11 طريقة لكسب احترام الآخرين في العمل

كسب احترام الآخرين ليس بالأمر السهل ، ولكن الحصول على احترام الآخرين أمراً ضروري ، علينا أن نسعى لكسبه خاصة في بيئة العمل ، علينا أن نكسب احترام زملائنا ومُدرائنا و عملائنا أيضاً لتحقيق أهدافنا .
كيف تكسب احترام الآخرين ؟

موقع مؤشر ، موقع السير الذاتية

في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من الطرق التي تساعدك في كسب احترام الآخرين في العمل .

١١ طريقة لكسب احترام الآخرين في العمل :

كسب احترام الاخرين
  1. النظام : الأشخاص الحريصين دائماً على النظام والنظافة والترتيب في مكان العمل عادة ما يكسبون احترام وحب الآخرين ، لذا عليك أن تهتم بترتيب مكتبك ومنطقتك في العمل والمحافظة على نظافته والالتزام بالنظام داخل مكان العمل ، حيث أن الفوضى وعدم الترتيب والنظافة تعكس جانب سلبي عن شخصيتك عليك الابتعاد عنهم .
  2. الاستئذان : عندما تتحدث مع الآخرين في مكان العمل ، احرص على استخدام عبارات الاستئذان في جميع الأوقات ، كأن تقول من فضلك أو لو سمحت ، حيث أن استخدام عبارات الاستئذان أمراً ضرورياً لكسب احترام الآخرين لك .
  3. الاقتناع التام بأنك تستحق الاحترام : لتكسب احترام الآخرين عليك أولاً أن تقتنع تماماً بأنك شخص تستحق الاحترام وأن تحترم نفسك ومهاراتك وقدراتك ، وأن تتعلم أن تقول لا للأمور التي لا ترغب بها .
  4. أدائك الجيد في العمل : لتكسب احترام مدرائك وزملائك بالعمل ، عليك أداء مهامك بشكل جيد ، حيث أن العمل الجيد يُحترم وأيضاً خبراتك ومهاراتك ، فكلما كان ذلك أكبر أصبحت تتمتع باحترام الآخرين بشكل أكبر .
  5. الاهتمام بالملبس والمظهر : طريقة لبسك وملابسك تعطي انطباعاً أولياً عن شخصيتك وتترجم للآخرين طريقة تعاملهم معك ، لذا احرص على اختيار الملابس الأنيقة والتي تناسب مكان عملك حتى تحظى باحترام وتقدير الآخرين لك ، وتجنب الملابس الرياضية والضيقة والقصيرة حيث أنها تعطي انطباعاً سلبياً عن شخصيتك وتوحي بالكسل وعدم الاهتمام بمظهرك في مكان العمل .
  6. تجنب إزعاج الآخرين : لكي تكسب احترام الآخرين ، عليك تجنب الصوت المرتفع أثناء التحدث مع الآخرين ، أو أثناء حديثك بالهاتف ، وأن تعتمد الصوت الهادئ الذي لا يزعج أحد .
  7. لا تهدر وقتك ووقت الآخرين : احترامك لوقت الآخرين سيجعلهم يحترمونك ، ويمكنك احترام وقت الآخرين من خلال عدم التأخر عن المواعيد والالتزام بالوقت المحدد ، وأيضاً عدم الحديث بأمور غير مفيدة خلال الاجتماعات المهمة ، بل أدخل مباشرة في النقاط المهمة والمطلوبة وأبدأ بالحديث عن المشاكل لتسهل على الآخرين اتخاذ القرارات عندما يكونوا منشغلين .
  8. تجنب إحراج الآخرين : لتكسب احترام وود الآخرين ، عليك أن تتجنب إحراجهم أو التحدث معهم بطريقة غير لائقة أو متعالية ، كي لا يشعروا بأنك شخص متكبر وغير محترم .
  9. كن كما أنت : لكي يعاملونك الآخرين باحترام ومحبة ، كن أنت كما أنت فلا تغير من نفسك حتى ترضى الآخرين أو أنك تتصرف كما يريد الآخرين ، فكل شخص له تصوراته وآرائه التي تختلف عن الآخرين ، لذا كن أنت كما أنت ولا تغير من نفسك شيئاً .
  10. تجنب النميمة والغيبة : لا تتحدث عن الآخرين في غيابهم حتى لو كنت كارهاً لهم ، تصرف وكأن الشخص التي تتحدث عنه بجانبك ، عليك احترام الآخرين فلا تنم عليهم وتغتابهم حتى تكسب احترام ومحبة الجميع .
  11. كن مُلهماً : من الأمور الذي تكسبك احترام الآخرين هي أن تكون شخصاً ملهماً عندما تتحدث معهم ، من خلال التحدث عن شغفك وأهدافك ونجاحاتك وأن تشجعهم على السعي من أجل تحقيق أحلامهم وأهدافهم ولا تنسى اظهار إيمانك بهم .

كسب احترام الآخرين ليس بالأمر السهل ولا الصعب ، يمكن لأي شخص أن يكسب احترام الآخرين بالعديد من الطرق ولكن عليه السعي والعناء والاجتهاد من أجل ذلك .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
7 أنماط شخصية لمدراء العمل

الناس مختلفون ، وقد تغير المناصب من الشخصيات سواء بالسلب أو الإيجاب ، لذا لتحقق النجاح في عملك عليك التعرف على شخصية مديرك لتستطيع مد جسور التعامل والتواصل معه ، لتحقق الهدف الرئيسي من الوظيفة دون الوقوع في المشاكل والمخاطر ، وقد تختلف الأنماط الشخصية لمدراء العمل وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا . […]

8 طرق لجعل اجتماعات العمل أكثر فعالية ونجاح

تعد الاجتماعات بكافة أنواعها عنصر مهم في الشركات ، فهي وسيلة فعالة لاتخاذ القرارات وتحديد الأهداف ، وأيضاً تكرس روح الفريق في العمل الذي لا غنى عنه في الأعمال الكبيرة ، لذا يجب أن تكون هذه الاجتماعات فعالة وتعود بالنفع والفائدة على جميع الحضور دون هدر الوقت والجهد بدون فائدة كما يحصل ببعض الاجتماعات .كيف […]