10 نصائح لإنشاء حساب لينكد إن احترافي 

10 نصائح لإنشاء حساب لينكد إن احترافي

10 نصائح لإنشاء حساب لينكد إن احترافي 

يعد موقع لينكد إن أحد مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث تم إنشائه للأشخاص الذين يسعون للاستفادة من شبكة معارفهم الحالية والمستقبلية وذلك لبناء مسيرة وظيفية مميزة.

وأيضا تم إنشاء للشركات التي تبحث عن موظفين أكفاء وللأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل ، سنتعرف في مقالنا هذا على موقع لينكد إن ، وسنقدم مجموعة من النصائح التي تساعد على إنشاء حساب لينكد إن احترافي .

ما هو موقع لينكد إن : 

هو عبارة عن شبكة اجتماعية مهنية تقوم بربط الشركات وأصحاب العمل والباحثين عن العمل ، حيث أن الصفحة الشخصية على اللينكد إن تشبه إلى حد كبير السيرة الذاتية ولكنها تتضمن معلومات أكثر بكثير حيث تشتمل على :

  • حقول التعليم
  • الإهتمامات
  • الخبرات
  • الوظائف السابقة
  • المعلومات الشخصية
  • الجوائز وغيرها

ويمكن للباحثين عن العمل عبر موقع لينكد إن إضافة معلومات تفصيلية حول خبراتهم ووظائفهم السابقة ، هذا الأمر لا يكون في السيرة الذاتية التقليدية ، كما يمكنهم أن يطلبوا من رؤسائهم السابقون في العمل أن يدعموهم برسائل توصية تظهر في ملفاتهم الشخصية ، كما يمكن إضافة الصور والفيديو أيضا .

10 نصائح لإنشاء حساب لينكد إن احترافي : 

بعد أن تعرفنا على موقع لينكد إن ، سنقدم لك الآن عشرة من النصائح التي تساعدك على إنشاء حساب لينكد إن احترافي : 

اكتب وصفا عنك ، ولا تكتفي بالمسمى الوظيفي  : 

استغل قسم العنوان وهو الجزء الموجود مباشرة بعد الإسم في كتابة نبذة  أو وصفا قصير عنك ، بدلا من أن تقع في التكرار بكتابة المسمى الوظيفي ، فهو مكتوب في خانة الخبرات .

قم بإستخدام الصور المهنية فقط : 

احرص على اختيار الصور المهنية بعناية في موقع لينكد إن ، واحتفظ بصورك الشخصية مع زملائك أو وأنت على الشاطئ لاستخدامها في مواقع التواصل الإجتماعي الآخرى ، هناك بعض من المعايير التي عليك الإستعانة بها عند اختيار الصور المهنية بحيث تكون : 

  • قم بإستخدام صور حديثة وتجنب استخدام صور قديمة .
  • استخدم صورة ذات جودة عالية .
  • احرص على أن يحتل وجهك 70 % من الصورة .
  • تجنب استخدام الصور الجماعية لأنه يصعب على المسؤولين معرفتك من خلالها .
  • لا تبالغ في استخدام برامج تعديل الصور .
  • احرص على عدم استخدام خلفية للصورة تشتت الإنتباه .
  • ضع رابط تعريفي مخصص : 

الكثير من الأشخاص يجهلون هذه النقطة ، ولكن لتسهل عملية الوصول إليك ، عليك أن تضع وتستخدم رابط ويب يناسبك بدلا من استخدام أرقام وأحرف عشوائية يضعها لك الموقع عشوائيا ، واحرص على أن تضع اسمك ضمن العنوان الإلكتروني الخاص بك .

قم بإضافة أقساما جديدة ملفتة في صفحتك : 

يتيح لك موقع لينكد إن وضع أقسام جديدة في صفحتك لتكون أكثر عمقا وجاذبية ، على سبيل المثال يمكنك إضافة بعض المنشورات أو أقسام للتطوع والجوائز التي تهتم بها ، هذه الأقسام توفر لك فرص عمل متنوعة ومختلفة تتوافق مع اهتماماتك وخبراتك ، كما تفتح لك مجالا لتوسعة شبكة معارفك .

كن شخصا إيجابيا : 

كافة ما تكتبه على صفحتك على لينكد إن أو أي موقع من مواقع التواصل الآخرى يعكس شخصيتك ، لذا احرص على أن تعطى صورة إيجابية ومشرقة عنك وخاصة في موقع لينكد إن.

وذلك لأن هذا الموقع يمثل نسخة من سيرتك الذاتية ، وكل ما تكتبيه يمكن أن يحول بينك وبين الحصول على الوظيفة ، لذا يجب عند كتابة أي شيء على موقع لينكد إن الإلتزام بما يأتي

  • تجنب المنشورات السلبية بكافة أشكالها
  • تجنب الحديث بسوء عن رئيسك في العمل أو أي شركة
  • كن شخصا إيجابيا على طول أو كن محايدا
  • احرص على وضع منشورات أو مقالات لها علاقة بمجال عملك والتي تضمن معلومات مفيدة ودقيقة ودائما ضمنها بالصور المناسبة .

