المشروع التجاري – كيف تحقق أرباح سريعة في مشروعك التجاري

المشروع التجاري

كيف تحقق أرباح سريعة في مشروعك التجاري:

المشروع التجاري : بالطبع جميعنا نريد أن نحقق أرباح في مشارعنا التي نقوم بها وفي هذا المقال نريد أن نطرح عليكم بعض الأفكار لكي تحقق أرباح سريعة وكثيرة في مشروعك التجاري .

ما هو المشروع : 

هو مجهودا لديه وقت معين يبذل لعمل شيء معين كمنتج أو خدمة .

ما هو المشروع التجاري

المشروع التجاري هو مشروع يقوم ببيع أو شراء سلع بأعلى الأسعار أو بأقل الأسعار وتكون النتيجة فيه ربح وخسارة .

 كيف تحقق أرباح سريعة في المشروع التجاري :

  1. التركيز على المشاريع التي تأتي بنفع مادي أكثر .
  2. ويجب أن يكون لديك القدرة الكافية على سد الديون من بعد ما فتحت مشروعك التجاري والحصول منه على نفع مادي كثير .
  3. يجب أن يكون لديك فريق عمل محترف وذو خبرة جيدة .

كيف تختار فكرة مشروع مناسبة لإلك: 

يوجد لدينا مشكلة في بعض الشباب والفتيات لا يعرفوا كيف أن يختاروا المشروع المناسب لهم : سنعرض لكم بعض مقومات الفكرة الرئيسية : 

  • هل الفكرة توصلك لهدفك .
  • هل الفكرة من ضمن إمكانياتك الجسدية والمادية والمعرفية .
  • هل قارنت الفكرة مع أفكار أخرى .
  • هل الفكرة مدروسة من كل النواحي .

كيف يمكن أن توصل لفكرة بنائه أو مناسبة لإلك في مشروعك : 

  • الخبرة : الخبرة في الحياة العملية وأو في تجاربك سواء بالوظيفة و احتكاك بالمجتمعات والثقافات الأخرى ومن هنا تتولد عندك مجموعة من الخبرات و الأفكار .
  • من خلال اطلاعك :
  1. هل أنت تطلع على السوشيال ميديا ( طبعا بالمفهوم البناء وليس المفهوم السلبي ) ؟
  2. هل أنت تحيط حالك في علاقات وشبكة معارف من الناس المطلعين الواعيين الناضجين ؟

كيفية فتح مشروع ناجح من الصفر : 

  • تحديد نوع المشروع : مثلا أسأل نفسك ما المشروع الذي تحبه وما المشروع الذي تريد أن تفتحه , وما هو المشروع الذي إذا فتحته لا أمل من العمل به .
  • وضع رأس مال مناسب للمشروع : من الأخطاء الذي يعملها أي شخص هو أن يضع مبلغ كبير جدا على هذا المشروع بدون أن يفكر أن هذا المشروع هل ينجح أم يفشل لذلك حاولوا أن توضعو رأس مال مناسب .
  • البحث عن مورد لبضاعة المشروع : بعد أن حددت ما هو نوع المشروع ومن ثم وضعت مبلغ للمشروع أبدا بأن أبحث عن شخص يعطيني بضائع جملة وأتعامل معه .
  • عمل حسابات للمشروع بإسم مميز ولوكو: أنه عندما تختارين الاسم ويعجبك قومي بالبحث على مواقع التواصل الاجتماعي هل يوجد أحد مسمى نفس هذا الاسم إذا وجدتي قومي بتغيره وسميه واحد آخر يكون مميز و تتميزين به  وبالنسبة لوجو .  يجب أن تصممي واحد يكون مميز وأهم شيء لا تختاري لوجو جاهز لأنه يكون الكثير من الأشخاص مستخدمينه  .
  • تصوير البضاعة تصوير مناسب : أهم  شيء لا تأخذي صور تكون جاهزة حتى تتميزي  وعندما أيضا تأخذي البضاعة من المورد الخاص بك يكون بالتأكيد مصور صورة لهذه البضاعة أيضا لا تأخذيه لأنه ممكن أن يكون شخص آخر يأخذ بضاعة منه لذلك عليكي أنت  تصوري البضاعة بطريقتك المميزة والمرتبة  وتعرضها بأسلوبك . 
  • الاتفاق مع شركة توصيل : شوفي أماكن التوصيل في المنطقة التي تسكنين بها  واسألي عنهم هل يحافظون على التوصيل و هل هم سريعين وحاولي أن تسألي عن اسعار التوصيل واختاري أسعار شركة توصيل تكون أسعارها رخيصة . 
  • عمل تخفيض مناسب أو عرض بسبب الافتتاح : مثلا أولا ما تفتحين مشروعك لا تنسي أن تعملي مثلا عروض أو تخفيضات معينة بمناسبة الافتتاح و أهم شي لا تعملي عروض وتخسرين لا بالعكس تعملين عروض وتخفيضات حسب الحاجة وبما يعقل  .
  • عمل إعلانات بمقابل بسيط : أنه عندما تفتحين مشروعك وشعرتي أنه لا أحد يعرفك بعد يمكنك أن تعملي إعلانات بمقابل بسيط عند أشخاص مثلا متابعيه 100 ألف , 200 ألف , 300 ألف أوأقل من ذلك  فهؤلاء الأشخاص لا يأخذون منك مبلغ  ضخمة  بل يأخذون منك مبلغ بسيط او ممكن يأخذون من عنك فقط بضاعة مقابل الإعلان .
  • تغليف البضاعة مع لوجو المشروع وكارت المشروع  : أي تغلفين البضاعة تغليف مرتب ومميز والتغليف يكون حسب البضاعة تبعتك  يكون معه الكارت تبع المشروع .
  • التعامل الجيد مع الزبائن : يجب أن تكون معاملتك مع الزبون  معاملة جيدة حتى يرجع يطلب من عندك تاني أما إذا كانت معاملتك سيئة مع الزبون بالتالي تخسرين الزبون وتخسرين المشروع.
  • متابعة منافسيك و محاولة عمل شيء جيد : تابعيهم حتى تتعلمين منهم بعض الأشياء مثلا كيفية طريقة التصوير  وغيرها من الأشياء وبالتالي ما تعلمين نفس الأشياء الخاصة بهم لأ ولكن تأخذين منهم بعض الأفكار وتعدلين عليها بطريقتك .
  • التفاعل في مواقع تواصل وخاصة الريل والتوك توك : أي عندما يكون ومشروك ليس لديك محل فقط عن طريق السوشيال ميديا يجب عليك هنا التفاعل الدائم على المواقع لكي ينجح ويعرفه العالم  وعليك أيضا أن تنشري على المواقل السوشيال ميديا بطريقة مرتبة ومميزة تلفت الزبائن .
  • نشر المشروع عند الأصدقاء : مثلا عندما تفتحين المشروع تبعتي لأصدقاء بأن ينشرو لك على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعرفين أكثر.
  • عمل بطاقة الزين كاش : هذه البطاقة كثير تستفيدون منها عندما تريدون أن تعملوا مومول في الانستقرام .
  • فتح مشروع في يوم مميز ومناسب للفئة المستهدفة .

