اللينكد ان – طرق استخدام لينكد إن للحصول على الوظائف 

لينكد إن

طرق استخدام لينكد إن للحصول على الوظائف 

لينكد إن هو من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي في عالم التوظيف ، ويعد استثمار الموقع له أهمية كبيرة في تطوير مسار الطلاب علميا ومهنيا ، فهو لا يقتصر على المختصين وحدهم ، الكثير من الجهات الموظفة تبحث عن أفضل الموظفين يوميا المتواجدين على منصة لينكد إن ، في مقالنا هذا سنتعرف على طرق استخدام موقع لينكد إن للحصول على الوظائف . 

ما هو موقع ليند إن ؟ 

يعتبر أشهر وأكبر شبكة تواصل اجتماعي في مجال الأعمال ، فهو يختلف عن المواقع الأخرى مثل فيسبوك وغيره ، فهو يستخدم لتقديم الأشخاص المحترفين والعلامات التجارية ، وله عدة استخدامات وأهمها إيجاد الوظائف والتواصل مع الآخرين وتوظيف موظفين جدد والحصول على عملاء محتملين وأيضا الإطلاع على آخر أخبار عالم الأعمال . 

طرق استخدام لينكد إن للحصول على الوظائف : 

إليك مجموعة من الطرق لإستخدام شبكة لينكد إن للحصول على الوظيفة التي تطمح لها : 

إنشاء حساب : 

حتى تحصل على وظيفة عبر موقع لينكد إن ، عليك أولا إنشاء حسابك الخاص على الموقع ، هذا الحساب قابل للتعديل والتغيير ، حيث يمكنك إزالة المعلومات الغير مفيدة والتغيير فيما بعد ، وكلما زادت التعديلات والإضافات على ملفك الشخصي زادت فرص ظهور نشاط ملفك في نظام الموقع وهذا يزيد من فرص رؤية أصحاب العمل لحسابك . 

انتقي صورة الملف الشخصي على موقع لينكد إن بعناية : 

  • الملف الشخصي على اللينكد إن عندما يكون خالي من الصورة الشخصية يكون موقع غير فعال وغير مثير للإعجاب أيضا في نتائج البحث ، لذا عليك أن تحرص على اختيار صورة شخصية ذات قيمة عالية وملائمة للعمل . 
  • واحرص على تجنب صور السلفي أو صور السناب الشات أو الفلاتر أو صورك مع أشخاص آخرين ، يمكنك أن تختار صورة من صور التخرج ، ويجب ألا تكون الصورة حادة أو رسمية بشكل مبالغ فيه ، عليك أن تظهر مبتسما وتظهر بأنك شخص اجتماعي ، ويجب أن تتذكر دائما بأنك تحاول الترويج لنفسك على أنك شخص يسهل التعامل معه . 
  • موقع لينكد إن يتيح لك بعض التعديلات الممكنة على الألوان لإضافة التأثير الأمثل للصورة ، وهنا سوف تلاحظ أيضا خيار تحميل غلاف ، وهذا الخيار يعد غير مهم أو أساسي ، ولكن إن كنت تملك صور ذات صلة بمجالك مثل صور لأعمالك السابقة أو صورة لك وأنت تنجز أعمال هذا سيكون ملائم . 
  • كما يمكنك استخدام صور ملفك الشخصي كفرصة لبيع أي مهارات أخرى مثل مهارة رسم الوجوه أو يمكن بيع واستخدام صورتك كشعار لتطبيق ما أو التفاخر بمهاراتك التصويرية . 

كتابة عنوانا رئيسيا على لينكد إن يبرز ملفك الشخصي : 

  • حتى تستخدم لينكد إن للحصول على وظيفة ، فالعنوان هو أول ما يراه أي صاحب عمل محتمل ، لذا عليك أن تتأكد من أنه يبرز ويصور ما لديك لتقدمه ، احرص على تجنب العناوين المملة مثل الطالب بل جرب أن تضع قائمة بوظيفة أحلامك ، أو عملك المستقبلي أو الهوايات ذات صلة ، أو يمكنك وضع عنوانا آخر تجربة عمل لك مثلا ، أو يمكن الجمع بينها . 
  • وإن كنت تريد العثور عليك من قبل أصحاب العمل أو أي شخص يبحث في الموقع ، فعليك أن تحتار الكلمات المفتاحية المختلفة ، أما عندما تتلاعب بالألفاظ فهذا يثير إعجاب زملائك ، لكنه لا يظهر غالبا في إعلانات التوظيف ، وهذا يعني أنك سوف تكون أقل قابلية للبحث . 

عليك تضمين ملخص احترافي في ملفك الشخصي : 

عليك أن تستخدم صندوق ملخص العمل لعرض إنجازاتك وتطلعاتك أو تقديم عرض ترويجي مثلا سبب قيامك في مهمة ما أو عملية قمت بتحسينها ، هنا سيكون لديك حوالي 50 إلى 100 كلمة فقط ، لذا يجب أن تجعلها قيمة ، حاول تضمين الكلمات الرئيسية التي من المحتمل أن يبحث عنها القائمون بالتوظيف أو غيرهم ، وأيضا لا تنسى أن ملفك الشخصي قد يظهر في محركات البحث على الإنترنت ، ويمكنك إضافة تفاصيل الاتصال في الملخص الخاص بك إذا كنت تريد من الأشخاص أن يتواصلوا معك ، ولكن لا تستخدم بريد إلكتروني شخصي ، بل عليك إضافة رابط موقع الويب الخاص بك بدلا من ذلك . 