اهتم بشبكة علاقاتك ومعارفك : 

موقع لينكد إن يعتمد بشكل كبير على العلاقات ، حيث يرى ملفك صاحب العمل أو مسؤول توظيف ، يقتنع به ليتم توظيفك فيما بعد ، لذا يجب عليك الإهتمام جيدا بشبكة علاقاتك من خلال : 

احرص على أن تتواصل مع الأشخاص الأكثر احترافية في مجالك ، كن صديقا لهم وتابعهم بإستمرار حتى تتعلم منهم .

تواصل مع مسؤولي التوظيف وذلك حتى يتاح لك رؤية إعلاناتهم عن الوظائف الجديدة وأيضا زيادة فرصة رؤيتهم لملفك الشخصي مما يساعد في وضعك ضمن المرشحين للوظيفة .

قم بمتابعة الشركات وأماكن العمل التي تحلم بالعمل بها يوما ما ، وهذا يساعدك على الإطلاع بشكل مستمر على تغيراتهم واحتياجاتهم . 

لا تنسى الإنضمام لمجموعات لينكد إن والمشاركة فيها .

تفاعل مع إنجازات الآخرين : 

كن شخصا متفاعلا مع إنجازات الآخرين ، حيث أن هذا التفاعل سيقدم لك مجموعة من الفوائد ومنها : 

بناء علاقات نشطة وفعالة ، مشاركة الخبرات والمهارات فيما يخص مجال العمل ، تذكير أصدقائك بوجودك وهذا ما يزيد من احتمالية ترشيحك من قبل أحدهم لأحد المسؤولين .

كن مبدعا : 

كن أكثر ابداعا في استخدام لينكد إن ، فلا تقتصر على عرض إنجازاتك أو عدد الوظائف التي حصلت عليها أو مجموع الدورات التي سجلت بها ، استخدام لينكد إن بشكل مختلف وأكثر إبداعا سيرثي ملفك الشخصي ، لذا : إن استطعت عرض مهاراتك على شكل فيديو أو باور باند فسيكون هذا رائع ، إن كنت تطوعت في حملات مسبقا فقم بوضع صورة من أحد هذه الحملات فهذا سيؤثر إيجابيا على ملفك الشخصي ، دائما وثق لحظات إنجازاتك وأرفق شهاداتك .

كن صبورا : 

يجب أن تعلم جيدا أن النتائج لا تظهر بوقت سريع ، لذلك قم بعمل كل ما يلزم بإنتظام ، مع إثقال مهاراتك العلمية والعملية باستمرار عن طريق الدورات والورش المختلفة .

قم بإضافة معلومات الإتصال الخاصة بك : 

لا تنسى أن تضيف عنوان بريدك الإلكتروني أو مدونتك الخاصة أو حساب تويتر الخاص بك أو أي عناوين لمواقع آخرى يمكن الوصول إليك من خلالها ، وهذه النقطة مهمة جدا للشركات والأشخاص الذين يريدون التواصل معك .

كيف تجد وظيفة على موقع لينكد إن ؟

إن كنت تبحث عن فرصة عمل ولا تريد الذهاب إلى الشركات وتقديم سيرتك الذاتية ، فيمكنك الاستفادة من موقع لينكد إن في العثور على وظيفة مناسبة لك ، يمكنك إتباع مجموعة من الخطوات من أجل ذلك : 

ابدأ أولا بإنشاء صفحة شخصية مميزة ومفصلة  وجذابة تضمن كافة المعلومات المهنية الخاصة بك وإنجازاتك ومهاراتك .

قم بالبحث عن فرص العمل المتاحة على الموقع من خلال استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة أو عن طريق المسمى الوظيفي أو اعتمادا على المنطقة الجغرافية .

وسع شبكة معارفك وعلاقاتك من خلال التواصل مع الموظفين في الشركات الآخرى واحصل منهم على معلومات حول هذه الشركات .

تصفح الصفحات الشخصية للشركات .

قدم على الوظائف والشواغر المناسبة لك .

تعرفنا في مقالنا هذا على موقع لينكد إن ، وقدمنا مجموعة من النصائح التي تساعدك في إنشاء صفحة أو حساب على موقع لينكد إن الشهير ، كما قدمنا لك مجموعة من الخطوات التي تساعدك في العثور على وظيفة مناسبة عبر موقع لينكد إن .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
أنواع الإدارة وطرقها 

أنواع الإدارة وطرقها 

ريادة الاعمال

ريادة الأعمال  في السنوات الأخيرة انتشر مصطلح ريادة الأعمال بشكل كبير ، وذلك مع زيادة الإعتماد على الإنترنت بشكل كبير وتطور التقنيات  الحديثة المستخدمة ، حيث أصبحت جزءا رئيسيا من واقع الأعمال في كافة أنحاء العالم ، وأيضا تطورت لتشمل الوطن العربي وها نحن الآن نمتلك العديد من رواد الأعمال الذين يسعون لتحقيق النجاح والتطور […]

-->