11 عادة تقتل القدرات الإبداعية

الشخص المبدع دائماً ما يبحث عنه أرباب العمل من أجل نجاح مؤسساتهم ، فالإبداع هو الركيزة الأساسية للنجاح ، ويتمثل في القدرة على الإبتكار ، إلا أن الإبداع يتأثر بسلوكيات وعادات الفرد ، فهناك عادات تقتل الإبداع والتفكير الإبداعي عليك تجنبها ، وعادات تنمي الإبداع عليك تطويرها .
فما هي العادات التي عليك تجنبها ؟

موقع مؤشر للوظائف يطرح لك مجموعة كبيرة من الوظائف التي تبحث عنها .

في مقالنا هذا سنتحدث عن العادات التي تقتل الإبداع :

المماطلة والانعزال.. 9 عادات تقتل تفكيرك الإبداعى
  1. من أسوأ العادات التي يقوم بها الفرد هي القيام بعدة مهام في وقت واحد ، وهذا ما يُسبب له تشتت الانتباه، يعيق التفكير بإبداع ، لذا عليك ترك هذه العادة والتركيز فقط على مهمة واحدة ، لتمارس عملك بكل إبداع .
  2. لكي تكون شخص مبدعاً ، لا تحكم على الأمور مسبقاً ، لأن إصدار الأحكام المسبقة يعيقك من التفكير الإبداعي .
  3. الخوف من الفشل قبل خوض أي تحدِ و تجربة جديدة ، يمنعك من أن تكمل مهامك ، وأيضاً يمنعك من التفكير بشكل مختلف لحل المشكلات التي تتعرض لها .
  4. لتكن مبدعاً عليك أن تتحلى بالشجاعة ، لأن افتقادك للشجاعة هو العدو الأول لقتل الإبداع لديك .
  5. لا تقارن نفسك بالآخرين أبداً ، لأن مقارنة نفسك بالآخرين يقلل من قدرتك الإبداعية ، لذا عليك أن تضع معايير وقواعد خاصة للإبداع وتتبعها .
  6. من الأسباب التي تقتل الإبداع أيضاً هي المركزية بالعمل ، بأن تقوم بجميع أعمالك ومهامك دون الإعتماد على الآخرين ، وهذا الأمر سيسبب لك التعب والإرهاق ، وبالتالي عدم قدرتك على التفكير بإبداع .
  7. عملك المتواصل دون أخذ قسطاً من الراحة ، سيتسبب لك بالتعب والإرهاق ، وبالتالي سيمنعك من التفكير بإبداع ، لذا احرص على أخذ فترة استراحة لتنشيط عقلك وإراحة جسمك .
  8. التسويف والمماطلة من أخطر العادات التي تقتل الإبداع ، فقيامك بتأجيل مهامك لوقت آخر أو لليوم التالي ، سيسبب الإهمال فالعمل والتوقف عن التفكير بإبداع .
  9. عدم تقبلك للنقد البناء من العادات التي تقتل الإبداع لديك ، لذا لكي تكون مبدعاً ، عليك تقبل النقد من الشخص الذي ينتقد أدائك بشكل مفيد .
  10. انعدام ثقتك بنفسك ، من الأسباب التي تخفض مستوى النجاح لديك ، وتمنعك من التقدم والإبداع .
  11. العمل بعشوائية وفوضى تُضيع وقتك وجهدك بدون فائدة ، لذلك قم بالتخطيط الجيد للمهام الذي عليك ، لأن التخطيط الجيد والنظم سيساعدك في أن تفكر بطريقة إبداعية .

احرص على تجنب هذه العادات لكي تكون مبدعاً ، وتحقق النجاح التي تريده

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->