12 من الأمور التي يجب عليك تجربتها قبل بلوغ سن 30

يتمتع الشباب في سن العشرينيات بأجمل فترات حياتهم ، فهو سن حُب الخوض في تجارب جديدة وتعلم أشياء جديدة ، والقدرة على النمو والتطور وزيادة خبرات ومعارف جديدة ومختلفة تساعدهم على التقدم في حياتهم العلمية والعملية .

في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من أهم المغامرات والتجارب التي عليك تجربتها قبل بلوغ سن الثلاثين .

موقع مؤشر يطرح لك مجموعة كبيرة من الوظائف المختلفة ، موقع السيرة الذاتية يساعدك في إنشاء وتنظيم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل المطلوب

مغامرات وتجارب عليك تجربتها قبل بلوغ سن 30

1- السفر حول العالم :

السفر متعة عليك تجربته في سن العشرينات

من أكثر المغامرات منعة في سن العشرينيات هو الترحال والسفر من مكان لأخر واكتشاف العالم من حولك ، تنقلك من مدينة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى يضيف إليك الكثير من الذكريات الجميلة ويساعدك على التعرف على العديد من الثقافات المختلفة وأيضا. يساعدك في تعلم لغات جديدة .

2- الإدخار :

الادخار مهم جدا قبل بلوغ سن ٣٠

من أهم الأشياء الذي عليك تحقيقها قبل بلوغ الثلاثين من العمر هو الاستقرار الاستقرار المادي ، إدخارك مبلغ من المال في نهاية كل شهر سيساعدك لاحقاً على تحقيق أحلامك وأيضاً شعورك بالارتياح المادي .

3- ممارسة التمارين الرياضية :

ممارسة التمارين الرياضية مهمة جدا من أجل صحتك

الأشخاص ما بعد سن الثلاثين قد يعانون من الوزن الزائد والجسم الغير متوازن ، لذا عليك تعويد نفسك على ممارسة بعض من التمارين الرياضية يومياً ، حتى لا يستصعب عليك الأمر لاحقاً ، وحتى لا تعاني من مشاكل السمنة التي تُفقد الشخص ثقته بنفسه أحياناً .

4- عِش جو المخاطرة :

عيش جو المخاطرة من أجمل المغامرات التي عليك تجربتها

في سن العشرينيات لا تكن حبيس المنزل أمان الأجهزة الخلوية والتلفاز ، انطلق وأطلق العنان لنفسك لخوض تجارب جديدة وخطيرة ، حاول الاقتراب من الموت ولو للحظة ، فمثلاً جرب الغوص في الأعماق وضع نفسك بإيدي محترفين في القفز المظلي ، أو قم بالتسلق على الجبال العالية .

5- الفشل :

الفشل مهم في حياتك فلا تخف

قد تفشل عدة مرات في مقتبل عمرك لكن لا تخف أو تيأس ، لأن الفشل في هذه السنوات مهم جداً لتتعلم من أخطائك وتصل إلى النجاح ، لذا عندما تفشل تعلم الوقوف من جديد واجعل الفشل طريق للنجاح وليس العكس .

6- تعلم لغات جديدة :

تعلم لغات جديدة

من أكثر التجارب متعة وفائدة هو تعلم لغات جديدة لأن تعلمها سيساعدك على التطور في العمل ، كما أنك ستتعلم ثقافات وعادات جديدة ومختلفة .

7- القراءة :

ثقف نفسك بالقراءة

في وقتنا الحالي قد يكون إقناع الشباب بالقراءة والمطالعة أمراً صعباً ولكنه مهم لأن القراءة غذاء الروح والعقل ، احرص على قراءة كتب من جميع المجالات لأن القراءة ستجعلك إنسان متحضراً وراقياً ومليء بالمعلومات عندما تصل إلى سن الثلاثين من عمرك .

8- مواجهة مخاوفك :

واجهه مخاوفك

الخوف يؤثر سلباً عليك ويقف عائق أمام تحقيق أحلامك وطموحاتك ، لذا عليك مواجهة كل ما يخيفك ويجعلك أسير نفسك ، فإذا كنت تخاف من أمراً معين مثل الخوف من المرتفعات أو الخوف من التحدث أمام الآخرين أو الخوف من الظلام عليك أن تبدأ بخطوات حقيقية للتغلب على مخاوفك والتمتع بالحرية .

9- توقف عن شرب المشروبات الغازية :

توقف عن شرب المشروبات الغازية

كثير من الأشخاص في سن العشرينيات يستمتعون بشرب المشروبات الغازية ولا يستطيعون التخلي عنها ، ولكن لتنعم بالصحة عليك تركها لأنها تضر جسمك على المدى البعيد وتسبب لك العديد من الأمراض كهشاشة العظام وفقر الدم ومرض السكري .

10- تناول الطعام الصحي :

اهتم بتناول الطعام الصحي

لكي تنعم بالصحة والطاقة الإيجابية في حياتك ، عليك الابتعاد عن الأطعمة التي تضر جسمك وصحتك كتناول الأطعمة السريعة واستبدالها بتناول الأطعمة الصحية كالفاكهة والخضار وغيرها .

11- تعلم برامج الحاسوب :

تعلم لو لغة برمجة واحدة

علوم الحاسوب والتقنيات الحديثة في تطور وتقدم دائم ومستمر ، لذا لتستطيع فهم العالم الحديث ، عليك أن تتعلم على الأقل واحدة من لغات البرمجة الجديدة .

12- إنشاء مدونة :

اهتم بموهبة الكتابة

إن كنت موهوب بالكتابة أي كان نوعها ، قم بإنشاء مدونة خاصة بك لتستطيع تطوير موهبتك الكتابية وصقلها وتنميتها من خلال الكتابة عن نفسك أو عن أي شيء تحبه وتستمتع به .

ذكرنا لك مجموعة من المغامرات والتجارب الذي ننصحك بتجربتها قبل بلوغ سن الثلاثين من العمر ، وهناك العديد أيضا من المغامرات والتجارب الجميلة كحضور حدث رياضي كبير أو تجربة التزلج على الجليد في بلد تتساقط فيها الثلوج ، أيضاً أخبر الناس عن احترامك ومحبتك لهم ، والعديد العديد من التجارب لتستمتع في سن العشرينيات من عمرك .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
بطاقة وصف وظيفي محاسب

بطاقة وصف وظيفي محاسب من هو المحاسب ؟ هو الشخص الذي يقوم بإعداد التقارير المالية للوضع المالي الحالي بالمؤسسة وذلك عن طريق جمع ودراسة وتحليل البيانات التي تقدم معلومات كافية عن الأداء والسيولة والتدفقات المالية كما أنه يتوقع المستقبل المالي للشركة ويقوم بإعداد الميزانيات وقوائم الدخل وتقارير الأرباح والخسائر والمصاريف وكافة التقارير المالية الممكنة . […]

وصف وظيفي مدير مالي

وصف وظيفي مدير مالي ما هو الوصف الوظيفي للمدير المالي ؟ تحتاج جميع الشركات بمختلف أحجامها إلى من يديرها ماليا وذلك لتحافظ على أرباحها واستثماراتها ، لذا تعتمد الشركات على المدير المالي بإعداد التقارير والاستراتيجيات المالية والتمولية ، طبيعة وظيفة المدير المالي هي مكتبية فهو يتواجد في البنوك والمؤسسات التمويلية والمصارف المالية ، كما أن […]

-->