أفضل قنوات يوتيوب في العمل الحر 

أفضل قنوات يوتيوب في العمل الحر 

أفضل قنوات يوتيوب في العمل الحر 

تعد منصة يوتيوب من أكثر منصات التواصل الإجتماعي استخداما على شبكة الإنترنت ، إذ تعتبر منصة احترافية لعرض مقاطع الفيديو ، وتضم الملايين من صناع المحتوى من كافة أنحاء العالم ، ويطلع على صانع المحتوى على اليوتيوب بإسم يوتيوبر .

ويكون لكل صانع محتوى قناة خاصة به يقوم بتقديم فيديوهات بشكل مستمر ويحظى بعدد من المتابعين الذين يتفاعلون مع فيديوهاته ويعلقون له على ما ينشره ، وهناك الكثير من القنوات التي تنشر محتوى مفيد في مختلف المجالات.

حيث يوجد قنوات لعرض محتوى تعليمى وتثقيفي وقنوات خاصة لتقديم محتوى تطوير الذات وأيضا قنوات للعلوم والإقتصاد والتنمية البشرية وغيرها ، في مقالنا هذا سنعرض أفضل قنوات يوتيوب في العمل الحر . 

أفضل القنوات في العمل الحر : 

قناة محمود خالد : 

تعتبر من أهم وأفضل القنوات التي تفيدك في العمل الحر ، يقدم صاحب القناة محمود خالد نصائح في العمل الحر ويشارك الكثير من قصص الناجحين العرب في مجال العمل الحر بشكل عام ، ومجال عمل محمود خالد هو التصوير وتحرير الفيديوهات ، لذا إذا كنت مصورا أو محررا للفيديوهات فسوف تستفيد من المحتوى الذي يقدمه محمود خالد في هذا المجال ، محمود خالد يضيف لك ويعطيك الكثير من الأفكار الجديدة والمعلومات الكافية عن العمل الحر . 

قناة محمد عزيز : 

تعد من قنوات اليوتيوب العربية المتخصصة في التسويق الإلكتروني ، وأيضا تضم فيديوهات مميزة عن العمل الحر ، إن كنت مهتم في العمل الحر يمكنك مشاهدة دروس مميزة ومثرية في العمل الحر على قناة محمد عزيز ، وبالرغم من أن الفيديوهات الموجودة على قناة محمد عزيز قليلة نسبيا إلا أنها تحتوى على فيديوهات تفيدك في عملك أو دخولك للعمل الحر . 

قناة كيميا : 

تعد من أفضل قنوات اليوتيوب العربية التي تقدم لك الكثير من المعلومات حول العمل الحر أو العمل عبر الإنترنت ، وصاحبها هو أحمد جودة ويعرف باسم كيميا ، ومجال عمل أحمد مترجما مستقلا ، ويقدم أحمد جودة الكثير من النصائح العامة لجميع المستقلين أو من يفكر في الدخول لسوق العمل الحر ، وأيضا يقدم أفكارا جديدة للعمل والربح عبر الانترنت ، وتتميز أفكاره بأنها جديدة ومثرية وتفتح أفاقا جديدة ، لذا إن كنت مهتما في مجال العمل الحر فسوف تستفيد الكثير من قناة كيميا وأيضا إن كنت مترجما أو تنوي الدخول في مجال الترجمة سوف تستفيد من الدورات والفيديوهات التي يقدمها أحمد جودة ، تعد قناة كيميا مفيدة جدا لمن يريد الدخول في مجال العمل الحر . 

قناة أحمد أبو زيد : 

وهي قناة دروس أونلاين شهيرة ، حيث يقدم أحمد أبو زيد العديد من الدروس المختصرة والمفيدة في كافة المجالات ، وبالرغم من أن أكثر محتوى القناة عبارة عن دروس باللغة الإنجليزية إلا أنه ينشر العديد من الفيديوهات حول العمل الحر وأيضا مقابلات مع أشخاص ناجحين في العمل الحر ، لذلك قناة أحمد أبو زيد مفيدة جدا وتضيف لك الكثير من المعلومات والنصائح حول العمل الحر . 

قناة فكرة : 

صاحب القناة هو صهيب الدسوقي ، ويقدم محتوى مميز في عدة مجالات مختلفة منها العمل الحر ، التسويق ، الجرافيكس وغيرها ، يقدم الدسوقي محتوى مميز  في كيفية تسويق عملك الحر ويعد هذا المحتوى مهم جدا في العمل الحر ، لأنك بدون القدرة على تسويق نفسك وعملك فلن تستطيع الحصول على عمل في الشركات ، إن كنت مهتما في الدخول بمجال العمل الحر عليك بمتابعة قناة فكرة المميزة . 

قناة نور الديمي : 

صاحبة القناة هي نور الديمي ، وتقدم نور في قناتها محتوى مميز في العديد من المجالات مثل العمل الحر ، التسويق الإلكتروني ، التطوير الذاتي ، التجارة الإلكترونية ، وتتناول نور في محتواها عن العمل الحر الكثير من المواضيع التي لم تتناولها إي قناة آخرى مختصة في العمل الحر ،لذلك تعد من أفضل القنوات العربية التي تقدم محتوى مميز عن العمل الحر . 