روج لتجاربك العملية على موقع لينكد إن : 

  • عليك اتباع التعليمات لإدراج خبراتك في العمل ، وأي دورات درستها والعمل التطوعي ، ونتائج الاختبارات الدولية أو المحلية التي خضعت لها ، يوجد قائمة ضخمة يمكنك الاختيار من بينها ، فأنت غير مضطر لإضافتها جميعها ، عليك أن تختار تلك التي تضيف لملفك الشخصي على لينكد إن قيمة أو الذي تفخر بها ، أو التي ترغب في ظهورها في عمليات البحث ، واختر التي تضيف قيمة إلى ملفك الشخصي حتى ترفع من فرصك على لينكد إن للحصول على وظيفة. 
  • يمكنك استخدام قسم الوسائط لربط الأعمال قيد التجهيز أو الإنجازات ، كما يمكنك تضمين منشورات المدونة أو مقالات المجالات أو الصور الفوتوغرافية أو الأعمال الفنية الخاصة بك أو النشاط التجاري التي قمت بإنشائه أو حسابات التواصل الإجتماعي وغيرها . 

استخدم خيار البحث عن الوظائف في موقع لينكد إن : 

يوجد الكثير من الوظائف المدرجة على لينكد إن ، عليك استخدام خيار البحث واشترك في تنبيهات الوظائف ، أو يمكنك مراقبة تحديثات الحالة لمتابعة القوائم الجديدة قبل الإعلان عنها ، كما عليك أن تتحقق من فترات التدريب ووظائف التخرج على بوابة الطلاب على لينكد إن ، وأيضا متابعة الشركات التي ترغب في العمل معها حتى تكون أول من يعرف بفرص العمل أو خطط التخرج أو التوسع الخاصة بها ـ بهذا تضمن استخدام لينكد إن للحصول على الوظيفة . 

شارك نجاحاتك في منشورات اللينكد إن : 

مفهوم اللينكد إن يدور حول ترويج نفسك ، لذا إذا أنجزت شيئا ما سواء كان جائزة أو مشروعا ناجحا أو درجات عالية في مهمة ما ، فعليك أن تكتب عنها وتشاركها مع العالم ، وأيضا لست بحاجة إلى التركيز فقط على الأشياء الجيدة حيث يمكنك التحدث عن التحديات والإخفاقات التي تغلبت عليها طوال الطريق ، ويمكنك النشر حول القضايا ذات الصلة بمجال عملك أو الموضوعات الخاصة بالتوظيف بشكل عام ، وتذكر بأن تقوم بالتفاعل من جهتك أيضا من خلال مشاركة وإبداء الإعجاب بالمنشورات الأخرى . 

استخدم لينكد إن للتواصل : 

موقع لينكد إن يدور بالأساس حول التواصل مع الأشخاص في مجال عملك أو مجال خبراتك ، عليك التأكد من التواصل مع أي شخص عملت معه أو درست معه ، واطلب منهم تقديمك لمعارفهم أيضا ، وتذكر أنه غير ملائم إضافة أشخاص لا تعرفهم على لينكد إن ولكن يكون جيد أن يرى الشخص الآخر بسرعة من ملفك الشخصي أن لديك اهتمامات مماثلة أو اتصالات مشتركة . 

تعرفنا في مقالنا هذا على مفهوم موقع لينكد إن ، وقدمنا مجموعة من الطرق لاستخدام لينكد إن للبحث عن الوظائف .

ملاحظة للفائدة : يمكنك الاطلاع على الكثير من الوظائف المتوفرة في جميع انحاء المملكة العربية السعودية من خلال منصة مؤشر للتوظيف

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية 

تحديات وفرص التوظيف في المملكة العربية السعودية  سوق العمل السعودي يعتبر محطة رئيسية للكثير من الشباب والشابات السعوديين الطموحين ، وخاصة في ظل توجه معظم الشركات العالمية للاستثمار في السوق السعودي ، كما أن الشركات الناشئة توجه إلى استهداف السوق السعودي ، ورغم من ذلك فإن هناك العديد من التحديات التي تواجه أقسام التوظيف والموارد […]

القيادة التحويلية 

القيادة التحويلية  القيادة التحويلية هي تلبية حاجات ودوافع الموظفين في الشركة وتقديم المساعدات لهم من أجل إخراج طاقاتهم الكامنة وتقديم أقصى إمكانياتهم ومهاراتهم ، ، وأيضا تغيير القيم التنظيمية للمؤسسة حتى تتوافق مع معايير أكثر إنسانية وعدالة ، كما تمكن المرؤوس والمدير من بلوغ درجات أعلى من القيم الأخلاقية ، في مقالنا هذا سنتعرف على […]

-->