كيف تعود إلى العمل بنشاط وابتسامة بعد الإجازة ؟

الكثير من الأشخاص يشعرون بالكسل عند العودة إلى الدوام بعد قضاء الإجازات سواء إجازات عمل أو ترفيه وسياحة ، وهذا ما ينعكس سلباً على نفسيتهم وطاقاتهم وقدراتهم على إتمام أعمالهم بنجاح .

فكيف يمكنك العودة إلى عملك بكل نشاط وقوة ؟

في مقالنا هذا سنعرض لك مجموعه من النصائح التي تساعدك في التخلص من الكسل والعودة للنشاط من جديد .

Depositphotos 15743515 s 2019
  1. خطط مسبقاً لمجموعة من الأعمال والمهام المتوقع القيام بها عند عودتك للعمل ، من خلال وضع برنامجاً خاص للأعمال الجديدة التى ترغب أن تبدأ بها عند العودة ، أو قم بوضع بعضاً من الخطط الخاصة بالعمل ، فوضع الأهداف المحددة قبل العودة للعمل ، سيساعدك في التخلص من تراكمات العمل والعودة سريعاً إلى روتين حياتك المعتاد .
  2. تابع وتصفح بريدك الإلكتروني بشكل مستمر خلال الإجازة ، لتستفيد من وقتك في فهم أولوياتك والتركيز على المعلومات الأساسية ، وحتى لا تتراكم عليك الرسائل المهمة .
  3. كن متصلاً دائماً مع زملائك في العمل ، لمعرفة الأحداث وأخر التطورات في مكان عملك ، وحتى لا تنفصل نفسياً عّن شعور تواجدك معهم ، وأيضاً حتى تتفادى شعور الصدمة والمفاجأة ، وهذا سيساعدك في العمل لعملك بشكل ممتع وأكثر اجتماعية .
  4. ابتعد قدر المستطاع عن السهر الطويل ، واحرص على النوم مبكراً أثناء الإجازة ، حتى لا تتعرض للاضطرابات البيولوجية في جسدك والأرق عند العودة لعملك ، لذا تأكد من أن جدول نومك يتماشى مع جدول أعمالك ، و سيساعدك هذا للعودة بشكل أسهل .
  5. احرص على الذهاب لعملك بشكل مبكراً بعد الإجازة ، وابتعد عن الذهاب متأخراً وخاصة في أول يوم عمل بعد الإجازة ، لأن هذا سيساعدك في تنظيم وقتك ومكتبك والتمتع بالحيوية والنشاط في فترة ما بعد الإجازة .
  6. اهتم بممارسة الرياضة بشكل يومي قبل الذهاب إلى العمل ، لأن الرياضة لها القدرة على بث الإيجابية في الجسم وتنشيط الدماغ والدورة الدموية .
  7. ركز على الجوانب الإيجابية في العمل ، وتجاهل دائماً الأشياء السلبية الموجودة فيه ، وتذكر دائماً أهمية العمل ودوره في تأمين حياة كريمة لك ولعائلتك ، لكي تعود له بكل نشاط وحب وشغف .

هذه بعضاً من النصائح التي عليك الإلتزام بها خلال إجازتك ، لكي تعود لعملك بكل نشاط وحيوية وشغف .
دائماً عليك أن تمنح نفسك ما يسعدها لكي تنطلق بقوة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
أساليب التدريب المهني 

أساليب التدريب المهني  يعد التدريب عنصرا أساسيا وهاما في تطوير القدرات البشرية وتحقيق النجاح في مختلف المجالات ، لأنه يساهم في تحقيق التقدم الشخصي والمهني ، كما أنه يعزز الكفاءة والإنتاجية في المؤسسات والمنظمات ويساهم في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأمم ، كما أنه يعتبر عملية مستمرة تهدف إلى تنمية المعرفة والمهارات وتطوير القدرات الفردية […]

سوق الأسهم – مزايا وعيوب سوق الأسهم 

مزايا وعيوب سوق الأسهم  الاستثمار في الأسهم يعتبر من أعظم الطرق لبناء ثروة طويلة الأجل ، حيث يمكن للمستثمرين استخدام الأسواق المالية حتى تساعدهم للوصول إلى أهدافهم المالية طويلة الأجل ، وذلك من خلال خطة استثمارية مخططة ، ولكن لكل شيء عيوب ومزايا ، وفي مقالنا هذا سنتعرف على عيوب ومزايا سوق الأسهم .  ما […]

-->