مجلة رواد الأعمال : 

وهي قناة على اليوتيوب متخصصة في عمل لقاءات مع رواد الأعمال الناجحين في العالم العربي وذلك للتحدث عن مشاريعهم والاستفادة من خبراتهم وأيضا تقدم محتوى عن كيفية إدارة المشروعات من الصفر ، كما أنها تقدم مجموعة من الفيديوهات عن كيفية إدارة الموظفين والتعامل معهم وزيادة المبيعات لذلك يمكن لمديرين الشركات الاستفادة منها ، وأيضا تقدم مجلة رواد الأعمال فيديوهات متخصصة للأفراد عن كل ما يخص العمل الحر . 

GaryVee : 

هي قناة على اليوتيوب يمتلكها رائد الأعمال GaryVee وهو صاحب الكثير من المشروعات الناجحة يقوم عبر قناته بنقل خبرته في مجال ريادة الأعمال وخاصة فيما يتعلق بأنه صاحب شركة لصناعة المحتوى على منصات التواصل الإجتماعي ، ينقل GaryVee خبرته عن طريق مجموعة من الفيديوهات المميزة والذي يعرضعها من أماكن  مختلفة مثل مكان عمله يتحدث فيها عن ريادة الأعمال بشكل خاص وعن مجالات عمله بشكل خاص مثل صناعة المحتوى والتسويق وغيرها .

هناك قنوات متخصصة في مجالات العمل الحر المختلفة نذكر منها : 

قناة مصطفى مكرم وهي من أشهر القنوات الموجودة على منصة يوتيوب ، ومختصة في تقديم العديد من الفيديوهات في مجال تعلم المونتاج . 

قناة حسن المازوري وتعد أيضا من أشهر قنوات اليوتيوب التي تقدم فيديوهات في مجال تعليم المونتاج للمبتدئين 

قناة حسن الحلبي وهو خبير أردني ويقدم الكثير من الفيديوهات في مجال التسويق الإلكتروني والإعلام الإجتماعي .

قناة سهيل مهدي ويقدم فيديوهات مميزة عن التسويق الرقمي .

قناة أحمد عبد الدايم ويقدم من خلال قناته أفكار ونصائح تساعد الشباب في الوصول إلى الحرية المالية وإنشاء مشاريعهم الخاصة بهم 

إدراك للتعليم الإلكتروني وهي قناة يوتيوب مميزة تقدم مجموعة من الكورسات المجانية في مجالات متعددة ومختلفة من أساتذة ومختصين وخبراء وأكاديمين عرب وغيرهم ، فهي تقدم الكورسات عن طريق مقاطع الفيديو على اليوتيوب ، تستطيع من خلالها تعلم الكثير من المهارات في مجالات مختلفة مثل التسويق والحاسوب والبزنس وتعلم اللغات وغيرها .

على محمد علي يعمل في مجال البرمجة ويقدم من خلال قناته مجموعة من الفيديوهات المميزة عن تطوير الذات وتحسين الإنتاجية والتخطيط السليم وتنظيم الوقت وتعلم المهارات ، كما أنه يوفر قائمة تشغيل مميزة ومتخصصة لدروس البرمجة والتصميم .

المحترف وهي قناة التقني المغربي أمين رغيب ويعد من أشهر مدونيين التقنية في العالم العربي ، يخصص محتواه في كل ما يخص التكنولوجيا والهواتف الذكية والأمن المعلوماتي وغيرها ، سوف تستفيد كثيرا من هذه القناة وتتعرف على طرق هامة لحمايتك من خطر التكنولوجيا . 

قدمنا لك في مقالنا هذا أفضل قنوات اليوتيوب المتخصصة في تقديم المعلومات المفيدة عن كل ما يخص العمل الحر ومجالاته المختلفة وأيضا قدمنا مجموعة من القنوات المتخصصة في مجالات العمل الحر المختلفة مثل الترجمة والتعليم الإلكتروني والتسويق والتقنية والمونتاج وغيرها . 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية – كيف تحقق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية ؟ 

كيف تحقق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية ؟  الحياة ليس من السهل مواجهتها ، لأنه كلما تقدم العمر تزداد مسؤوليات الحياة الشخصية ، حيث يصبح لدى الفرد أسرة ، وبالتالي تزداد مسؤولياته ، كما أن مسؤولياته المهنية تزداد مع تقدم العمر وهنا يكون عليه أن يطور من عمله وإنتاجيته ، لذا على الفرد أن يعرف […]

الثقة بالنفس – تعزيز الثقة بالنفس 

تعزيز الثقة بالنفس  الثقة بالنفس هي الشعور بالرضا عن النفس وتقدير الذات ، وهذا يؤدي إلى الشعور بالإيجابية تجاه أنفسنا وحول حياتنا بشكل عام ، وهذا يجعلنا أكثر قدرة على التعامل مع حالات الصعود والهبوط في حياتنا ، وهذا له تأثير عميق على اختياراتنا ، لأن ذلك يحدد إلى كبير ما يجعلنا قادرين عليه وما […]

-->