٧ نصائح لزيادة إنتاجيتك في العمل خلال فصل الشتاء

في فصل الشتاء يزيد الشعور بالسلبية والاكتئاب بسبب برودة الطقس والليالي الطوال ، وفي هذا الشتاء اجتمعت كآبة الشتاء مع كآبة الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا ، وعلى صعيد العمل يعاني الموظفين في فصل الشتاء من الشعور بالملل وانخفاض الانتاجية ، ومع برودة الطقس يستثقلون فكرة الاستيقاظ مبكراً من النوم والذهاب إلى العمل .

في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في زيادة إنتاجيتك في العمل خلال فصل الشتاء .

قم بزيارة موقع مؤشر فهو يساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها من خلال الوظائف المختلفة الذي يعرضها لك ، موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء وتنظيم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل الصحيح.

٧ نصائح لزيادة إنتاجيتك في العمل في فصل الشتاء :

نصائح لزيادة الانتاجية خلال فصل الشتاء
  1. تحرك : لا تجلس لفترات طويلة على مكتبك ، لأن الجلوس طويلاً يجعلك تشعر بالخمول والكسل والإرهاق العام وخاصة أيام فصل الشتاء المظلمة والباردة ، لذا تحرك من حين لآخر من خلال ممارسة بعض من التمارين الرياضية لأن الرياضة تقلل من التوتر والقلق ، لذا خصص وقتاً لتحريك جسمك كالمشي خلال استراحة العمل أو في أي فرصة تتاح لك .
  2. شرب الماء : لا تنسى شرب الماء خلال اليوم حتى إن لم تكن تشعر بالعطش ، لأن الكثير من الأشخاص ينسون شرب الماء ويتجهون إلى شرب المشروبات الساخنة في أيام الشتاء ، وهذا ما يؤثر سلباً على أجسامهم كالإصابة بالخمول والجفاف وبالتالي يؤثر على إنتاجيتهم في العمل .
  3. الغذاء الصحي : خلال فصل الشتاء احرص على تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية كزبدة الفول السوداني ، وابتعد عن جميع المأكولات التي تسبب الخمول والكسل مما يقلل الإنتاجية في العمل .
  4. ضع روتين صباحي محفز : النهوض من السرير في فصل الشتاء أمراً صعباً وخاصة في الأيام الأكثر برودة في الخارج ، ولتبدأ يومك بنشاط وبشكل إيجابي قم بوضع روتين صباحي يحفزك على النهوض ، كتحضير إفطاراً لذيذاً وشرب كوباً من مشروبك المفضل أو ممارسة التمارين الرياضية ، هذا الأمر سيكون أكثر حافز لك وسيجشعك على بدء يوم رائع وإيجابي .
  5. تابع النشرة الجوية بشكل يومي : متابعتك للنشرة الجوية كل يوم يساعدك على ترتيب أمورك بشكل أفضل ، كالخروج مبكراً في الأيام الممطرة مما يقلل من توترك الذي ينتج عند التأخير عن العمل ، لأن الأزمات المرورية تكثر في فصل الشتاء .
  6. بناء علاقات جيدة في مكان العمل : تعتبر العلاقات الودية والجيدة بين الزملاء في العمل أمراً إيجابياً حيث تساعد الموظفين على إنجاز مهامهم وأعمالهم بفعالية ، فالتعاون بين الموظفين يسهم في قضاء وقتاً ممتعاً بعيداً عن أجواء العمل الجامدة والكئيبة .
  7. قلل من احتمالية إصابتك بالمرض : في فصل الشتاء يزداد احتمالية إصابتك بنزلات البرد والإنفلونزا وأيضاً الإصابة بفيروس كورونا ( ممكن الإصابة به في الصيف أيضاً ) وغيرها من الأمراض المعدية في فصل الشتاء ، لذا عليك الانتباه جيداً حتى لا تصاب من خلال اتباع العادات الإيجابية كغسل اليدين باستمرار وعدم الاحتكاك مع الزملاء المصابين في مكان العمل وأيضاً الالتزام بلبس الكمامة ، حتى لا تضطر إلى التغيب عن العمل ، لأن التغيب عّن العمل بسبب المرض أمراً سلبياً لأنه يزيد من ضغط العمل ويؤثر على إنتاجيتك بشكل كبير ، لذا التزم بالعادات الإيجابية والصحية .

هذه كانت مجموعة من النصائح التي تساعدك على زيادة إنتاجيتك في فصل الشتاء ، عليك اتباعها لتكون انسان ناجح ومثمر بعيداً عن الكسل والملل والخمول .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
أخطاء يجب تجنبها في المقابلة الشخصية

تعد المقابلة الشخصية البوابة الرئيسية والمهمة لإثبات مهاراتك وخبراتك أمام أرباب العمل وأيضا ترك انطباع جيد أمامهم حتى يتم اختيارك لهذه الوظيفة ، لذا عليك اجتياز الدقائق المعدودة للمقابلة الشخصية بشكل جيد ودون الوقوع بأي خطأ خلال المقابلة يفقدك فرصة الحصول على الوظيفة ، لذلك في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من الأخطاء لتتجنب الوقوع […]

بطاقة وصف وظيفي محاسب

بطاقة وصف وظيفي محاسب من هو المحاسب ؟ هو الشخص الذي يقوم بإعداد التقارير المالية للوضع المالي الحالي بالمؤسسة وذلك عن طريق جمع ودراسة وتحليل البيانات التي تقدم معلومات كافية عن الأداء والسيولة والتدفقات المالية كما أنه يتوقع المستقبل المالي للشركة ويقوم بإعداد الميزانيات وقوائم الدخل وتقارير الأرباح والخسائر والمصاريف وكافة التقارير المالية الممكنة . […]

-->