11 طريقة لكسب احترام الآخرين في العمل

كسب احترام الآخرين ليس بالأمر السهل ، ولكن الحصول على احترام الآخرين أمراً ضروري ، علينا أن نسعى لكسبه خاصة في بيئة العمل ، علينا أن نكسب احترام زملائنا ومُدرائنا و عملائنا أيضاً لتحقيق أهدافنا .
كيف تكسب احترام الآخرين ؟

موقع مؤشر ، موقع السير الذاتية

في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من الطرق التي تساعدك في كسب احترام الآخرين في العمل .

١١ طريقة لكسب احترام الآخرين في العمل :

كسب احترام الاخرين
  1. النظام : الأشخاص الحريصين دائماً على النظام والنظافة والترتيب في مكان العمل عادة ما يكسبون احترام وحب الآخرين ، لذا عليك أن تهتم بترتيب مكتبك ومنطقتك في العمل والمحافظة على نظافته والالتزام بالنظام داخل مكان العمل ، حيث أن الفوضى وعدم الترتيب والنظافة تعكس جانب سلبي عن شخصيتك عليك الابتعاد عنهم .
  2. الاستئذان : عندما تتحدث مع الآخرين في مكان العمل ، احرص على استخدام عبارات الاستئذان في جميع الأوقات ، كأن تقول من فضلك أو لو سمحت ، حيث أن استخدام عبارات الاستئذان أمراً ضرورياً لكسب احترام الآخرين لك .
  3. الاقتناع التام بأنك تستحق الاحترام : لتكسب احترام الآخرين عليك أولاً أن تقتنع تماماً بأنك شخص تستحق الاحترام وأن تحترم نفسك ومهاراتك وقدراتك ، وأن تتعلم أن تقول لا للأمور التي لا ترغب بها .
  4. أدائك الجيد في العمل : لتكسب احترام مدرائك وزملائك بالعمل ، عليك أداء مهامك بشكل جيد ، حيث أن العمل الجيد يُحترم وأيضاً خبراتك ومهاراتك ، فكلما كان ذلك أكبر أصبحت تتمتع باحترام الآخرين بشكل أكبر .
  5. الاهتمام بالملبس والمظهر : طريقة لبسك وملابسك تعطي انطباعاً أولياً عن شخصيتك وتترجم للآخرين طريقة تعاملهم معك ، لذا احرص على اختيار الملابس الأنيقة والتي تناسب مكان عملك حتى تحظى باحترام وتقدير الآخرين لك ، وتجنب الملابس الرياضية والضيقة والقصيرة حيث أنها تعطي انطباعاً سلبياً عن شخصيتك وتوحي بالكسل وعدم الاهتمام بمظهرك في مكان العمل .
  6. تجنب إزعاج الآخرين : لكي تكسب احترام الآخرين ، عليك تجنب الصوت المرتفع أثناء التحدث مع الآخرين ، أو أثناء حديثك بالهاتف ، وأن تعتمد الصوت الهادئ الذي لا يزعج أحد .
  7. لا تهدر وقتك ووقت الآخرين : احترامك لوقت الآخرين سيجعلهم يحترمونك ، ويمكنك احترام وقت الآخرين من خلال عدم التأخر عن المواعيد والالتزام بالوقت المحدد ، وأيضاً عدم الحديث بأمور غير مفيدة خلال الاجتماعات المهمة ، بل أدخل مباشرة في النقاط المهمة والمطلوبة وأبدأ بالحديث عن المشاكل لتسهل على الآخرين اتخاذ القرارات عندما يكونوا منشغلين .
  8. تجنب إحراج الآخرين : لتكسب احترام وود الآخرين ، عليك أن تتجنب إحراجهم أو التحدث معهم بطريقة غير لائقة أو متعالية ، كي لا يشعروا بأنك شخص متكبر وغير محترم .
  9. كن كما أنت : لكي يعاملونك الآخرين باحترام ومحبة ، كن أنت كما أنت فلا تغير من نفسك حتى ترضى الآخرين أو أنك تتصرف كما يريد الآخرين ، فكل شخص له تصوراته وآرائه التي تختلف عن الآخرين ، لذا كن أنت كما أنت ولا تغير من نفسك شيئاً .
  10. تجنب النميمة والغيبة : لا تتحدث عن الآخرين في غيابهم حتى لو كنت كارهاً لهم ، تصرف وكأن الشخص التي تتحدث عنه بجانبك ، عليك احترام الآخرين فلا تنم عليهم وتغتابهم حتى تكسب احترام ومحبة الجميع .
  11. كن مُلهماً : من الأمور الذي تكسبك احترام الآخرين هي أن تكون شخصاً ملهماً عندما تتحدث معهم ، من خلال التحدث عن شغفك وأهدافك ونجاحاتك وأن تشجعهم على السعي من أجل تحقيق أحلامهم وأهدافهم ولا تنسى اظهار إيمانك بهم .

كسب احترام الآخرين ليس بالأمر السهل ولا الصعب ، يمكن لأي شخص أن يكسب احترام الآخرين بالعديد من الطرق ولكن عليه السعي والعناء والاجتهاد من أجل ذلك .

5.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
مهارات عليك اكتسابها قبل الذهاب لمقابلة العمل 

مهارات عليك اكتسابها قبل الذهاب لمقابلة العمل  المقابلة الشخصية لها أهمية كبيرة للحصول على الوظيفة التي تطمح لها ، فهي دائما تترك انطباع أولي لأصحاب الشركة أو المسؤولين عن الوظيفة تجاه الموظف ، كما أن المقابلة الشخصية تخبر المسؤولين عن قدراتك ومهاراتك وإمكانياتك التي تساعدك على شغل هذه الوظيفة ، لذا عليك اكتساب أهم المهارات […]

الخطة التسويقية – خطوات عمل خطة تسويقية ناجحة 

خطوات عمل خطة تسويقية ناجحة  في ظل التطور التكنولوجي والمنافسة الشديدة في سوق العمل ، أصبح إنشاء خطة تسويقية فعالة أمرا هاما جدا لنجاح أي عمل تجاري ، لذا يجب على الشركات أن تمتلك الاستراتيجيات المناسبة حتى تروج لمنتجاتها وخدماتها وهذا ما تحققه الخطة التسويقية  ،وتعتبر الخطة التسويقية من أهم أسباب نجاح الشركات في السوق  […]

-->