أفكار لفتح مشروع تجاري  بدون تكاليف مادية :

  1. العمل في ترتيب وتنظيف البيوت : رغم أنه يعتبر مشروع صغير لكن لديه نفع مادي كبير .
  2. بيع الأثاث والتحف المستخدمة : لأنه بعض الأشخاص يرغبون شراء الاثاث المستعمل .
  3. تصنيع العطور والمخمريات و كريمات الجسم واليدين : إذا أردت  العمل بهذا المشروع يمكنك شراء المركبات التي تستخدم لتركيب المخمريات والعطور وتصنيعها في البيت ويمكنك بعد تصنيعها عرضها على محلات الميكب والكوافيرات وغيرها .
  4. العمل في تصنيع وتركيب الإكسسوارات والمجوهرات .
  5. العمل في تصنيع التحف والكتابة على المجات والملابس .
  6. خدمات الترجمة.
  7. استئجار الفساتين وبدلات الزفاف:  أصبح  في زمنا عند حفلة زفاف أو مناسبة عادية أي فتاة يجب عليه القوم باستئجار فستان أو شراء فذلك إن هذا المشروع مشروع ناجح ولديه نفع مادي كبير .
  8. التجارة الإلكترونية . 

مشاريع للنساء غير مكلفة ولكن لدي نفع مادي كبير : 

أصبحت المرأة في زمنا هذا تحب أن تعتمد على نفسها وتكون صاحبة مسؤولية ولديها شغلها الخاص بها  وأصبحت معظم النساء يفتحون مشاريع لديهم وأصبح المجتمع يشجع المرأة أن تعتمد على نفسها على عكس السنين الماضية . لذلك سوف نعرض عليكم بعض المشاريع التي يكون لديها نفع مادي للمرأة ومناسبة لها : 

  1. العمل بمشروع الأشغال اليدوية مثل ( الخياطة , التطريز , وغيرها ).
  2. العمل في تغليف الهدايا التي يتم تصنيعها في المنزل وتوصيلها لعدة أماكن .
  3. العمل في تصميم الأزياء .
  4. العمل في تصنيع الأطعمة والمأكولات في المنزل وتوزيعه على المطاعم والناس لبيعهم  

وبالنهاية ذكرنا في هذا المقال ما هو المشروع , ما هو المشروع التجاري , كيف تحقق أرباح سريعة في مشروعك التجاري  , كيف تختار فكرة مشروع مناسب لإلك , كيف يمكن أن توصل لفكرة بنائه أو مناسبة لإلك في مشروعك , كيفية فتح مشروع ناجح من الصفر أفكار لفتح مشروع تجاري بدون تكاليف مادية  مشاريع للنساء غير مكلفة ولكن لديها نفع مادي كبير . تابع ايضا مقال تحويل الهوايات الى مصدر دخل مميز للاستفادة اكثر حول هذا الموضوع. ايضا يمكنك الاطلاع على الكثير من المشاريع والوظائف المتوفرة في جميع انحاء المملكة العربية السعودية من خلال منصة مؤشر للتوظيف

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->