كسب المال – مهارات كسب المال

مهارات كسب المال

كسب المال – مهارات كسب المال : 

كسب المال – مهارات كسب المال : إن المال وسيلة للعيش وليس غاية لكي نعيش فالناس يرغبون في جمع المال الكثير ولقوله تعالى ” وتحبون المال حبا جما ” وفي مقالنا هذا سنتحدث عن كيفية مهارات كسب المال .

تعريف المال : 

هو كل ما له قيمة مادية , مثل البيت , السيارة , والبضاعة والعملة النقدية أو حتى استعمال عناوين المحلات التجارية وحقوق الابتكار وغيرها .

تعريف مهارة كسب المال :

هي المعرفة والخبرة في سهولة الوصول إلى طرق كسب العملة .

 مهارات لكسب المال :

  • التجارة الإلكترونية. 
  • التسويق الرقمي .
  • التصميم الجرافيكي .
  • البرمجة ( سواء برمجة الويب أو غيرها من البرمجيات ).
  • تجميل الميكاب و الشعر (الكوافير ).
  • تصنيع الأطعمة والمأكولات .
  • التداول.
  • عن طريق السوشيال ميديا ( أي مواقع التواصل الاجتماعي ).
  • عن طريق الكتابة .
  • تعلم لغة أجنبية .
  • تصميم واجهة المستخدم للتطبيقات .
  • التدريس.

أهمية المال في حياة الإنسان :

المال عنصر بالغ الأهمية بفضل الدور الذي يؤذيه في حياة الإنسان , ولا يمكن تحليل حياة متوازنة و آمنة ومستقرة من غير وجود المال , الذي يتيح لنا تنمية جميع جوانب حياتنا بدءا من الجانب الصحي والجسدي وحتى الجانب الروحي والعاطفي لترتقي إلى  مستوى حياة أفضل .

والأن سوف نطرح لكم بعض من ما هي أهمية المال .

  • بالمال تستطيع تنمية جميع جوانب حياتنا :(الجانب الصحي والجسدي , الجانب الفكري والعقلي , الجانب الروحي والعاطفي ).
  • تكمن أيضا أهمية المال في منحنا القدرة على العطاء والصدقات والأضاحي .
  • يمنحك المال القدرة على شراء الغذاء الصحي وممارسة الرياضة .
  • يمنحنا أيضا في القدرة على الإنفاق على العائلة .
  • يمنحنا القدرة على شراء الكتب وحضور الدورات .
  • مهم في المخترعات والمختبرات العلمية .
  • يعتبر المال مهم جدا لصاحب الأسرة لأنه هو يكون من يصرف عليها  من طعام وتدريس و علاج وغيره .
  • يحقق المال للفرد السعادة لأنه يستطيع أن يعمل أي شيء يريده مثل ( السفر, شراء سيارة , وغيره ).
  • يمد الإنسان بالطاقة وشعوره بالراحة . 
  • إن المال يرفع دول ويخفض دول من الناحية الاقتصادية .

كيف تربح من الإنترنت الكثير من الأموال :

يوجد بعض المواقع والطرق التي تجعلك أن تربح الأموال من الإنترنت . ومن هذه الطرق أو المواقع.

  1. موقع upwork: هذا الموقع المتوقع منه أن تربح منه تقريبا في اليوم $20 يوميا كحد أدنى, هذا الموقع يبيع الخدمات للأشخاص مثل ( كتابة المقالات , التصميم , برمجة التطبيقات , …الخ ) لتحقيق الربح من هذا الموقع  يجب أن تمتلك مهارة معينة .
  2. موقع youTube: هذا الموقع من أفضل المواقع التي تسمح بتحقيق الدخل لكل الفئات العمرية وخصوصا الصغيرة منها لذلك تجد أن أكثر القنوات تحقيقا للدخل هي القنوات المتعلقة بالأطفال  وفعالياتهم .
  3. موقع amazon : هذا الموقع يمكن أن تربح منه يوميا $100 و لديه ثلاثة فروع وهم (Amazon Mechanical Turk, Kindle Direct Publishing,  amazon associates program). 
  4. الاستثمار في البورصة : تحقق تقريبا دخل يومي من $10 – $500 .

طرق و أفكار لزيادة دخلك الشهري : 

بسبب غلاء المعيشة في بلادنا أصبح الراتب لا يكفي احتياجاتنا لذلك لدينا بعض الطرق التي تساعدك على زيادة دخلك الشهري عن طريق العمل الحر .

  1. عن طريق الشغل عبر الإنترنت : أصبح هناك في الإنترنت مليء من التطبيقات التي تساعدك على الحصول على دخل مادي فتصفح عبر الإنترنت وتعلم بعض التطبيقات واشتغل عليها .
  2. إذا كنت تشغل في عمل او وظيفة معين يمكنك زيادة وقت على وقت عملك الأساسي ويكون هناك زيادة في المال مقابل الوقت الإضافي الذي أخذته.
  3. إذا كان لديك موهبة معينة مثلا ( الطبخ , الرسم , الرياضة ,  وغيرها من المواهب ) يمكنك أن تشتغل عليها وتنميها وتصبح تشتغل عن طريق هذه الموهبة وبالتالي تكسب الكثير من الأموال بسبب هذه الموهبة.
  4. اهتم بتطوير نفسك .
  5. اصرف من الأموال حسب احتياجاتك ولا تنفق كتير منها بل استثمرها.
  6. القيام بعمل دورات مدفوعة الأجر .
  7. عن طريق الأعمال المنزلية .
  8. إعادة بيع الأشياء المستخدمة. 

