كيف تُحفز موظفيك على إنجاز أعمالهم بأفضل صورة ؟

المدير الناجح دائما يسعى إلى تحفيز وتشجيع موظفينه ، لتقديم أفضل ما لديهم لزيادة الإنتاجية وتحقيق الربح المالي ، وليصل بشركته إلى القمة ، إلا أن هناك مدراء يفشلون في تحفيز موظفيهم .
كيف يمكنك تحفيز موظفيك ؟

موقع مؤشر يقدم إليك مجموعة مميزة من الوظائف المختلفة التي تبحث عنها .

طرق تساعدك كمدير على تحفيز موظفيك لإنجاز أعمالهم ومهامهم بأفضل صورة :

التحفيز

١- توفير بيئة عمل مريحة :

بيئة العمل تؤثر بشكل مباشر على إنتاجية الموظفين ، لذا لتحفز موظفيك على العمل بتركيز عالً ودون ملل ، قم بتوفير بيئة عمل مريحة وايجابية ، من خلال اضافة الديكورات الجميلة ، وجعل أشعة الشمس تدخل الشركة ، وهذا سيعمل على اخراج الطاقات السلبية من المكان .

٢- تقديم المكافآت :

احرص على تقديم المكافآت المادية والمعنوية للموظفين الناجحين في العمل ، والمكافآت هي أقوى محفز للموظفين ، لذا عندما ينجح الموظف ويقدم أفكار ابداعية تساعد على تطوير الشركة ، لا تنسى مكافآته ، وهذا سيزيده اصرار وعزيمة وحماس على مواصلة عمله بنجاح وتحقيق أفضل النتائج .

٣- خلق بيئة تنافسية :

قم بإعطاء مساحة لموظفينا لإظهار إبداعهم ، ومهاراتهم وأفكارهم الإبداعية من خلال خلق جو تنافسي بينهم ، كإعطاء الحوافزالتشجيعية للمتميزين ، وهذا سيعود بالنفع والفائدة على الشركة وسيعمل على تطويرها .

٤- المشاركة :

اجعل موظفينك يشاركون في تحديد الأهداف واتخاد القرارات ، مو خلال طلب آرائهم وهذا سيعمل على تشجيعهم بطرح الأفكار الإبداعية ، وسيشعرهم بأهميتهم في الشركة ، وهذا سيعمل على زيادة إصرارهم لتحقيق أهداف الشركة وتطويرها .

٥- تنظيم الأنشطة الترفيهية :

يحتاج الموظف إلى وقت من الراحة والخروج من الروتين الممل في العمل ، لذا احرص على تنظيم بعض من الأنشطة الترفيهية باستمرار ، كالأفطار الجماعي ، التخييم ، أو العمل وسط الطبيعة ، وهذا سيدخل البهجة والسعادة في نفوسهم ، ويخرجهم من الروتين الممل ويجدد طاقاتهم ، ليعودو للعمل بكل حيوية ونشاط ، وهذا سيعود بالنفع على الشركة .

٦- شجع الأجواء التعاونية :

العمل الجماعي التعاوني يحقق النجاح الشخصي والجماعي ، لذا احرص على تشجيع التعاون بين موظفينك ، لأن التعاون سيجعل كل موظف يثق بنفسك ويخرج أفضل ما لديه من أفكار ، وهذا سيساعد الشركة على تحقيق الإنجازات والأهداف المرجوة ، والوصول إلى النجاح .

٧- الترقية :

عندما ينجز الموظف نجاحات متتالية في فترة قصيرة ، قم بترقيته إلى منصب أعلى ، وهذا سيحفزه ويحفز باقي الموظفين للعمل بكل طاقاتهم من أجل تقديم أفضل ما عندهم ، وتحقيق الإنجازات والنجاحات للشركة للحصول على الترقية .

٨- الثقة بقدرات الموظفين :

الثقة مهمة في بيئة العمل ، لذا احرص على أن تثق بقدرات ومهارات فريق العمل لديك ، وابتعد عن الشك بقدراتهم أو أن تشعرهم بخيبة الأمل عندما يفشلون ، حاول أن تظهر ثقتك بهم وأنهم قادرين على تحدى العقبات وتحقيق النجاح للشركة ، وأيضاً شاركهم عند اتخاد القرارات المهمة ، وهذا سيشعرهم بأنك مؤمن بهم وبقدراتهم وأفكارهم ، وبذلك يندفعون إلى العمل بكل عزيمة واصرار .

لترتقي بشركتك وتصل بها إلى القمة والنجاح ، احرص على تحفيز وتشجيع موظفينك ليقومو بإنجاز مهامهم بأفضل صورة ، لأن الموظفين أساس الشركة

2.00 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

إدارة الوقت 

إدارة الوقت  الوقت ثمين لمن يعرف كيف يستخدمه ويستثمره بشكل صحيح ، وعدم هدره بما لا يفيد ، وأصبحت سرعة الوقت في وقتنا الحاضر سمة من سمات عصرنا الحالي ، حيث لا يشعر الإنسان بمرور الوقت إلا بعد فواته ، لذا ظهر مفهوم إدارة الوقت وتنظيمه وتعليم الأفراد كيفية الاستفادة منه حتى يتمكنوا من تلبية […]

-->