كيف تكتب عرضاً يجذب العملاء ؟

في الأونة الأخيرة لجأ الكثير من الأفراد على العمل كمستقلين نظراً منهم بأنه الأسهل والأقل تكلفة وجهداً من دوام العمل كموظفين في شركات أو مؤسسات ، ولكن كونك بدأت بالعمل كمستقل سوف تجد صعوبة في بداية الأمر ، بداية بكتابة عرض يجذب العملاء لكي يختاروك من ضمن الكثير من المستقلين ، لأن سوق العمل الحر أصبح الأكثر منافسة في الحصول على العمل .
حسناً أنا كمستقل مبتدأ كيف يمكنني كتابة عرض يجذب العملاء ويتم إختياري من بين الكثيرين ؟!

1100x500 201569933710139

إليك مجموعةً من الطرق التى ستسهل عليك كتابة عرضك بالشكل الصحيح :

قراءة المشروع بشكل جيد :

عادة ما يقوم العملاء بكتابة كافة تفاصيل المشروع ، لذا عليك أن تقرأ تفاصيل المشروع بعناية شديدة والإهتمام بأدق تفاصيله ، وعليك أن تسأل نفسك هل بإمكاني إنجاز المشروع بأفضل صورة أم لا ؟ وهل بإمكاني تسليمه بالوقت المحدد ؟ إذا كانت إجابتك بنعم حينها تقدم عرضك للعميل .

ليكن عرضك قصير :

عند كتابة عرضك للعميل ، حاول أن يكون عرضك قصير بمقدار صفحتان أو أقل ، لأن الإطالة في كتابة عرضك لا تجذب العميل . فالعرض القصير يساعد العميل على الإهتمام به ومعرفة مهاراتك بدقة من بين الآلاف من العروض .

تجنب مدح نفسك :

كل ما يحتاجه العميل هو إنجاز مشروعه بأفضل صورة وبالوقت المحدد ، وليس التعرف على شخصك ، لذا عند كتابة عرضك لا تذكر ما ليس له فائدة كإنجازاتك ومهاراتك الغير ضروري ذكرها وكم منحة كسبت . لذلك عند كتابة عرض يجذب العملاء عليك تجنب مدح نفسك ، لأن كل ما يهم العميل هو فهمك لتفاصيل المشروع ومدى قدرتك على إنجازه .

قدم نماذج عن أعمالك السابقة :

لكِ يتم إختيارك من بين كم هائل من المستقلين ، عليك تقديم الأعمال المشابهة للمشروع الذي قمت بها سابقاً ، حتى يتسنى على العميل الإطلاع عليها ومعرفة قدراتك ومهاراتك على إنجاز مشروعه بأفضل صورة .

كن واقعياً في تحديد السعر :

لا تكن مبالغاً في تقدير سعر خدماتك وخاصة في بداية عملك كمستقل ، لذا قم بتحديد سعر مبدئي لخدماتك ، وأيضاً كن على دراية مسبقة بكيفية تحديد الأسعار من خلال أشخاص سابقين بالعمل المستقل ، حتى لا تقع فريسة سهلة للعملاء .

حدّث ملفك الشخصي كل فترة :

سوق العمل الحر في إزدياد كبير واتجاهات متغيرة من حين لأخر . لذا عليك تحديث ملفك الشخصي كل بضعة شهور ، لأن هذا يساعدك في عرض مهاراتك الجديدة للعملاء .

هناك عدد من المواقع التي تساعدك في الحصول على وظيفة كموقع مؤشر ، إذا كنت تريد الدخول في عالم الأعمال الحرة فلا تترد ، لأننا في تطور دائم وعلينا مواكبة هذا التطور . لذا علينا أن نطور مهاراتنا دائماً ونكسب خبرات أكثر حتى لا نقع فريسة لأي شخص أو عمل .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
أساليب التدريب المهني 

أساليب التدريب المهني  يعد التدريب عنصرا أساسيا وهاما في تطوير القدرات البشرية وتحقيق النجاح في مختلف المجالات ، لأنه يساهم في تحقيق التقدم الشخصي والمهني ، كما أنه يعزز الكفاءة والإنتاجية في المؤسسات والمنظمات ويساهم في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأمم ، كما أنه يعتبر عملية مستمرة تهدف إلى تنمية المعرفة والمهارات وتطوير القدرات الفردية […]

سوق الأسهم – مزايا وعيوب سوق الأسهم 

مزايا وعيوب سوق الأسهم  الاستثمار في الأسهم يعتبر من أعظم الطرق لبناء ثروة طويلة الأجل ، حيث يمكن للمستثمرين استخدام الأسواق المالية حتى تساعدهم للوصول إلى أهدافهم المالية طويلة الأجل ، وذلك من خلال خطة استثمارية مخططة ، ولكن لكل شيء عيوب ومزايا ، وفي مقالنا هذا سنتعرف على عيوب ومزايا سوق الأسهم .  ما […]

-->