هل من الممكن أن يكون هناك قوانين تحكمك لكسب المال : 

نعم هناك العديد من القوانين وسنعرض لكم بعضها : 

  • قانون السبب والنتيجة : إن الحياة وكل ما يحدث فيها قائمة على أسباب ولها نتائج وعندما نرى النتيجة ليس من الضروري معرفة سببها ف لكي تكسب المال عليك أن تكون واضحا وصريحا مباشرا أو غير مباشر لأن نتائج الإنجازات والأعمال العظيمة آتية من أسباب واضحة  فلعلاج وضعك المادي عليك أن تجد العلاقة بين السبب والنتيجة وتربط بينهما إن النجاح في كسب المال هو نتيجة لضنك الحسن في كسب المال و تفكيرك الإيجابي في كسب المال .
  • قانون الإيمان : إن قانون الإيمان هو أن تؤمن بنفسك وبقدراتك بجوارحك وبمشاعرك إلى جانب الإيمان بأنك تستطيع الوصول إلى المبلغ الذي تريد كسبه و أن تؤمن أنك إذا فشلت في كسب المال للمرة الأولى هذا لا يعني أن سبب الفشل هو أنت و أن تحبط وتضع في عين الإعتبار أن ليس هناك شخص أفضل منك أو يزيد عنك ذكاءا و لكن هناك تفاوت في القدرات والإمكانيات .
  • قانون التوقعات : يقوم هذا القانون على أن كل ما تتوقعه من توقعات إيجابية كانت أم سلبية بالخير كانت أم شر فإن هذه التوقعات تتجسد في واقعنا ف التوقعات تتأثر بالتفكير فهي كالمغناطيس تجذب أفكارك الإيجابية والسلبية وهذا القانون يمكن أن تستخدمه في كسب المال فعندما تتوقع وتفكر بطريقة إيجابية لكسب المال وتفكر في أن تستطيع كسب المال فإن هذا يتجسد في الواقع .
  • قانون الجذب  و قانون التماثل :إن هذان القانونان مبدأهم مثل مبدأ قانون التوقعات فإنهما مرتبطين بالعالم الداخلي الباطني أي طريقة التفكير فكل ما تفكر به يتجسد في العالم الخارجي  
  • قانون الوفرة والكفاية : إن عالمنا الحالي يتوفر فيه كل طرق كسب المال فالشاطر هنا هو الذي يؤمن بقدراته ويسعى لكسب المال لكن هذا القانون يحكمه قانون آخر والذي هو قانون الكفاية أي لا ينغمس الإنسان في كسب المال بشكل كبير ويصبح طماع فيجب عليه أن يكتفي .

هل يستطيع الإنسان أن يكسب المال وهو يلعب :

نحن في عصر السرعة  الإلكترونية  فعندما نتحدث عن كسب المال في الالعاب لا نتحدث عن ألعاب الجري أو كرة القدم أو حتى لعب الشدة ولكن نتحدث عن الألعاب التي يمكننا أن نلعبها عبر الإنترنت مثل لعبة الببجي و جواكر فإن مثل هذه الألعاب يستطيع مخترعها أن يكسب الملايين من اختراعها فكلما زاد لاعبين هذه الألعاب زاد ربحه .  

أسباب كسب المال : 

  1. عدم توافر وظائف حكومية للجميع فيلجأ الشخص إلى استخدام موهبته وقدرته لكسب المال .
  2. عدم كفاية الدخل الشهري من الوظيفة الحكومية فيلجأ إلى عمل آخر لكسب المال .
  3. التطور الإلكتروني الذي منح فرص للناس الذين لا يستطيعون العمل خارج المنزل بسبب إعاقة ولكي لا يشعروا بالإعالة ويصبحون أشخاص معتمدين على نفسهم ويستطيعون كسب المال . 

وبالنهاية ذكرنا في مقالنا ما هو المال , وما هي مهارة كسب المال , مهارات لكسب الأموال , أهمية المال في حياة الإنسان , كيف تربح من الإنترنت الكثير من الأموال , طرق و أفكار لزيادة دخلك الشهري ,هل من الممكن أن يكون هناك قوانين تحكمك لكسب المال , هل يستطيع الإنسان أن يكسب المال وهو يلعب , أسباب كسب المال . 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
التخطيط الشخصي 

التخطيط الشخصي  التخطيط الشخصي : دائما النجاح في الحياة يعتمد على التخطيط الشخصي ، وهو من الأشياء التي نحتاجها جميعا في حياتنا ، فالتخطيط الشخصي مسؤول عن تنظيم الطريق الذي سوف نسلكه حتى نصل إلى كل شيء نريده ، لذا التخطيط يحتاج منا إلى الصدق الكامل حتى في النهاية نحصل على النتائج المرجوة فعلا ، […]

المهارات الشخصية – تحسين المهارات الشخصية

تحسين المهارات الشخصية  المهارات الشخصية : بعض أصحاب العمل يحددون مجموعة من المهارات الشخصية التي يجب أن تتوافر في الأشخاص المتقدمين لبعض الوظائف الشاغرة ، لذا تعتبر المهارات الشخصية سببا كافيا للحصول على الوظائف ، بالإضافة إلى الخبرات العملية والمؤهلات العلمية للأشخاص ، كما توصف المهارات الشخصية بأنها قوى داخلية تظهر في السلوكيات الإنسانية الراقية […]

-->