٧ نصائح لزيادة إنتاجيتك في العمل خلال فصل الشتاء

في فصل الشتاء يزيد الشعور بالسلبية والاكتئاب بسبب برودة الطقس والليالي الطوال ، وفي هذا الشتاء اجتمعت كآبة الشتاء مع كآبة الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا ، وعلى صعيد العمل يعاني الموظفين في فصل الشتاء من الشعور بالملل وانخفاض الانتاجية ، ومع برودة الطقس يستثقلون فكرة الاستيقاظ مبكراً من النوم والذهاب إلى العمل .

في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في زيادة إنتاجيتك في العمل خلال فصل الشتاء .

قم بزيارة موقع مؤشر فهو يساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها من خلال الوظائف المختلفة الذي يعرضها لك ، موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء وتنظيم سيرتك الذاتية وإرسالها بالشكل الصحيح.

٧ نصائح لزيادة إنتاجيتك في العمل في فصل الشتاء :

نصائح لزيادة الانتاجية خلال فصل الشتاء
  1. تحرك : لا تجلس لفترات طويلة على مكتبك ، لأن الجلوس طويلاً يجعلك تشعر بالخمول والكسل والإرهاق العام وخاصة أيام فصل الشتاء المظلمة والباردة ، لذا تحرك من حين لآخر من خلال ممارسة بعض من التمارين الرياضية لأن الرياضة تقلل من التوتر والقلق ، لذا خصص وقتاً لتحريك جسمك كالمشي خلال استراحة العمل أو في أي فرصة تتاح لك .
  2. شرب الماء : لا تنسى شرب الماء خلال اليوم حتى إن لم تكن تشعر بالعطش ، لأن الكثير من الأشخاص ينسون شرب الماء ويتجهون إلى شرب المشروبات الساخنة في أيام الشتاء ، وهذا ما يؤثر سلباً على أجسامهم كالإصابة بالخمول والجفاف وبالتالي يؤثر على إنتاجيتهم في العمل .
  3. الغذاء الصحي : خلال فصل الشتاء احرص على تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية كزبدة الفول السوداني ، وابتعد عن جميع المأكولات التي تسبب الخمول والكسل مما يقلل الإنتاجية في العمل .
  4. ضع روتين صباحي محفز : النهوض من السرير في فصل الشتاء أمراً صعباً وخاصة في الأيام الأكثر برودة في الخارج ، ولتبدأ يومك بنشاط وبشكل إيجابي قم بوضع روتين صباحي يحفزك على النهوض ، كتحضير إفطاراً لذيذاً وشرب كوباً من مشروبك المفضل أو ممارسة التمارين الرياضية ، هذا الأمر سيكون أكثر حافز لك وسيجشعك على بدء يوم رائع وإيجابي .
  5. تابع النشرة الجوية بشكل يومي : متابعتك للنشرة الجوية كل يوم يساعدك على ترتيب أمورك بشكل أفضل ، كالخروج مبكراً في الأيام الممطرة مما يقلل من توترك الذي ينتج عند التأخير عن العمل ، لأن الأزمات المرورية تكثر في فصل الشتاء .
  6. بناء علاقات جيدة في مكان العمل : تعتبر العلاقات الودية والجيدة بين الزملاء في العمل أمراً إيجابياً حيث تساعد الموظفين على إنجاز مهامهم وأعمالهم بفعالية ، فالتعاون بين الموظفين يسهم في قضاء وقتاً ممتعاً بعيداً عن أجواء العمل الجامدة والكئيبة .
  7. قلل من احتمالية إصابتك بالمرض : في فصل الشتاء يزداد احتمالية إصابتك بنزلات البرد والإنفلونزا وأيضاً الإصابة بفيروس كورونا ( ممكن الإصابة به في الصيف أيضاً ) وغيرها من الأمراض المعدية في فصل الشتاء ، لذا عليك الانتباه جيداً حتى لا تصاب من خلال اتباع العادات الإيجابية كغسل اليدين باستمرار وعدم الاحتكاك مع الزملاء المصابين في مكان العمل وأيضاً الالتزام بلبس الكمامة ، حتى لا تضطر إلى التغيب عن العمل ، لأن التغيب عّن العمل بسبب المرض أمراً سلبياً لأنه يزيد من ضغط العمل ويؤثر على إنتاجيتك بشكل كبير ، لذا التزم بالعادات الإيجابية والصحية .

هذه كانت مجموعة من النصائح التي تساعدك على زيادة إنتاجيتك في فصل الشتاء ، عليك اتباعها لتكون انسان ناجح ومثمر بعيداً عن الكسل والملل والخمول .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
7 أنماط شخصية لمدراء العمل

الناس مختلفون ، وقد تغير المناصب من الشخصيات سواء بالسلب أو الإيجاب ، لذا لتحقق النجاح في عملك عليك التعرف على شخصية مديرك لتستطيع مد جسور التعامل والتواصل معه ، لتحقق الهدف الرئيسي من الوظيفة دون الوقوع في المشاكل والمخاطر ، وقد تختلف الأنماط الشخصية لمدراء العمل وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا . […]

8 طرق لجعل اجتماعات العمل أكثر فعالية ونجاح

تعد الاجتماعات بكافة أنواعها عنصر مهم في الشركات ، فهي وسيلة فعالة لاتخاذ القرارات وتحديد الأهداف ، وأيضاً تكرس روح الفريق في العمل الذي لا غنى عنه في الأعمال الكبيرة ، لذا يجب أن تكون هذه الاجتماعات فعالة وتعود بالنفع والفائدة على جميع الحضور دون هدر الوقت والجهد بدون فائدة كما يحصل ببعض الاجتماعات .كيف […]