كيف يمكنك ترك انطباع أولي مميز ؟

كل شخص منا يرغب في ترك انطباع أولي جيد ومميز لدى الأخرين ، لأن الانطباع الأولي له تأثير طويل المدى ، وإذا قمنا بترك انطباع أولي سيء ، سيصعب علينا تحسين هذا الإنطباع أو مكان لا تتاح لنا الفرصة لترك انطباع اولي جيد ، لذلك سواء قمنا بلقاء مع أشخاص أو تقدمنا لوظيفة عمل أو لقاء مع عملاء جدد ، علينا المحاولة جيداً وبقدر المستطاع لترك انطباع مميز، ويمكنك ترك انطباع جيد عن طريق كتابتك المميزة لسيرتك الذاتية عند التقدم للوظيفة وموقع السير الذاتية يتيح لك ذلك .
كيف يمكننا ترك انطباع جيد لدى الآخرين ؟

الإنطباع الأول :

هو عبارة عن رأي الأخرين المكون عنك من اللحظة الأولى من لقائك معهم ويشمل كل شيء عنك تصرفاتك – ميولك – فكرك – ثقافتك وغيرها من صفاتك ، ويُعد الإنطباع الأول المكون عنك أشد التأثير على تعامل وتصرفات الآخرين تجاهك في المستقبل .
ينقسم الإنطباع الأول بين سلبي وإيجابي ، إذا كان الإنطباع الأول عنك إيجابي فهو من صالحك لأنك ستكسب علاقات ممتازة سواء في العمل أو الحياة الإجتماعية ، أما إذا كان الانطباع الأول عنك سلبي فهو سيضر بك لأنه يعطي فكرة سلبية عنك لدى من يتعامل معك .
لذلك عليك تجنب ترك انطباع سلبي عنك حتى تعطي فكرة إيجابية وممتازة عنك لدى الآخرين .

نصائح لترك انطباع جيد ومميز عنك :

إليك بعضاً من النصائح التي من الممكن أن تساعدك في ترك انطباع جيد لدى الآخرين :

2014 1462438333
  • ابتسم دائماً :

الإبتسامة المشرقة والصادقة مهمة جداً في التواصل مع الآخرين لأنها تزيل الحواجز بينك وبينهم خاصة عند اللقاء الأول ، ولكن لتكون ابتسامتك أكثر صدقاً وعفوية اجعلها متأخرة لبعض من الثواني .

  • استمع جيداً لمن يتحدث معك :

إذا كنت تتحدث مع شخص أخر وبدأ بالحديث ، احرص على أن تعطي كل اهتمامك وتركيزك لحديثة ولا تحاول مقاطعته ويجب عليك الإنتظار حتى ينهى حديثة ، لأن ذلك يجعله يشعر بالإرتياح والرغبة في مشاركتك المزيد من الأخبار ، وسيزيد الثقة بينكم .

  • مشاركة الآخرين :

احرص على إبراز الاهتمامات المشتركة بينك وبين من يتحدث معك ، وشارك الآخرين في اهتماماتهم ، لأن ذلك يترك انطباع مميز عنك ويخلق جواً من المحبة والثقة بينكما .

  • كن شخصاً إيجابياً :

في لقائك الأول حافظ على السلوك الإيجابي ، ودائما. أظهر آرائك الحيدة عن الحياة للآخرين ، واحتفظ بأرائك الغير جيدة عن الحياة لنفسك ، وأيضاً تجنب النقد والسخرية من الآخرين .

  • تذكر الأسماء :

إذا أردت أن تكسب حب الناس فتذكر أسمائهم ، لأن الإسم هو أعظم شيء لدى الإنسان ، ولكي تتذكر الأسماء هناك عدة طرق منها أن تكرر الإسم خلال حديثك مع الشخص أو أن تربط إسم الشخص بشخصاً تعرفه مسبقاً ، وأيضاً ممكن أن تربط الإسم بمعالم الوجه أو الصورة .

  • تخلص من إيماءات القلق :

عند التحدث مع الآخرين تجنب الإيماءات المشبوهة ، لأنها تكون إشارة على أن الشخص يكذب أو يحاول إخفاء أمراً ما ، لذلك عند لقائك مع شخص ما تجنب تلك الإيماءات وحاول التخلص منها مثل تجنب لمس شعرك ، أذنيك ، لمس رقبتك وغيرها .

  • قُل شكراً على شيء محدد :

في نهاية لقائك الأول مع الأخرين ، لا تنسى أن تظهر امتنانك وشكرك للشخص التي تتحدث معه ، مثلاً عليك قول جملة شكر كأن تقول ” شكراً لك على قضاء وقت ممتع معي ” لأن ذلك يعطي الأخرين انطباع جيد ومميز عنك دائماً .

الإنطباع الأول هو الذي سيلازمك لوقت طويل ، لذلك احرص جيداً على أن تترك انطباع مميز وجيد لدى كل شخص تقابله وكل مكان تذهب إليه ، فالمعاملة الحسنة أمر طيب ومميز .

1.75 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
الثقة بالنفس – تعزيز الثقة بالنفس 

تعزيز الثقة بالنفس  الثقة بالنفس هي الشعور بالرضا عن النفس وتقدير الذات ، وهذا يؤدي إلى الشعور بالإيجابية تجاه أنفسنا وحول حياتنا بشكل عام ، وهذا يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع حالات الصعود والهبوط في حياتنا ، وهذا له تأثير عميق على اختياراتنا ، لأن ذلك يحدد إلى كبير ما يجعلنا قادرين عليه وما […]

التخطيط الشخصي 

التخطيط الشخصي  التخطيط الشخصي : دائما النجاح في الحياة يعتمد على التخطيط الشخصي ، وهو من الأشياء التي نحتاجها جميعا في حياتنا ، فالتخطيط الشخصي مسؤول عن تنظيم الطريق الذي سوف نسلكه حتى نصل إلى كل شيء نريده ، لذا التخطيط يحتاج منا إلى الصدق الكامل حتى في النهاية نحصل على النتائج المرجوة فعلا ، […]

-->