لبيئة عمل آمنة : كيف تتعامل مع غضب الموظفين

ثمة أمور وأسباب سلبية تثير غضب الموظفين ، كإتخاذ الإدارة لقرارات تعسفية أو نشوب خلافات بين زملاء العمل أو مع مرؤوسيهم ، لذا على الشركة أن تكون على أتم الاستعداد للتعامل مع موجات غضب الموظفين وخلق بيئة عمل آمنة ومريحة ، إذن كيف يمكن التعامل مع غضب الموظفين ؟ في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في كيفية التعامل مع غضب الموظفين .

موقع مؤشر يضم العديد من الوظائف المميزة ، موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء سيرتك الذاتية بشكل إحترافي .

١٠ طرق تساعدك في التعامل مع غضب الموظفين :

كيف اتعامل مع الموظفين الغاضبين ؟

1- يجب عليك ألا تفقد الأمل في موظفيك ، هناك الكثير من مدراء العمل يفقدون الأمل في الموظفين بسهولة ، وهذا يعد خطأ كبير لأن هذا الأمر يجعل المدراء يخسرون فرص كبيرة لإعادة تحفيز الموظفين الغاضبين .

2- عندما تلاحظ سلوك خاطئ ارتكبه الموظف ، قم بتوثيقه وذكر أثره السلبي على زملاء العمل الآخرين أو على المشروع ، وقم بإطلاع الموظف عليها .

3- اشكر الموظفين الغاضبين على صراحتهم وتوضيحاتهم ، اجعلهم يعلمون أنك تقدر الوقت وشجاعتهم في نقل مخاوفهم إليك وكل ما يدور حولك ويجعلهم غاضبين ، لذا احرص على شكرهم حتى يتقربون منك ويتحدثون إليك بوضوح .

4- يجب عليك التصرف ضمن الضوابط التنظيمية المتبعة في الشركة عند التعامل مع غضب الموظف ، لذا راجت دائماً سياسة الانضباط والآمان المتبعة في الشركة .

5- حدد موعداً للاجتماع مع الموظف الغاضب ، وأعلمه أنك تود مناقشته في بعض الأمور ، وقم بتذكيره بتصرفاته وسلوكياته الإيجابية ، وأعلمه أنك لاحظت تغيرات في سلوكه مغاير لطبيعته الشخصية ، واجعله يعبر عن الأسباب المسببة لغضبه وأكد له أن يذكر لك التفاصيل حتى تستطيع علاج مشكلته بشكل أسرع .

6- لا تبخل على الموظف في بذل ما في وسعك لتساعده في التعامل مع الغضب والإحباط الذي يشعر به والتخلص منه .

7- قدم اعتذارك لهم واحرص على أن يكون اعتذارك لهم صادقاً ، لحجم الغضب الذي تولد لديهم ، قم بإخبارهم أنك تشعر بالحزن والأسف لعدم راحتهم وعدم استمتاعهم في بيئة العمل ولا تبخل عليهم بكلمة أنا آسف .

8- اظهر تعاطفك معهم وامنحهم الفرصة للتنفيس عن غضبهم ، لأن الموظفين عندما يغضبون يحتاجون إلى التنفيس عن غضبهم وليس كتمانه ، لأن كتمان المشاعر يؤدي إلى زيادة التوتر وبالتالي تراجع الانتاجية .

9- قم بتقديم الدعم المعنوي للموظف الغاضب وأعلمه أنك تتفهم مشاعر غضبه ، وهذا الأمر سيهدي من غضبه ويجعله ينتبه لأخطائه ويصححها .

10- قم بعقد اجتماعات سرية حول الموظف مع المدراء الآخرين ، وتحقق من فهم ما يجري ، واطلب مشورتهم ورأيهم حول ما يجب القيام به ، هذا الأمر سيجعلك تتصرف بشكل موضوعي وليس بشكل عاطفي ، وأيضاً سيساعدك ذلك لإتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة .

قدمنا لك مجموعة من الطرق التي تساعدك على التعامل مع الموظفين الغاضبين وجعل بيئة العمل مريحة وآمنة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
نصائح لرفع الإنتاجية وإنجاز العمل بكفاءة في رمضان

رمضان شهر الخير والبركات والعبادات ، ويعد العمل عبادة نتقرب بها إلى الله عزوجل ونكسب رضاه ، ولكن كثير منا يشعر بالكسل و يتقاعس عن آداء مهامه اليومية بكفاءة خلال ساعات الصيام ، فمنا من يتأخر أو يتغيب عن العمل ، لذا سنقدم في مقالنا هذا مجموعة من النصائح التي تتيح للصائم إنجاز عمله بكفاءة […]

كيف تنجز أعمالك بسرعة ؟

الإنجاز هو من وضع خطط لهدفه ووضع زمن محدد ، ولكن حقق هدفه قبل انتهاء الزمن المحدد ، فالإنجاز وتحقيق الأهداف هما شيئان عظيمان في حياة كل انسان يسعى دائماً للوصول لهما ، لذا عليك أن تحدد هدفك وتضع الخطط وتسعى وتجتهد من أجل الوصول إليه ، هناك أشخاص يفشلون في إنهاء أعمالهم في وقتها […]