كيف تكسر الروتين الممل في العمل ؟

كثير من الأشخاص يعانون من الروتين اليومي المُمل ، وخاصة الذين يعملون في وظائف روتينية تجبرهم على المكوث لساعات طويلة في المكتب ، ولكن قد لا يكون العمل هو سبب الملل ، بل عدم قدرة الشخص على التكيف وإحياء المكان الذي يعمل فيه ، وهذا ما يؤثر سلباً على الإنتاجية والنشاط ، لذا يُعد التغيير وكسر الروتين حتى لو كان بسيطاً سبب في إرتفاع الإنتاجية وإعادة النشاط والحيوية من جديد .

موقع مؤشر يضم مجموعة من الوظائف المميزة والذي يبحث عنها الكثيرين ، موقع السير الذاتية يُساعدك في إنشاء وتنظيم وإرسال سيرتك الذاتية بالشكل الصحيح .

كيف يمكن كسر الروتين الممل في العمل ؟

إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في كسر وتخفيف الروتين اليومي الممل في عملك :

الروتين الممل
  1. احرص على أخذ قسطاً من الراحة من حين لآخر ، حتى تجدد طاقتك وتعود إلى العمل بحيوية ونشاط ، فمثلاً اقضي وقتاً مع أصدقائك وتحدث إليهم بأمور بعيدة عن العمل ، تناول مشروبك المفضل .
  2. ابتعد عن السلبية في العمل ، فلا تفكر بالأخطاء التي ارتكبتها سابقاً ، با حاول أن تتعلم منها ، وفكر إيجابياً بوظيفتك وأهميتها لك ولمن حولك ، فهذا سيعطيك دافع إيجابي ويشجعك على مواصلة العمل بكل حماس وحيوية .
  3. لا تنسى ممارسة التمارين الرياضية ، فعندما تشعر بالتعب من جلوسك وقتاً طويلاً ، قم بممارسة بعض التمارين البسيطة في مكان العمل ، كالمشي لمدة زمنية وغيرها من التمارين التي تستطيع ممارستها في مكان عملك .
  4. نظم وقت نومك ، من خلال تحديد وقت النوم والإستيقاظ والتزم به حتى في أيام العطل ، وهذا سيشعرك بالراحة والنشاط خلال النهار .
  5. احرص على وضع الزهور الطبيعية ذات الرائحة والمنظر الجذاب الجميل في مكتبك ، لأن الزهور قادرة على تعزيز الروح الإيجابية لديك ، ومنحك الشعور بالنشاط والحيوية .
  6. حافظ على نظافة وترتيب مكتبك بشكل يومي ، لأن الفوضى تعطي شعور بالملل وعدم الترتيب ، وتؤثر سلباً على إنجاز المهام بعكس الترتيب والنظافة .
  7. حاول أن تسعد نفسك وتسعد من حولك ، من خلال نشر السعادة ، لأن السعادة والإبتسامة تعطي شعور بالإيجابية والراحة ، وتُعد السعادة من الأشياء المعدية التي تنتشر بسرعة .
  8. استمع إلى الموسيقى الهادئة والمُحفزة ، لأن الموسيقى تساعد على كسر الروتين الممل والمتوتر ، وتُحفز على إنجاز المهام بكل نشاط وحيوية ، وأيضاً تخلق بيئة عمل مريحة ، إذ أنها تخفف التوتر والضغط ، وهذا ما ينعكس إيجابياً على الإنتاجية .
  9. قم بالعمل في المنزل في بعض الأحيان ، لكي تكسر الروتين ، وهذا سيمنحك الشعور بالنشاط وبالتالي إنجاز المهام بشكل فعال ، وأيضاً سيساعدك ذلك على الموازنة بين العمل والمنزل .
  10. تناول الطعام الصحي في العمل ، لأنه سيساعدك على تجديد نشاطك ، ابتعد عّم الوجبات التي تُشعرك بالكسل والخمول .
  11. التعرض لأشعة الشمس ، لأن أشعة الشمس تزيد هرمون السعادة في جسمك ، وتعزز نشاطك وحيويتك ، وتكسر حاجز الملل والكسل لديك .
  12. لا تبقى جالساً لوقت طويل ، حاول أن تقف في كل فرصة ، مثلاً قم بالمكالمات الهاتفية وأنت واقف .
  13. غير مكان جلوسك ، فلا تجلس كل الوقت على كرسيك ، بل غير الأماكن من خلال العمل في غرفة الإجتماعات ، أو على أريكة الضيوف في مكتبك .
  14. استمع إلى آيات القرآن الكريم بأصوات الشيوخ التي تفضلهم ، لأن الاستماع إلى القرآن سيمنحك الطمأنينة والراحة النفسية والجسدية .
  15. ابتعد عن تصفح مواقع التواصل الإجتماعي خلال أوقات العمل ، لأن المواقع الإجتماعية تشجع على الشكوى وكره رئيسك وزملائك في العمل ، وأيضاً تؤدي هذه المواقع إلى الإكتئاب .
  16. اخرج من مكتبك من حين لآخر ، من خلال الذهاب إلى مكان تحبه مع أصدقائك أو لوحدك ، وهذا سيساعدك على تغيير الروتين والتخلص من الملل والعودة إلى العمل بنشاط وحيوية .

حافظ على وظيفتك ولا تستسلم للملل والكسل ، وقم بتغيير روتينك بشكل يومي حتى لو كان التغيير بسطياً ، حتى تشعر بالراحة والنشاط لإنجاز أعمالك .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
الثقة بالنفس – تعزيز الثقة بالنفس 

تعزيز الثقة بالنفس  الثقة بالنفس هي الشعور بالرضا عن النفس وتقدير الذات ، وهذا يؤدي إلى الشعور بالإيجابية تجاه أنفسنا وحول حياتنا بشكل عام ، وهذا يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع حالات الصعود والهبوط في حياتنا ، وهذا له تأثير عميق على اختياراتنا ، لأن ذلك يحدد إلى كبير ما يجعلنا قادرين عليه وما […]

التخطيط الشخصي 

التخطيط الشخصي  التخطيط الشخصي : دائما النجاح في الحياة يعتمد على التخطيط الشخصي ، وهو من الأشياء التي نحتاجها جميعا في حياتنا ، فالتخطيط الشخصي مسؤول عن تنظيم الطريق الذي سوف نسلكه حتى نصل إلى كل شيء نريده ، لذا التخطيط يحتاج منا إلى الصدق الكامل حتى في النهاية نحصل على النتائج المرجوة فعلا ، […]

-->