10 عادات سلبية غير مهنية قد تؤدي إلى فصلك من العمل

هناك عبارة تقول غير عاداتك – تتغير حياتك ، قد نمارس بعضاً من السلوكيات السيئة في مكان العمل وهذه العادات قد تؤثر سلباً على حياتنا المهنية وقد تؤدي إلى فصلنا من العمل ، لذا علينا أن نتجنبها بقدر الإمكان ، فما هي العادات الغير مهنية والتي تؤثر على حياتنا المهنية ؟ وكيف يمكن تجنبها ؟

موقع مؤشر ، موقع مميز يطرح عليك مجموعة من الوظائف المختلفة ، موقع السيرة الذاتية يساعدك في إنشاء سيرتك الذاتية بشكل احترافي وإرسالها بالشكل الصحيح .

سنقدم في مقالنا هذا مجموعة من العادات الغير مهنية والتي تؤثر على حياتنا المهنية وتسبب فصلنا من العمل .

10 عادات غير مهنية قد تدمر مستقبلك المهني :

عادات غير مهنية قد تسبب فصلك من العمل عليك التخلص منها
  1. الوصول إلى العمل متأخراً : الالتزام بالمواعيد أمراً مهم جداً ، عليك أن تحرص على الوصول بالوقت المحدد للعمل ، حتى تثبت مدى احترامك لمكان العمل ولزملائك وعملك ، لأن الوصول متأخر بشكل متكرر إلى العمل أو الاجتماعات أو أنك تتأخر في العودة من استراحة الغذاء ،هذا الأمر يجعلك تظهر كشخص غير مبالي وطائش .
  2. إزعاج الآخرين : استماعك للموسيقى بصوت عالٍ أو التحدث بصوت مرتفع وخاصة عندما يحاول زملائك التركيز في العمل ، فأنت هنا تسبب لهم التشتت والإزعاج ، حيث تعد الضوضاء في مكان العمل من أهم الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض إنتاجية الموظفين ، لذا حتى لا تكون مصدر إزعاج وتشتت الآخرين في العمل ، احرص على أن يكون صوتك منخفض عند التحدث وسماع الموسيقى بوضع سماعات الرأس حتى لا تؤثر على الآخرين .
  3. مقاطعة حديث الآخرين : تعتبر مقاطعة حديث الآخرين تصرف سيئاً وغير محترم ، ويدل على عدم احترامك وقلة صبرك تجاه الآخرين ، لذا عليك تجنب هذه العادة من خلال الانصات جيداً لحديث زملائك وعدم مقاطعتهم واختيار الوقت المناسب لتبادل الأفكار المفيدة معهم .
  4. طرح أسئلة كثيرة : هناك موظفين عندما يتلقون مهام جديدة يحاولون طرح أسئلة عديدة وإلقاء أسئلة دون تفكير ، وقد تكون أسئلة مزعجة وتدل على أنك منزعج من المهام ولا تريد إنجازها ، لذا عليك تجنب هذه العادة من خلال جمع أسئلتك عن المهام وطرحها بصورة منتظمة وبطريقة مقبولة .
  5. الكذب : هناك عبارة تقول ( الكذب حباله قصيرة ) تزييف مؤهلاتك وخبراتك وكتابة معلومات خاطئة في سيرتك الذاتية أو سجل الدوام قد يؤدي ذلك حتماً إلى فصلك من العمل ، لأن هذا الأمر يعتبر خيانة لمديرك وزملائك وعملك عليك تجنبه من خلال التحلى بالنزاهة والمصداقية في كل شيء ، حتى تحتفظ في عملك وتكسب احترام زملائك ومديرك في العمل .
  6. المماطلة : هناك موظفين يماطلون في إنجاز مهامهم من خلال تأجيلها لوقت لاحق وإنجازها قبل الموعد المحدد بقليل ، مما يؤثر سلباً على إنتاجية الشركة ، فإذا كنت ممن يماطلون في إنجاز مهامهم عليك تجنب هذه العادة لأنك ستُلام وتندم في نهاية الأمر وستكون سبب في فشل المشروع أو العمل أو تسليمه غير متكامل .
  7. تناول الأطعمة على طاولة المكتب : يعتبر تناول الطعام على طاولة المكتب أمراً سيئاً وغير مقبول وخاصة إذا كانت هذه الأطعمة ذات رائحة كريهة كالثوم والبصل أو الجبنة والبيض المسلوق ، تناول الطعام على طاولة المكتب يؤثر عليك صحياً كما أنه يزعج زملائك ويؤثر سلباً عليهم .
  8. إدعاء المرض : التظاهر وإدعاء المرض بعتلو عادة سيئة تؤثر سلباً على حياتك المهنية ، لأن تفيدك عن العمل بشكل متكرر بحجة المرض قد يحرمك من الحصول على الترقيات أو حتى يؤدي إلى فصلك عن العمل .
  9. التأخر عن الاجتماعات : حضورك إلى الإجتماع بوقت متأخر ، حتى لو كان التأخر ١٠ دقائق يعد أمراً سيئاً وقد يظهرك بأنك شخص غير مبالي وغير محترم لوقت زملائك والحاضرين في الاجتماع ، لذا عليك تجنب هذه العادة حتى تحافظ على مهنتك وسمعتك .
  10. الفضولية : وهي عادة سيئة عند الكثير من الموظفين وقد تؤدي إلى فصلك من العمل ، وتظهر الفضولية من خلال تفتيشيك واللعب بملفات الشركة الخاصة لمعرفة تفاصيل أكثر أو معرفة كم يكسب زميلك الذي يجلس بالقرب منك في المكتب .

هذه كانت بعضاً من العادات الغير مهنية والتي تؤدي إلى فصلك من العمل ، عليك تجنبها بجميع الوسائل المتاحة حتى تحافظ على حياتك المهنية .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
بطاقة وصف وظيفي محاسب

بطاقة وصف وظيفي محاسب من هو المحاسب ؟ هو الشخص الذي يقوم بإعداد التقارير المالية للوضع المالي الحالي بالمؤسسة وذلك عن طريق جمع ودراسة وتحليل البيانات التي تقدم معلومات كافية عن الأداء والسيولة والتدفقات المالية كما أنه يتوقع المستقبل المالي للشركة ويقوم بإعداد الميزانيات وقوائم الدخل وتقارير الأرباح والخسائر والمصاريف وكافة التقارير المالية الممكنة . […]

وصف وظيفي مدير مالي

وصف وظيفي مدير مالي ما هو الوصف الوظيفي للمدير المالي ؟ تحتاج جميع الشركات بمختلف أحجامها إلى من يديرها ماليا وذلك لتحافظ على أرباحها واستثماراتها ، لذا تعتمد الشركات على المدير المالي بإعداد التقارير والاستراتيجيات المالية والتمولية ، طبيعة وظيفة المدير المالي هي مكتبية فهو يتواجد في البنوك والمؤسسات التمويلية والمصارف المالية ، كما أن […]

-->