12 نصيحة لتعلم لغة جديدة بسرعة

أصبح تعلم لغة جديدة بجانب لغة الأم أمراً ضرورياً لمواكبة تطور العصر ، لأن اللغات أصبحت تستخدم في جميع مجالات الحياة كالعمل والتجارة والتبادل الثقافي بين الدول ، هناك أشخاص يتعلمون اللغة بشكل سريع ولا يواجهون صعوبات في تعلمها ، وهناك أشخاص يواجهون صعوبات في تعلم لغة جديدة غريبة عن لغتهم الأم مما يجعلهم يشعرون بالاستسلام والتوقف .
كيف تتعلم لغة جديدة بسرعة ؟

موقع مؤشر يطرح لك مجموعة من الوظائف المختلفة ، موقع السير الذاتية يساعدك في تنظيم وإنشاء سيرتك الذاتية بسهولة وإرسالها بالشكل الصحيح .

12 نصيحة تساعدك على تعلم لغة جديدة بشكل سريع :

اللغات الاجنبية

1- حدد الهدف من تعلم اللغة الجديدة :

لماذا أتعلم لغة جديدة ؟ عليك إجابة هذا السؤال قبل البدء في تعلم اللغة ، عليك أن تحدد السبب والهدف من تعلم لغة جديدة مثلاً بهدف السفر ، السياحة أو لسهولة التواصل والتفاعل مع الشعوب العالمية ، تحديد الهدف من تعلم اللغة يساعدك في تعزيز الدوافع القوية داخلك لتعلمها ، لكي تنجح في تعلم لغات جديدة في وقت قصير .

2- العثور على شريك :

لكي تنجح في تعلم لغة جديدة بسرعة ، عليك أن تعثر على شريك يتعلم معك اللغة ، هذا الأمر سيعطيك حافز للاستمرار في التعلم ، فعندما تجد شخص يشاركك وينافسك في رحلة تعلم اللغة فسوف يدفعك ذلك للاستمرار في التعلم وأيضاً مفيد جداً لك حتى تتدرب مع شريكك على التحدث باللغة .

3- تحدث مع نفسك :

عندما لا تجد شخص تتحدث معه باللغة تحدث مع نفسك ، فهذا سيساعدك على ممارسة اللغة بشكل مستمر وخاصة إن كنت في مكان لا يُتيح لك استخدامها طوال الوقت ، كما أنك ستحفظ الكلمات والعبارات الجديدة بكل سهولة عند تكرارها ، وأيضاً سيمنحك الثقة للتحدث مع الآخرين بتلك اللغة .

4- تسجيل وحفظ ما تتعلمه :

عندما تتعلم كلمات أو عبارات جديدة من اللغة قم بتسجيلها على الورق أو على مواقع التكنولوجيا الحديثة ، حتى تستطيع الرجوع إليها وحفظها في كل مكان تذهب إليه في المواصلات أو الأماكن العامة مثلاً من أكثر الأماكن التى تساعدك في حفظ الكثير من الكلمات والعبارات .

5خصص وقت يومي لتعلم اللغة :

احرص على تخصيص وقتاً يومياً لتعلم اللغة ، بمعنى اجعل تعلم اللغة الجديدة عادة يومية لديك ، فهذا الأمر سيساعدك على الاستمرار في التعلم وعدم التوقف مهما كانت ظروفك .

6- استمتع بتعلم اللغة :

ابحث عن طريقة لتجعل تعلم اللغة امراً ممتعاً ، مثلاً تعلم اللغة من خلال الأغاني أو القصص ، الألعاب أو النكت وغيرها من الأشياء التي تستمتع بها وترفه عنك ، كما أنك تستطيع تعلم اللغة من خلال مشاهدة الأفلام التي تتحدث بتلك اللغة ، فعندما تشاهد فيلماً فأنت تشاهد حوارات بين الأشخاص وهذا الأمر يعزز من قدراتك على التعبير ويجعلك تتعلم الكثير من الكلمات الجديدة بشكل سريع .

7- القراءة :

القراءة غذاء الروح والعقل ، فهي طريقة فعالة جداً لتعلم لغة جديدة بجانب لغتك الأم في فترة قصيرة ، لذا احرص على قراءة الكتب والمجلات والصحف التي تتحدث باللغة الجديدة كما يمكنك قراءة الكتب والصحف الإلكترونية .

8- سجل في دورات لتعلم اللغة :

هذا الأمر سيساعدك على تعلم اللغة بشكل سريع ، لأنك سوف تتعامل وتتفاعل مع أشخاص مهتمين باللغة ، لذلك عليك أن تسجل في معاهد ، دورات خاصة لتعليم اللغات في المحيط التي تسكن فيه ، وأن تحرص على الحضور يومياً .

9- لا تضغط على نفسك :

لتعلم أي لغة جديدة عليك أن تتحلى بالصبر وسعة الصدر ، حتى تتمكن من تعلمها بشكل سريع وحتى لا تشعر بالملل والاستسلام ، احرص على أن لا تضغط نفسك حتى لا تفشل في تحقيق هدفك .

10عدم الخوف عند التحدث :

عندما تتحدث مع الآخرين باللغة الجديدة ، عليك أن تتحلى بالشجاعة ولا تخجل وتخف من التحدث بهذه اللغة أمام الجميع ، لأن الخوف والارتباك يؤثر عليك بالسلب في تعلم اللغة الجديدة ، وعندما تقع في أخطاء وصعوبات عند التحدث عليك تعلمها وحفظها حتى لا تتكرر مرة آخرى .

11- الاستماع :

عندما تستمع لأي لغة آخرى لأول مرة ، ستكون غريبة عليك ، ولكن عندما تتعرض لمفرداتها وتستمع إليها أكثر سيصبح لديك دراية أوسع بها ، وهذا سيسهل عليك التحدث بها وتعلمها بشكل صحيح ، لذا عليك أن تتعلم كيف تستمع جيداً .

12استخدم قاموس ثنائي اللغة :

استخدام قاموس في تعلم اللغة له دور فعال في تعلمها بشكل سريع ، لذا احرص على تواجد القاموس معك أينما ذهبت ، أو استخدام القاموس عن طريق الهاتف المحمول أو الويب .

قدمنا لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في تعلم لغة جديدة في وقت قصير ، بعيداً عن الملل والاستسلام .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
أخطاء يجب تجنبها في المقابلة الشخصية

تعد المقابلة الشخصية البوابة الرئيسية والمهمة لإثبات مهاراتك وخبراتك أمام أرباب العمل وأيضا ترك انطباع جيد أمامهم حتى يتم اختيارك لهذه الوظيفة ، لذا عليك اجتياز الدقائق المعدودة للمقابلة الشخصية بشكل جيد ودون الوقوع بأي خطأ خلال المقابلة يفقدك فرصة الحصول على الوظيفة ، لذلك في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من الأخطاء لتتجنب الوقوع […]

بطاقة وصف وظيفي محاسب

بطاقة وصف وظيفي محاسب من هو المحاسب ؟ هو الشخص الذي يقوم بإعداد التقارير المالية للوضع المالي الحالي بالمؤسسة وذلك عن طريق جمع ودراسة وتحليل البيانات التي تقدم معلومات كافية عن الأداء والسيولة والتدفقات المالية كما أنه يتوقع المستقبل المالي للشركة ويقوم بإعداد الميزانيات وقوائم الدخل وتقارير الأرباح والخسائر والمصاريف وكافة التقارير المالية الممكنة . […]

-->