهذا سيسهل عليك التحدث بها وتعلمها بشكل صحيح ، لذا عليك أن تتعلم كيف تستمع جيداً .

12استخدم قاموس ثنائي اللغة :

استخدام قاموس في تعلم اللغة له دور فعال في تعلمها بشكل سريع ، لذا احرص على تواجد القاموس معك أينما ذهبت ، أو استخدام القاموس عن طريق الهاتف المحمول أو الويب .

قدمنا لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في تعلم لغة جديدة في وقت قصير ، بعيداً عن الملل والاستسلام .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
نصائح لرفع الإنتاجية وإنجاز العمل بكفاءة في رمضان

رمضان شهر الخير والبركات والعبادات ، ويعد العمل عبادة نتقرب بها إلى الله عزوجل ونكسب رضاه ، ولكن كثير منا يشعر بالكسل و يتقاعس عن آداء مهامه اليومية بكفاءة خلال ساعات الصيام ، فمنا من يتأخر أو يتغيب عن العمل ، لذا سنقدم في مقالنا هذا مجموعة من النصائح التي تتيح للصائم إنجاز عمله بكفاءة […]

كيف تنجز أعمالك بسرعة ؟

الإنجاز هو من وضع خطط لهدفه ووضع زمن محدد ، ولكن حقق هدفه قبل انتهاء الزمن المحدد ، فالإنجاز وتحقيق الأهداف هما شيئان عظيمان في حياة كل انسان يسعى دائماً للوصول لهما ، لذا عليك أن تحدد هدفك وتضع الخطط وتسعى وتجتهد من أجل الوصول إليه ، هناك أشخاص يفشلون في إنهاء أعمالهم في وقتها […]